الزعنون يدعو إلى تحرك برلماني عربي ودولي لدعم القضية الفلسطينية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزعنون يدعو إلى تحرك برلماني عربي ودولي لدعم القضية الفلسطينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزعنون يدعو إلى تحرك برلماني عربي ودولي لدعم القضية الفلسطينية

سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
القاهرة _ صوت الإمارات

دعا سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني إلى ضرورة تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية العربية مع الاتحادات البرلمانية الاقليمية والدولية لدعم القضية الفلسطينية وفضح جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وطالب الزعنون في كلمته اليوم أمام المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات المنعقد في القاهرة بإرسال وفود برلمانية عربية لزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة ودعوة رؤسائها لزيارة المنطقة، للاطلاع على السياسات الإسرائيلية العدوانية، وشرح ما يقره الكنيست الإسرائيلي من قوانين عنصرية ومخالفاتها الخطيرة والدائمة لميثاق وأنظمة الاتحاد البرلماني الدّولي، وانتهاكاتها الجسيمة للقانون والمعاهدات الدّوليّة ولمبادئ حقوق الإنسان، وتأكيد حق الشعب الفلسطيني في العودة وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

وناشد الزعنون رؤساء البرلمانات العربية العمل على حث الاتحادات البرلمانية المختلفة على إرسال بعثات تقصي حقائق للمنطقة، للاطلاع على جرائم الاحتلال على أرض الواقع، لتكوين رأي عام برلماني عالمي ضاغط على الحكومات الغربية لتغيير مواقفها بما يخدم قضايانا ويحقق الأمن لمنطقتنا.وأكد " أن تجفيف منابع الإرهاب سواء الفكرية أو المادية في منطقتنا لن يكتب له النجاح دون تجفيف منابعه المتمثلة بالاحتلال الإسرائيلي الذي أثبتت التجربة أنه غير معني بتحقيق السلام"، وقال: "لا يختلف إرهاب الاحتلال والمستوطنين عن إرهاب "داعش".

ونبه بضرورة العمل مع الحكومات العربية وبشكل عاجل من أجل تأمين الدعم المادي لأهالي الشهداء الفلسطينيين الذين تهدمت بيوتهم لإعادة بنائها، إلى جانب وضع خطة عمل برلمانية عربية لشرح قضية الأسرى والمعتقلين في مختلف المنتديات البرلمانية والمطالبة بإطلاق سراحهم، ومن ضمنهم البرلمانيون الأسرى، والتدخل الفوري لإطلاق سراح الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 92 يوما، والإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية لا يزال التحدي الأول لأمتنا العربية، والمصدر الأول الذي يهدد أمننا القومي.وأضاف أن استئصال الإرهاب من منطقتنا العربية وحماية أمننا القومي العربي لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وباقي الأراضي العربية المحتلة.ودعا رؤساء البرلمانات العربية إلى اتخاذ الاجراءات الفورية والعاجلة لإنقاذ القدس والمسجد الاقصى وباقي المقدسات الإسلامية والمسيحية، بتفعيل الصناديق المالية العربية التي أنشئت من أجلها.

كما طالب بتدخل دولي عاجل لفرض إرادته على المحتل، ودعم الجهود الفلسطينية لعقد مؤتمر دولي للسلام لإيجاد آلية ملزمة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والذهاب لمجلس الأمن الدولي بخصوص الاستيطان، خاصة أن أراضي الدولة الفلسطينية تتعرض للنهب كل يوم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزعنون يدعو إلى تحرك برلماني عربي ودولي لدعم القضية الفلسطينية الزعنون يدعو إلى تحرك برلماني عربي ودولي لدعم القضية الفلسطينية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates