لبنان يودع عام 2015 بأشجار الميلاد والثلوج
آخر تحديث 15:22:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لبنان يودع عام 2015 بأشجار الميلاد والثلوج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنان يودع عام 2015 بأشجار الميلاد والثلوج

احتفالات لبنان
بيروت – صوت الإمارات

ودع لبنان عام 2015 بالاحتفالات وبأشجار ميلاد مميزة زينت شوارع مدنه وبلداته وكذلك الثلوج الغزيرة التي تساقطت على جباله وأوديته.

وتميزت احتفالات رأس السنة هذا العام بالاهتمام الكبير من قبل البلدات اللبنانية وفاعليتها بتزيين الشوارع والميادين بأشجار الميلاد، فتنافست كل بلدة ومنطقة في ابتكار شجرة الميلاد، ولكن التفوق هذا العام جاء من شجرة بنشعي في قضاء زغرتا بشمال البلاد الذي يتزعمه النائب اللبناني سليمان فرنجية المرشح لرئاسة الجمهورية، كما أن مدينة جبيل أهم المدن السياحية واصلت تألقها السنوي من خلال شجرة ميلاد مميزة جلبت الزوار من كل أنحاء لبنان.

أما بيروت فإن أهم ما يميز شجرة ميلادها ليس فقط ضخامتها وجمالها فقط ولكن أيضا موقعها المقابل لمسجد الأمين محمد أكبر مساجد بيروت في ساحة الشهداء في مظهر يعبر عن التعايش القائم بين المسلمين والمسيحيين في لبنان.

احتفالات رأس السنة جرت في لبنان وسط إجراءات أمنية مشددة نفذها الجيش والأمن اللبنانيين، واستهدفت هذه الإجراءات حماية البلاد من أي عمل إرهابي، كذلك استهدفت منع حدوث أي تجاوزات من قبل المحتفلين، ونفذت في هذا الإطار إجراءات لقياس الكحول لدى السائقين، بالإضافة إلى تنبيهات حازمة من القوى الأمنية بضرورة عدم إطلاق النار ليلة رأس السنة.

الأمطار والثلوج كانت ضيفا محببا على اللبنانيين في رأس السنة الميلادية، ورغم أن سقوط الثلوج في هذه الليلة يشيع أجواء التفاؤل والفرحة، إلا أنها برودة الطقس الشديدة وكثرة الأمطار وإغلاق العديد من الطرق الجبلية أثر سلبا على حجم الحشود التي تحتفل برأس السنة هذا العام، يضاف إلى ذلك أن كثيرا من اللبنانيين قرروا أن يحتفلوا خارج بلادهم، وكان لمصر نصيب كبير من السياحة اللبنانية في رأس السنة خاصة شرم الشيخ.

عاصفة رأس السنة التي بدأت طلائعها أمس أنهت موسما من الجفاف الذي يخشاه اللبنانيون، ولكنها قللت من زخم احتفالات رأس السنة الليلة الماضية وأجبرت كثير من اللبنانيون صباح اليوم على الاكتفاء بالاستمتاع بالعطلة في بيوتهم بعد أن تدنت درجة إلى ست درجات في بيروت، وتدنت إلى ما دون الصفر في المناطق الجبلية.

ففي مدينة زحلة عروس البقاع، تساقط الثلوج بكثافة فوقها وفوق قرى قضائها"، وعملت جرافات الدفاع المدني على فتح الطرقات العامة وخاصة تلك المؤدية إلى المستشفيات".

وبلغ سمك الثلوج على طريق (ترشيش-زحلة) 80 سم، وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى المنطقة لإنقاذ بعض الأشخاص المحتجزين منذ ساعات جراء تراكم الثلوج.

وفي قضاء حاصبيا بجنوب شرق البلاد، تساقطت الثلوج بغزارة حيث باتت جميع الطرقات ابتداءً من ارتفاع 700 متر مقطوعة أمام حركة السير باستثناء السيارات الرباعية الدفع والمجهزة بسلاسل معدنية، كما حاصرت الثلوج مواقع قوات الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" والجيش اللبناني في مرتفعات سدانة وتلال كفرشوبة وبركة النقار ومحيط شبعا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يودع عام 2015 بأشجار الميلاد والثلوج لبنان يودع عام 2015 بأشجار الميلاد والثلوج



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates