مجلس الشورى السعودي يصوت على دراسة إنشاء مطارات
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس "الشورى" السعودي يصوت على دراسة إنشاء مطارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس "الشورى" السعودي يصوت على دراسة إنشاء مطارات

مجلس "الشورى" السعودي
جدة - صوت الامارات

يصوت مجلس الشورى الثلاثاء المقبل على توصية لدراسة إنشاء عدد من المطارات المحلية في بعض مناطق المملكة العربية السعودية  في ضوء دراسة شاملة ومتوازنة بين المناطق، وهي تأكيد على قراره السابق الصادر في محرم عام 1427، ويشمل التصويت توصية تنص على توظيف القوى العاملة النسائية بهيئة الطيران المدني بما يتناسب مع متطلبات وطبيعة العمل وتنفيذاً للتوجيهات السامية في هذا الخصوص.

وفي شأن التوصيات الاضافية على تقرير هيئة الطيران المدني رفضت اللجنة المختصة توصية للعضو طارق فدعق طالب فيها بدراسة تنظيم الطائرات ذات التحكم من بعد في المملكة، وتوصية ثانية للعضو سلطان السلطان دعا الهيئة إلى التنسيق مع هيئة النقل العام لتناغم أنماط ووسائل النقل الأخرى مع المطارات الحالية والمطارات التي سوف تنشأ مستقبلاً.

إلى ذلك تراجع عدد من الأعضاء عن توصيات اقترحوها على تقرير الطيران المدني وقرر العضو منصور الكريديس سحب توصيته الخاصة بإصدار آلية تمويل صندوق المطارات لدعم مشاريع المطارات ذات المردود المالي الضعيف، كما سحب العضو خالد العقيل مطالبته بدراسة تخصيص هيئة الطيران لتعمل بعقلية ذات كفاءة وخدمات راقية وربحية ماليه واقتصادية، بينما أجل توصية أخرى له تدعو الجهات المديونة للهيئة بما فيها الخطوط السعودية بوجوب الالتزام في تسديد مستحقات الهيئة السنوية خلال مدة محددة اعتباراً من العام المالي المقبل، كما جلت توصية للعضو طارق فدعق تطالب الطيران المدني بإصدار إجراءات لتقليص الضوضاء الصادرة عن عمليات الطيران.

من ناحية أخرى يناقش مجلس الشورى الثلاثاء تقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح إدراج عقوبة التشهير في نهاية المادة الثالثة عشرة من مشروع نظام المناطق المحمية للحياة الفطرية الخاصة بمُخالفة أحكام هذا النِظام والقيام في المناطِق المحمية بالصيد في جميع أشكالِه ووسائله ما لم يتم وِفقاً للقواعد التي يُصدِرُها مجلِس الإدارة، و التعرُض لمُسيجات المناطِق المحمية، والاحتِطاب والرعي أو الزِراعة أو التبعيل داخل المناطِق المحمية ما لم يتم وِفقاً للقواعِد التي يُصدِرُها مجلِس الإدارة، وحصاد المواد النباتية أو جمعِها أو تحطيم فصائلِها أو قطعِها أو تشويهِها أو استئصالِها أو قطفِها أو أخذِها من المناطِق المحمية بأية طريقة كانت، أو إتلاف الأشجار الحيِّة، ورمي النفايات والمُخلَّفات بجميع أشكالِها، وأخيراً إحداث أي عمل لهُ أثر سلبي على الأحياء الفطرية داخِل المناطِق المحمية لم يُنص عليه آنِفاً.

ويصوت المجلس بعد ذلك على مشروع نظام الإعلام المرئي والمسموع وتوصيات تقرير مصلحة الجمارك كما يناقش تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن التقرير السنوي لهيئة الرقابة والتحقيق للعام المالي 341435.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الشورى السعودي يصوت على دراسة إنشاء مطارات مجلس الشورى السعودي يصوت على دراسة إنشاء مطارات



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates