24 مليون دولار موازنة الانتخابات النيابية في الأردن
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

24 مليون دولار موازنة الانتخابات النيابية في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 24 مليون دولار موازنة الانتخابات النيابية في الأردن

24 مليون دولار موازنة الانتخابات النيابية في الأردن
عمان - صوت الامارات

أقر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن موازنة الانتخابات النيابية المقبلة المقررة في 20 سبتمبر القادم بقيمة 17 مليون دينار أردني (أي ما يعادل 24 مليون دولار أمريكي) ؛ بانخفاض نسبته 25% عن القيمة التي كانت محددة في السابق والبالغة 22 مليون دينار أردني.

وعلى الصعيد ذاته .. التقت بعثة من الاتحاد الأوروبي (بعثة استكشافية أوروبية) برئاسة لورا بوري سوفا اليوم /الأربعاء/ عددا من مؤسسات المجتمع المدني وممثلي أحزاب وقطاع نسائي وشباب في محافظة جرش ؛ لتقييم مدى إمكانية وفائدة وجدوى نشر بعثة كاملة الصلاحيات لمراقبة الانتخابات.

وأوضحت سوفا أن البعثة المتواجدة حاليا في المملكة جاءت بناء على دعوة وجهتها الهيئة المستقلة للانتخاب إلى الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية لمراقبة الانتخابات المقبلة .

وكان رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة قد أكد خلال لقائه أمس البعثة الأوروبية على أن الهيئة اتبعت منذ إنشائها نهج الانفتاح والشفافية في عملها والمتمثل بإتاحة المجال أمام جميع الجهات الراغبة في الاطلاع على سير مختلف مراحل العملية الانتخابية ومراقبتها وتوفير ما من شأنه تسهيل مهام هذه الجهات لما توفره للهيئة من تقييم موضوعي لأدائها وتسليط الضوء على أية مخالفات قد ترافق العملية الانتخابية لتتم معالجتها والحد من آثارها أولا بأول.

ومن جهتها .. بينت بوريسوفا ، خلال اللقاء أن هذه البعثة الاستكشافية ستقوم بعقد عدة لقاءات وعلى مختلف المستويات مع الجهات ذات العلاقة بالعملية الانتخابية بهدف جمع المعلومات المتعلقة بمراحل العملية الانتخابية كافة، مشيدة بجهود الهيئة المستقلة للانتخاب والتطور الملحوظ في عملها وادارتها.

ومن المقرر أن تقدم البعثة الاستكشافية توصياتها خلال الأسبوعين المقبلين ، قبيل صدور قرار نهائي من الممثلة العليا حول الموافقة على إرسال بعثة من عدمه ، وفي حال اتخاذ قرار إيجابي فإنها ستكون مستقلة ومحايدة ولن تتدخل في العملية الانتخابية.

يشار إلى أن بعثة أوروبية كانت قد قامت بمراقبة الانتخابات النيابية السابقة التي جرت في 23 يناير للعام 2013 وكانت تمثل حينها 27 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى النرويج وسويسرا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

24 مليون دولار موازنة الانتخابات النيابية في الأردن 24 مليون دولار موازنة الانتخابات النيابية في الأردن



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates