استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بمشاركة الأطراف المعنية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بمشاركة الأطراف المعنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بمشاركة الأطراف المعنية

مشاورات السلام اليمنية في الكويت
الكويت - صوت الإمارات

أعلن مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، السبت استئناف مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة بعد توقف دام نحو أسبوعين. وشارك في الجلسة التي عقدت في قصر بيان مساء اليوم جميع القوى السياسية اليمنية الممثلة في وفد الحكومة ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.

وألقى ولد الشيخ، كلمة افتتاحية قبل أن يبحث المشاركون في الجلسة سبل وضع مبادئ للمرحلة المقبلة بحسب أوراق العمل المقدمة من قبلهم قبل نحو أسبوعين وتوصيات اللجان الخاصة لتطبيق الآليات التنفيذية وتوقيع اتفاق ينهي النزاع في اليمن.

وقال المبعوث الأممي - في كلمته - "لقد حان وقت القرارات الحاسمة التي ستبرهن للشارع اليمني عن صدق نوايا الأطراف المشاركة في المشاورات ومدى تحملهم لمسؤولياتهم الوطنية، لافتا إلى أن هذه القرارات سوف ترتكز بشكل رئيسي على قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة، مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأوضح ولد الشيخ، أن جلسات المشاورات بين الأطراف اليمنية بالكويت سوف تمتد لأسبوعين يتم خلالهم التركيز على تثبيت وقف الأعمال القتالية الكامل والشامل وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية، بالإضافة إلى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح من المنطقة "أ" وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإنسانية. 

وأشار المبعوث الأممي، إلى أن لجنة السجناء والأسرى والمعتقلين سوف تواصل عملها، مؤكدا أن المجتمع الدولي يشدد على ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في أسرع وقت ممكن، وأن الأولوية الآن لتثبيت وقف الأعمال القتالية وتحسين الوضع الإنساني والاتفاق على الترتيبات الأمنية لكي يمكن التطرق إلى كافة المواضيع الأخرى.

وأشار ولد الشيخ، إلى قيامه خلال الأسبوعين الماضيين باجتماعات مكثفة في اليمن والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، للبحث في المواضيع الأمنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية، موضحا أن هذه الاجتماعات تخللها أكثر من لقاء مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي والقيادات اليمنية، ومع الأطراف المشاركة في المشاورات الكويت، بالإضافة إلى ممثلي الأحزاب والقوى السياسية في اليمن. 

وأضاف أنه التقي بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد اللطيف الزياني، وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية الداعمة لجهود الأمم المتحدة في ضرورة التوصل إلى حل نهائي للأزمة اليمنية. 

وقدم المبعوث الأممي، الشكر لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ودولة الكويت حكومة وشعبا، وكذلك للملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، على كل الجهود التي قدمت لضمان استمرار انعقاد المشاورات.

وأكد المبعوث الأممي، أن المشاورات اليمنية تمر بمرحلة دقيقة وحاسمة وتضع الجميع تحت مجهر الرأي العام اليمني والدولي. 

وقال ولد الشيخ "أن الأمم المتحدة وضعت تحت تصرفكم كل خبراتها السياسية والإدارية ودولة الكويت جندت مشكورة فريقا كاملا للدعم اللوجستي والأمني والسياسي، ولكن ذلك كله لا يكفي إن لم تبذلوا كل الجهود الضرورية لضمان الأمن والاستقرار في اليمن.

فالناس لا تطلب منكم خطابا سياسيا عن تنازلاتكم ولا شعارات وطنية عن حرصكم عليهم". 

وأضاف "أن اليمنيين يفهمون حرصكم عندما تحرصون على أمنهم ويقدرون أعمالكم مع تحسن وضعهم الأمني والانساني والاقتصادي، فالشعارات والتصاريح تفقد مصداقيتها مع كل خرق أمني ومع كل مدني يخسر حياته، استمعوا إلى أصوات النساء والرجال التي تنادي بالسلام، أعملوا على تحسين وضع المواطن وحقوق الإنسان وتحقيق طموحات الشباب اليمني. فالقيادات أفعال لا أقوال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بمشاركة الأطراف المعنية استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بمشاركة الأطراف المعنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates