أوباما يؤكد في رسالة رمضان الى المسلمين الإلتزام بأننا عائلة أميركية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في هجوم على دعوة المرشح الجمهوري دونالد ترامب

أوباما يؤكد في رسالة رمضان الى المسلمين الإلتزام بأننا عائلة أميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يؤكد في رسالة رمضان الى المسلمين الإلتزام بأننا عائلة أميركية

الرئيس أوباما
واشنطن - رولا عيسى

انتقد الرئيس الأميركي باراك أوباما اقتراح المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، بوقف الهجرة المؤقتة للمسلمين إلى الولايات المتحدة في رسالة وجهها الى المسلمين  في بداية شهر رمضان. وقال أوباما في رسالته " مع احتفال المسلمين الأميركيين بالشهر الكريم أذكر أننا جميعا عائلة أميركية واحدة، وأنا أقف بحزم بجانب المجتمعات الأميركية المسلمة في رفض الأصوات التي تسعى إلى تقسيمنا أو تحد من حرياتنا الدينية أو حقوقنا المدنية، وسوف نستمر بالترحيب بالمهاجرين واللاجئين في بلادنا بمن في ذلك المسلمون".
 
وتسببت مقترحات المرشح الجمهوري ترامب في غضب دولي نتيجة تصريحاته التحريضية التي أدلى بها العام الماضي حيث قال ترامب " أعتقد أنه ينبغي علينا التأكيد على عدم السماح للمسلمين بالدخول إلى الولايات المتحدة والسبب بسيط وهو أنه لا يمكننا تحديد اتجاههم"، وانتقدت مقترحاته بشدة من جميع الأحزاب وتلتها هجمات "سان برناردينو" والتي قتل فيها 14 شخصا على يد اثنين من المتعاطفين مع "داعش"، ودافع ترامب عن نفسه مبررا موقفه بأن البلاد كانت في خطر الاعتداءات البشعة من الأشخاص الذين لا يؤمنون إلا بالجهاد، مشيرا إلى استطلاع للرأي أوضح أن 25% من المسلمين وافقوا على أن العنف ضد الأميركيين في الولايات المتحدة ويتم تبريره باعتباره جزءا من الجهاد العالمي.
 
ودعا ترامب والعديد من خصومه الجمهوريين بالفعل إدارة أوباما لوقف جلب 10 آلاف لاجئ سوري عقب هجمات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني على يد "داعش"، كما دعا ترامب لأن يستمر الحظر المقترح حتى يتمكن ممثلو البلاد من معرفة ماذا يجري. وأوضح الرئيس أوباما وزوجته ميشيل أنهما يتطلعان إلى فتح أبواب البيت الأبيض للأميركيين المسلمين خلال هذه المناسبة الخاصة، وخلال شهر رمضان يمتنع المسلمون عن الطعام والشراب منذ شروق الشمس حتى غروبها، ويمكن لرشفة الماء أو القهوة أو السجائر أن تبطل هذا الصيام، وهناك استثناء للصيام بالنسبة للأطفال وكبار السن والمرضى والنساء الحوامل والمرضعات أو الحائض والأشخاص المسافرين.
 
ويعتبر الصيام خلال رمضان أحد أركان الإسلام الخمسة الى جانب الإعلان بالإيمان بالإسلام والصلاة يوميا والصدقة وأداء فريضة الحج في مكة المكرمة، ويتعرض غير المسلمين أو المسلمون البالغون الذين لا يراعون الصيام ويأكلون علنا في نهار رمضان إلى الغرامة أو السجن في بعض بلدان الشرق الأوسط مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والتي تعد موطنا لأعداد كبيرة من الوافدين الغربيين في دبي وأبو ظبي، ويحتفل المسلمون في نهاية شهر رمضان بعطلة لمدة 3 أيام تدعى عيد الفطر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يؤكد في رسالة رمضان الى المسلمين الإلتزام بأننا عائلة أميركية أوباما يؤكد في رسالة رمضان الى المسلمين الإلتزام بأننا عائلة أميركية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates