تقارير تعلن مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي في الرقة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفت "الدفاع الأميركية" علمها بتصفية أهداف قيادية

تقارير تعلن مقتل زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في الرقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقارير تعلن مقتل زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في الرقة

أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش"
واشنطن - يوسف مكي

أعلنت جريدة "ينس سافاك" التركية، مقتل زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي، في غارة جوية أميركية في الرقة. ويمثل مقتله ضربة كبيرة للمتطرفين، لا سيما بعد مقتل 50 شخصًا في ملهى ليلي في أورلاندو على يد رجل بايع "داعش" قبل ارتكاب الجريمة.

وظهرت تقارير في السابق تزعم قتل أو جرح البغدادي الذي أعلن نفسه خليفة للمسلمين قبل عامين، وكانت معلومات غير صحيحة. وأشار موقع أنباء 24 إلى قتل البغدادي، الأحد، في غارة جوية في سورية، إلا أنه لم يكن هناك أي تأكيدات لوفاته من قبل الولايات المتحدة أو قوى التحالف الأخرى التي استهدفت المجموعة المتطرفة في سورية والعراق. وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية أنه لا يعلم بقتل أي أهداف قيادية.

وولد البغدادي باسم إبراهيم عواد إبراهيم البدري، عام 1961، في مدينة سامراء في العراق، وينتمي إلى عائلة سنية من الطبقة المتوسطة الدنيا، وتزعم قبيلته أن نسلها ينحدر من سلالة النبي محمد. وكان البغدادي في شبابه مراقبًا دقيقًا للقانون الديني، ويمكن أن يقرأ القران من أوله إلى أخره. وقاد البغدادي التنظيم الإرهابي سيئ السمعة وأحيا حظ التنظيم في شن هجمات بشعة في جميع أنحاء سورية والعراق، ولا يزال البغدادي ينأى بنفسه عن الأضواء ويحيط نفسه بهالة من الغموض ولا يظهر علنًا بشكل كبير، نظرًا للمكافأة المرصودة للحصول عليه والمقدرة بـ 10 مليون دولار.

ويعدّ وضع البغدادي في تناقض شديد مع أمثله مثل أسامه بن لادن، والذي كان يظهر بانتظام في أشرطة فيديو، ناشرًا رسائل الكراهية وكان معروفًا دوليًا قبل هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، ولكن ظهور البغدادي الوحيد كان خلال فيديو في الصيف الماضي عندما ألقى خطبة في مسجد في مدينة الموصل شمال العراق، وأظهر الفيديو رجل ذو لحية سوداء ورمادية، مرتديًا عباءة وعمامة سوداء. وأعلن الفيديو بعد نجاح التنظيم في السيطرة على ثاني أكبر مدينة عراقية في لحظة مرعبة سلطت الضوء على مدى سرعة تنظيم "داعش" في السيطرة على الأراضي.

وذّكرت تقارير المخابرات العراقية أن البغدادي الذي قيل أنه حاصل على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية، وكان أستاذًا في جامعة تكريت، تزوج من إمرأة ثانية ولديه منها ابن أخر، وانضم البغدادي إلى التمرد الذي اندلع بعد غزو العراق 2003 بقيادة الولايات المتحدة، وقضى وقتًا في السجن العسكري الأميركي جنوب البلاد، لكنه لم يبايع زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري الذي حث "داعش" على التركيز على العراق وترك سورية لجماعة "جبهة النُصرة"، وتحدى البغدادي ومقاتلوه زعيم تنظيم "القاعدة" علنًا ما دفع بعض المعلقين إلى الاعتقاد بأنه يحظى بمكانة أعلى بين العديد من المسلحين الإسلاميين، وفضلًا عن عدم اليقين بشأن هوية البغدادي الحقيقية يبقى مكان وجوده غير واضح، على الرغم من وجود تقارير تشير إلى أنه في الرقة لكنها تقارير غير مؤكدة.

وأشارا تقريران العام الماضي إلى إصابة البغدادي في الغارات الجوية، لكنها تقارير غير دقيقة، وهرب البغدادي من الموت في ديسمبر/ كانون الأول عندما هاجمت الطائرات الأميركية قافلة من سيارتين في ضواحي الموصل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقارير تعلن مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي في الرقة تقارير تعلن مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي في الرقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates