تنظيم داعش يقلّص رواتب مقاتليه في سورية والعراق إلى النصف
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يقلّص رواتب مقاتليه في سورية والعراق إلى النصف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يقلّص رواتب مقاتليه في سورية والعراق إلى النصف

تخفيض رواتب مقاتلى داعش إلى النصف نتيجة الآثار السلبية للجهاد
دمشق ـ نور خوام

خفّض تنظيم "داعش" المتطرف، الرواتب الشهرية لأعضائه فى سورية والعراق بسبب ظروف استثنائية، وأوضحت الجماعة أنه سيتم تخفيض رواتب المقاتلين السوريين من 208 إلى 140 إسترليني، ويسعى التنظيم المتطرف لإظهار أنه يدير دولة كاملة بما فيها من مؤسسات حكومية ومستشفيات على الرغم من تعرّض التنظيم لضغط مالي متزايد جرّاء الضربات الجوية للتحالف.

وجاء فى بيان التنظيم وفقًا لما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان "بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها التنظيم اتخذ قرار بتخفيض الرواتب إلى النصف، ولم يتم إعفاء أي أحد من هذا القرار بغض النظر عن موقفه، ويستمر توزيع المساعدات الغذائية مرتين في الشهر كالمعتاد".

تنظيم داعش يقلّص رواتب مقاتليه في سورية والعراق إلى النصفداعش ربما تكون بسبب الغارات الجوية المكثفة" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoiceaaa3.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

تنظيم داعش يقلّص رواتب مقاتليه في سورية والعراق إلى النصفداعش تقاتل الجماعات المتمردة الأخرى مثل قوات البشمركة فى العراق والقوات الحكومية السورية" src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoiceaaa4.jpg " style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

 

وكان "داعش" قد أعلن خلافته عبر مساحات شاسعة من الأراضي في العراق وسوريا وفرض تفسيره المتشدد للشريعة الإسلامية، وأفاد رئيس المرصد السوري رامي عبد الرحمن بأن تخفيض الرواتب يعني أن المقاتلين السوريين لدى داعش ستصل إلى 140 إسترليني بدلًا من 280 إسترليني شهريًا، وبيّن عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن المقاتلين الأجانب الذين كان راتبهم ضعف راتب المقاتلين السوريين سيجدون راتبهم انخفض إلى 280 إسترليني شهريًا.

ويواجه داعش ضغوطا مالية ربما نتيجة الغارات الجوية المكثفة على البنية التحتية للنفط فى سوريا والعراق، حيث يجري التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة حربًا جوية على التنظيم في سوريا والعراق كما تستهدف الطائرات الروسية المقاتلين في سوريا، وفي الوقت نفسه أطلق داعش 270 مدنيًا من بين 400 تم اختطافهم أثناء الهجوم على مدينة دير الزور، وكان من بين من تم إطلاق سراحهم نساء وأطفال دون سن 14 عامًا.

وأفاد عبد الرحمن بأنه تم اطلاق سراحهم بعد خضوعهم لاستجواب من قبل المتطرفين لتحديد ما إذا كانت لديهم علاقات مع النظام السوري، مضيفا " أنهم لن يعودوا إلى مدينة دير الزور ولكن سينتشرون بين القبائل المحلية في المحافظة"، ولا تزال داعش تحتجز 130 مدنيًا بينهم مراهقون ورجال بالغون والذين يتم استجوابهم، وأوضح عبد الرحمن أنه في حالة عدم وجود أي صلة بين المحتجزين والحكومة السورية فسوف يعطيهم التنظيم دورة دينية ويتم الإفراج عنهم.

وأطلق داعش هجوما متعدد الجوانب على مدينة دير الزور السبت كما شن عشرات المقاتلين هجمات انتحارية واقتحموا المواقع الحكومية، ويسيطر التنظيم حاليًا على 60% من المدينة كما أحكم الحصار حولها من خلال السيطرة على البلدان المحيطة بها، واجتاحت داعش بلدة البغيلية وهي منطقة زراعية شمال غرب المدينة، وخطف 50 شخصا معظمهم من الرجال، ولكن لم يتضح ما إذا كانوا مدنيين أم قاتلين مواليين للنظام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يقلّص رواتب مقاتليه في سورية والعراق إلى النصف تنظيم داعش يقلّص رواتب مقاتليه في سورية والعراق إلى النصف



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates