إنجاز 35  من طريق المفرق الغويفات في إمارة أبوظبي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يصل الحدود مع السعودية ويتضمن مسارات جديدة

إنجاز 35 % من طريق المفرق الغويفات في إمارة أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنجاز 35 % من طريق المفرق الغويفات في إمارة أبوظبي

طريق المفرق الغويفات
أبوظبي- راشد الظاهري

 أنجزت شركة "أبوظبي" للخدمات العامة "مساندة" نسبة 35 في المائة من مشروع طريق المفرق الغويفات الدولي، الذي يعمل على ربط المدن في المنطقة الغربية وتسهيل الحركة التجارية البرية في الشارع الدولي، ويتوقع الانتهاء منه قبل منتصف عام 2017، حيث يشمل المشروع الذي تبلغ تكلفته الكلية 5.3 مليار درهم تنفيذ 15 تقاطعًا علويًا وتحسينات ملموسة على التقاطعات الحالية.
 
وصرح مدير عام إدارة الطرق الرئيسية في دائرة النقل المهندس فيصل السويدي، بأن الدائرة في إطار حرصها على رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق وسعيها الحثيث للوصول إلى بنية تحتية مستدامة، وفق أفضل المعايير العالمية وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي "مساندة"، سعت إلى تحديث وإعداد التصاميم النهائية للطريق الدولي المفرق الغويفات آخذة في الاعتبار جميع الاحتياطات الواجب توافرها من أجل رفع كفاءة الطريق، الذي يعد منفذًا رئيسيًا مهمًا للتجارة البرية ويربط الإمارات بدول الجوار، عبر تبني خيارات متطورة تعتمد على التقنية الحديثة وتساعد بشكل لافت على الحفاظ على السلامة العامة لمستخدمي الطريق.
 
وأكد مدير إدارة الطرق بالإنابة في "مساندة"، المهندس عمر المنصوري، أن حكومة أبوظبي تحرص على تعزيز جودة البنية التحتية من خلال اعتماد وتنفيذ مشاريع تدعم المشهد التنموي في الإمارة، ومن بينها مشروع تطوير طريق المفرق الغويفات.
 
وأضاف: "الطول الإجمالي لطريق المفرق الغويفات الرئيسي يبلغ 328 كم ويمتد من المفرق وحتى الحدود الدولية مع المملكة العربية السعودية في منطقة الغويفات والمركز الصناعي في الرويس، ولعدد من الوجهات السياحية والتجارية المهمة في الإمارة، ويتضمن المشروع إنشاء مسارات جديدة في كلا الاتجاهين من حارتين إلى أربع حارات في كل اتجاه من المفرق وحتى منطقة غابة بينونه بطول 182 كم، ومن حارتين إلى ثلاث حارات في كل اتجاه من منطقة براكة وحتى الغويفات بطول 46 كم، وقد تم تنفيذ نحو 80 كم من الطريق وهو ممر الرويس العابر والعمل جار وفق الخطة المتبعة لتسليم المشروع في الوقت المحدد.
 
ويشهد المشروع تنفيذ 15 تقاطعًا علويًا جديدًا بخمسة تصاميم هندسية مختلفة في كل من التقاطعات في مصفح والظفرة وأيكاد وطريف والمرفأ، كذلك إجراء تحسينات على التقاطعات الحالية الموجودة في منطقة المفرق وحميم وأبو الأبيض وتقاطع مدينة زايد، وسيتضمن إنشاء استراحات ومواقف جانبية لمستخدمي الطريق للمركبات والشاحنات، وأماكن مخصصة لسيارات الإسعاف والطوارئ والشرطة، بالإضافة إلى بناء محطات قياس أوزان حمولة الشاحنات، وسيتم أيضًا تنفيذ كتف على يمين الطريق في كلا الاتجاهين لحالات الطوارئ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز 35  من طريق المفرق الغويفات في إمارة أبوظبي إنجاز 35  من طريق المفرق الغويفات في إمارة أبوظبي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates