اختتام سهام الحق 3  بين القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها المصرية
آخر تحديث 09:49:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن إطار التعاون المثمر والبناء بين البلدين

اختتام "سهام الحق 3 " بين القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام "سهام الحق 3 " بين القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها المصرية

القوات البرية لدولة الإمارات
أبوظبي - صوت الإمارات

نفذت القوات البرية لدولة الإمارات والقوات المسلحة لجمهورية مصر العربية البيان العملي الختامي ضمن التمرين العسكري المشترك "سهام الحق 3 " الذي أقيم على أرض الدولة.وشهد التمرين  قائد القوات البرية، العميد الركن صالح محمد صالح مجرن العامري بحضور اللواء أركان حرب  قائد المنطقة المركزية العسكرية في القوات المسلحة المصرية توحيد توفيق عبد السميع.

ويأتي تمرين " سهام الحق 3 " في إطار التعاون المثمر والبناء بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، وتأكيدا على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة، لاسيما في المجالات العسكرية، وتعزيز التعاون الثنائي، ورفع الروابط العسكرية الثنائية، ورفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة، وتطوير القدرات، وإثراء الخبرات العسكرية لتحقيق التكامل المنشود للقوات المشاركة في التمرين.
وأشاد العميد الركن صالح محمد صالح مجرن العامري بالمستوى العالي والاحترافي التي ظهرت عليه القطاعات والتشكيلات كافة بمختلف صنوفها المشاركة في التمرين، مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية يقدمان نموذجاً يحتذى به، وفق شراكة حقيقية، واحترام متبادل، ومثال في تعزيز مسيرة التعاون العسكري، لتطوير وتحديث منظومة العمل العربي المشترك، وتفعيل آلياتها، وتأكيد التضامن العربي، وترجمة هذا الهدف إلى عمل مشترك ملموس على أرض الواقع.

من جانبه أكد اللواء أركان حرب توحيد توفيق عبد السميع " إن التمرين يأتي ليؤكد التقارب والتحالف، وتعميق أواصر الصداقة بين الدولتين، واكتساب مزيد من الخبرة الميدانية والقدرة القتالية بين القوات المسلحة، ويعكس مستوى رفيعا من التنسيق والتكامل في الأداء والأدوار المختلفة للتشكيلات العسكرية المشاركة، والتي أظهرت مهارة عالية المستوى للقوات المنفذة للتمرين.

الجدير بالذكر أن تمرين "سهام الحق" يأتي ضمن خطة التمارين المشتركة والمبرمجة بين البلدين الشقيقين، والتي تهدف إلى إثراء الخبرات في مختلف الوحدات المشاركة، وصقلها وتطويرها لاستيعاب متطلبات العمل العسكري المشترك، لما له من أهمية ودور فاعل في رفع مستوى الكفاءة العسكرية، عن طريق تبادل الخبرات والمهارات العسكرية في مختلف العمليات القتالية، ومواصلة زيادة عمليات التنسيق المشترك، وتحقيق التكامل المنشود، مع رفع المستوى العملياتي لمختلف القوات المشاركة، والوصول بها إلى أعلى درجات الجاهزية، لتنفيذ المهام كافة في مختلف الظروف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام سهام الحق 3  بين القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها المصرية اختتام سهام الحق 3  بين القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها المصرية



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates