اشتباكات عنيفة بين داعش والوحدات الكردية في ريف مدينة كوباني
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيطرت "حماية الشعب" على 3قرى وحاصرت صوامع صرين

اشتباكات عنيفة بين "داعش" والوحدات الكردية في ريف مدينة "كوباني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات عنيفة بين "داعش" والوحدات الكردية في ريف مدينة "كوباني"

اشتباكات عنيفة بين "داعش" والوحدات الكردية
دمشق - نور خوام

دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والمتشددة وجبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة "أنصار الدين" من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر في محيط منطقة حندرات في ريف حلب الشمالي، وسط قصف مقاتلي الفصائل لتمركزات القوات الحكومية في الريف الشمالي لمدينة حلب.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة سد اللوز في حي الشعار شرق مدينة حلب، ما أدى لقتل طفلة وإصابة شقيقتها بجراح، بينما لقي عنصرًا من لواء مقاتل مصيره خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها على جبهة بستان الباشا في مدينة حلب.

ونفذت طائرات التحالف العربي - الدولي ضربات عدة استهدفت خلالها تمركزات لتنظيم "داعش" قرب بلدة صرين في ريف عين العرب (كوباني). وأحرق تنظيم "داعش" كمية من التبغ والسجائر في منطقة صرين في ريف عين العرب.

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين وحدات "حماية الشعب" الكردية مدعمة بكتائب مقاتلة من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في قرى بلدة صرين في الريف الجنوبي لمدينة عين العرب، حيث تمكنت الوحدات من السيطرة على 3 قرى في محيط البلدة، إضافة لحصارها صوامع صرين بشكل شبه كامل.

 ولا يزال خط الإمداد الواصل بين الريف الشمالي الشرقي لحلب وبلدة صرين مفتوحًا مرورًا بسد تشرين على نهر الفرات. وأسفرت الاشتباكات عن قتل ما لا يقل عن 10 عناصر من تنظيم "داعش" ومعلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوفها، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي الوحدات والكتائب المقاتلة.

وترافقت الاشتباكات مع تنفيذ طائرات التحالف العربي – الدولي ضربات عدة استهدفت تمركزات وآليات للتنظيم في محيط صرين وأسفرت عن قتل عدد من عناصر التنظيم.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في قرى أبو دالي وسوحا وقليب الثور في ريف حماه الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى بالقرب من قرية قليب الثور، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في قريتي قليدين وقسطون في سهل الغاب في ريف حماة الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين تعرضت مناطق في قرى العنكاوي وزيزون والمنارة في الريف الغربي لحماة للقصف، ولا أنباء عن إصابات.

ووردت معلومات عن قتل عنصر من القوات الحكومية وسقوط جرحى جراء استهداف سيارة على الطريق الواصل بين منطقتي عبد العزيز وقبيبات في الريف الشرقي لحماة، كذلك تدور اشتباكات وصفت بالعنيفة بين مقاتلين يعتقد أنهم من تنظيم "داعش" من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها بالقرب من أثريا في الريف الشرقي لحماة.

وسقطت قذائف عدة أطلقتها القوات الحكومية على مناطق في قرية النيرب في ريف إدلب، بينما ارتفع إلى 6 بينهم قائد ميداني في فصيل متشدد عدد مقاتلي الفصائل وجبهة "النصرة" الذين لقوا مصيرهم خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط معسكر المسطومة وجنوبه في ريف إدلب الجنوبي.

في حين سقطت قذائف عدة أطلقتها فصائل متشددة على أماكن في مدينة أريحا، ما أدى لقتل مواطن على الأقل وسقوط عدد من الجرحى، كذلك قتل 3 مواطنين على الأقل وسقط عدد من الجرحى إثر سقوط عدة قذائف أطلقها مقاتلون على مناطق في مدينة جسر الشغور في ريف إدلب، التي اتخذها النظام السوري مركزًا لمحافظة إدلب عقب سيطرة مقاتلي حركة "أحرار الشام" وتنظيم "جند الأقصى" وجبهة "النصرة" على مدينة إدلب.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة من جهة أخرى، في الجبهة الغربية لبلدة عتمان في ريف درعا، وسط فتح القوات الحكومية لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقتل رجل من قرية برقة تحت التعذيب داخل السجون الأمنية السورية عقب توقيفه منذ نحو عامين، بينما قتل رجل من درعا البلد إثر إصابته بطلق ناري في درعا البلد في مدينة درعا.

وفي محافظة اللاذقية؛ دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى، في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وتجددت الاشتباكات العنيفة بين الفصائل المقاتلة والمتشددة من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في محيط بلدة زبدين في غوطة دمشق الشرقية، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين.

وأسفرت الاشتباكات عن قتل 3 مقاتلين على الأقل ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، في حين ارتفع إلى 19 على الأقل عدد الصواريخ التي يعتقد أنها من نوع أرض - أرض، وأطلقتها القوات الحكومية على مناطق في بلدة زبدين في غوطة دمشق الشرقية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في مخيم اليرموك، ما أدى لسقوط 5 جرحى على الأقل، فيما سقطت قذيفة على منطقة في حي التضامن، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما قتل طفل وجرح 4 آخرين إثر إصابتهم بطلقات متفجرة في مناطق العباسيين والعدوي والقصاع.

استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني و"حزب الله" اللبناني من جهة، وجبهة "النصرة" والفصائل المتشددة من جهة أخرى في حي جوبر، وسط معلومات عن تقدم للأخير وسيطرته على نقاط في منطقة طيبة بحي جوبر، عقب معركة "رص الصفوف" التي أطلقوها لاستعادة السيطرة على منطقة الطيبة في جوبر.

ونفذت القوات الحكومية مداهمات وتفتيش لمنازل مواطنين في قرية البيضا في ريف مدينة بانياس، في محافظة طرطوس، وأنباء عن اعتقالات طالت مواطنين بحسب نشطاء من المنطقة.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، دون معلومات عن إصابات، كما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الرستن في الريف الشمالي لحمص.

وجددت القوات الحكومية قصفها لمناطق سيطرة تنظيم "داعش" في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، بالتزامن مع قصفها لمناطق في ريف الحسكة الغربي، وأنباء عن إصابات في صفوف عناصر التنظيم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين داعش والوحدات الكردية في ريف مدينة كوباني اشتباكات عنيفة بين داعش والوحدات الكردية في ريف مدينة كوباني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates