الإمارات العربية المتحدة تتحول إلى الحكومة الذكية وتودع المقصرين
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الداخلية" تعلن عن توفير أكثر من 323 خدمة إلكترونية

الإمارات العربية المتحدة تتحول إلى الحكومة الذكية وتودع المقصرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات العربية المتحدة تتحول إلى الحكومة الذكية وتودع المقصرين

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
ابوظبي- فهد الحوسني

تنتهي الخميس، مهلة المسؤولين الحكوميين التي حددها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قبل عامين، للتحول إلى الحكومة الذكية ومواكبة التطور التقني في كافة المجالات والخدمات التي يقدمونها، على أن يكون الخميس هو الوقت الفاصل بين "حفل الوداع" الذي وعد به الشيخ محمد بن راشد كل من يتأخر عن مواكبة هذا التحول الجذري.

وأعلنت وزارة "الداخلية" عن إنجاز خدمات متكاملة وذكية مرتبطة مع عدد من الشركاء المحليين والمؤسسات الوطنية؛ لتقديم خدمات إلكترونية للجمهور والحصول عليها أينما كانوا، وفي أي وقت على مدار الساعة، من خلال التقليل من الحاجة إلى استخدام الوثائق الورقية أو زيارة مراكز الخدمة مما يحقق الرفاهية، التي تسعى إليها الحكومة، للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات العربية المتحدة، وإسعادهم في الحصول على تلك الخدمات دون عناء.

وأشارت الوزارة إلى أنها توفر حاليًا ما يزيد عن 323 خدمة إلكترونية عبر الموقع www.moi.gov.ae، و35 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية "UAE MOI" تعمل على جميع منصات الهواتف الذكية "ابل، اندرويد، بلاك بيري، وويندوز"، وارتفع عدد المستخدمين المسجلين بواسطة بطاقة الهوية من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية إلى أكثر من 123,000 مستخدم، وعدد مرات تحميل تطبيقات الهواتف الذكية بما يزيد عن 349,539 مرة؛ ومعدل الاستخدام اليومي للتطبيقات الذكية ما يقارب 63.000 مرة.

وذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة العقيد يوسف خوري، أن وزارة "الداخلية" تركز على الخدمات الإجرائية مع مراعاة إعادة هندسة الإجراءات الخاصة بكل خدمة؛ بحيث تحول إلكترونيا ما يزيد من التفاعل بين الجمهور والشركاء بشكل فعال ومنظم مع الأخذ في الاعتبار، تصاميم تضمن سهولة التنقل وعرض المعلومات أثناء رحلة المتعامل، توفير الإشعارات الخاصة بالمعاملات والخدمات وحالة الطلب خلال إنجاز المعاملة، توفير الخدمات بأكثر من لغة (العربية والإنجليزية)، إنجاز المعاملات بشكل آمن من خلال تبني أنظمة الحماية بما يضمن المحافظة على سرية وخصوصية البيانات، تسجيل المستخدمين باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية، توحيد رمز المستخدم وكلمة المرور للحصول على الخدمات من أية قناة اتصال.

وأضاف الخوري "لقد حددت وزارة الداخلية قائمة بالخدمات ذات الأولوية، وتم اختيار 19 خدمة ذكية وإلكترونية بمعايير إستراتيجية بحسب الإقبال عليها وأهميتها في تحقيق الرؤية الشاملة، وتتوفر هذه الخدمات ذات الأولوية على موقع وزارة الداخلية وتطبيقات الهواتف الذكية "UAE MOI" شاملة خمسة قطاعات هي المرور والترخيص، الجنسية والإقامة، الدفاع المدني، القيادات الشرطية (الخدمات الشرطية)، المنشآت الإصلاحية والعقابية (الخدمات الشرطية)".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات العربية المتحدة تتحول إلى الحكومة الذكية وتودع المقصرين الإمارات العربية المتحدة تتحول إلى الحكومة الذكية وتودع المقصرين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates