الإمارات العربية المتحدة تدعم اليمن بمواد غذائية وطبية ومشتقات بترولية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الهلال الأحمر" الإماراتي أول الواصلين لتقديم الدعم الإنساني

الإمارات العربية المتحدة تدعم اليمن بمواد غذائية وطبية ومشتقات بترولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات العربية المتحدة تدعم اليمن بمواد غذائية وطبية ومشتقات بترولية

"الهلال الأحمر" الإماراتي
أبوظبي- سعيد المهيري

وزعت هيئة "الهلال الأحمر" الإماراتي المزيد من المساعدات الإنسانية على المتأثرين من الأحداث في اليمن، حيث يجري  حالياً توزيع ألف و225 طنا من المواد الغذائية كانت وصلت إلى عدن على متن سفينة سيرتها الهيئة لدعم الأوضاع الإنسانية وتخفيف معاناة الأشقاء اليمنيين، كما وصلت إلى عدن سفينة أخرى تحمل أربعة آلاف طن من الديزل لتشغيل المستشفيات اليمنية التي تدهورت خدماتها الطبية نتيجة لانعدام المشتقات البترولية، ما أدى إلى تدني الأوضاع الصحية في اليمن بدرجة كبيرة.

وأكد مدير هيئة "الهلال الأحمر" محمد عبد الله الحاج الزرعوني، أن الهيئة عززت عملياتها الإغاثية للمتأثرين من الأحداث في اليمن، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الإمارات ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا أنها تعمل على جميع المحاور لتعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية لصالح الضحايا والمتضررين.

ولفت الزرعوني إلى أن الهيئة من أوائل المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية التي وصلت إلى الساحة اليمنية في أعقاب الهدنة الإنسانية التي أعلن عنها أخيرًا، مشيرة إلى أنها تمكنت من إيصال مساعداتها للأشقاء اليمنيين رغم الصعوبات الميدانية التي لا تزال تقف حجر عثرة في طريق تدفق المساعدات لجميع المحافظات اليمنية التي تعاني شحًا شديدًا في جميع مجالات الحياة الضرورية.

وشدد على أن الهيئة تركز حاليا على توفير المتطلبات الضرورية والحيوية، خصوصًا في المجالات الصحية والمعيشية والإيوائية إلى جانب المشتقات البترولية التي تتوقف عليها إعادة عجلة الحياة إلى العديد من القطاعات الحيوية.

وأوضح أن "التحرك على الساحة اليمنية لإيصال المساعدات للمتأثرين يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لعمال الإغاثة والفرق الطبية التي تعنى بإنقاذ الحياة وتخفيف وطأة المعاناة، كما أن توزيع المساعدات يتم بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية الموجودة حاليا على الساحة اليمنية والتي تضطلع بدور فاعل في تخفيف معاناة المتضررين وتحسين ظروفهم الإنسانية".

وأضاف أن هيئة الهلال الأحمر تتابع بقلق شديد تطورات الأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية وتداعياتها على النازحين والمتأثرين والشرائح الضعيفة خصوصًا النساء والأطفال الذين هم أكثر الفئات تضررا من الأحداث، مشددا على أنها لن تدخر جهدًا في سبيل مساندة الأشقاء في جميع المحافظات اليمنية وتلبية نداء الواجب الإنساني تجاههم لذلك تعمل على مختلف المحاور لتقديم خدمات إنسانية تساهم في تحسين الظروف السائدة هناك انطلاقًا من التزامها الإنساني تجاه المتأثرين وتعزيزا لوجودها القوي على الساحة اليمنية منذ عشرات الأعوام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات العربية المتحدة تدعم اليمن بمواد غذائية وطبية ومشتقات بترولية الإمارات العربية المتحدة تدعم اليمن بمواد غذائية وطبية ومشتقات بترولية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates