الإمارات تقدم 866 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان
آخر تحديث 09:38:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استفاد منها 21 مليون طفل تقل أعمارهم عن 5 سنوات في 52 منطقة

الإمارات تقدم 86.6 مليون جرعة تطعيم ضد "شلل الأطفال" في باكستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تقدم 86.6 مليون جرعة تطعيم ضد "شلل الأطفال" في باكستان

تطعيم لأطفال باكستان ضد شلل الأطفال.
أبوظبي - جواد الريسي

أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن النتائج النهائية التي حققتها حملة الإمارات للتطعيم خلال عامي 2014 و2015 والتي تكللت بالنجاح في إعطاء 86 مليونًا و582 ألفًا و923 جرعة تطعيم لأطفال باكستان ضد شلل الأطفال.

وأشارت إدارة المشروع إلى أن حملة الإمارات للتطعيم جاءت تنفيذًا لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية ودعم القطاع الصحي وتعزيز برامجه الوقائية في جمهورية باكستان الإسلامية استطاعت أن تحقق النجاح في التنفيذ الميداني والوصول إلى الأطفال المستهدفين بحملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بنسبة عالية وكبيرة في 53 منطقة في إقليم خيبر في ختونخوا وإقليم المناطق القبلية فتح وإقليم بلوشستان وإقليم السند حيث نجحت الحملة بإعطاء جرعات التطعيم خلال المرحلتين الأولى والثانية لأكثر من 21 مليون طفل باكستاني من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات ضد مرض شلل الأطفال.

وأوضحت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، أنه تم خلال التنفيذ الميداني لخطة حملة الإمارات للتطعيم تغطية جميع المناطق والمدن والقرى التي تقع ضمن النطاق الجغرافي للحملة وبنسبة نجاح بلغت 100 بالمائة حيث تم تنفيذ حملات التطعيم في 15 منطقة في إقليم المناطق القبلية فتح و25 منطقة في إقليم خيبر في ختونخوا و12منطقة في إقليم بلوشستان وكذلك مدينة كراتشي في إقليم السند حيث تضم هذه المناطق ما يقارب نسبة 95 بالمائة من عدد حالات الإصابات بشلل الأطفال في جمهورية باكستان الإسلامية خلال عام 2014 والتي بلغت 306 حالات إصابة.

وأشارت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان إلى أن الحملة شهدت نسبة نجاح عالية وإقبالًا كثيفًا من قبل أهالي المناطق للاستجابة للحملة والمبادرة إلى تطعيم أطفالهم حيث أطلقت إدارة المشروع الإماراتي حملة إعلامية واسعة شملت جميع وسائل الإعلام تحت شعار " الصحة للجميع .. مستقبل أفضل " لتوعية وتنبيه السكان بخطورة وباء شلل الأطفال وتشجيعهم وحثهم على المبادرة بتطعيم أبنائهم ووقايتهم من شلل الأطفال كما تولت الإشراف المباشر على متابعة تنفيذ الحملة ميدانيًا في مختلف المدن والقرى وفي جميع المراكز المخصصة للتطعيم.

وكشفت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن النتائج التفصيلية لحملة الإمارات للتطعيم خلال العامين الماضيين حيث أسفرت تلك النتائج عن إعطاء عدد 12339141  جرعة تطعيم في إقليم المناطق القبلية فتح وعدد 51831545  جرعة تطعيم في إقليم خيبر في ختونخوا وعدد  8863616  جرعة تطعيم في إقليم بلوشستان وعدد 13548630  جرعة تطعيم في إقليم السند بإجمالي 86.582.923  جرعة تطعيم استفاد منها أكثر من 21 مليون طفل باكستاني.

وأشرفت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان على الجهود الميدانية لتنفيذ حملات التطعيم في مختلف الأقاليم الباكستانية بمشاركة أكثر من 3205 أطباء و12765 مراقبًا و123487 فرق تطعيم و21116 فرد أمن و22928 من فرق الإدارة والتنسيق، وتم خلالها استخدام خيارين لإيصال اللقاحات وتطعيم الأطفال ..الأول من خلال فرق التطعيم الثابتة في المراكز الصحية والثاني من خلال فرق التطعيم المتنقلة التي خصصت لتغطية المناطق والقرى التي لا يستطيع سكانها الوصول إلى مراكز التطعيم الرئيسية، كما تم فتح مواقع متنقلة للتطعيم في مخيمات النازحين وعلى الطرق والمراكز الحدودية الفاصلة بين المناطق والمدن الرئيسية.

وأشادت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان بالتنسيق والتعاون المشترك مع قيادة الجيش الباكستاني ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الباكستانية ووزارات الصحة في حكومات الأقاليم حيث حرصت جميع الجهات المشاركة على تعزيز نجاح جهود الحملة ودعم جهود فرق التطعيم والتأمين وتخطيط وتنظيم عمليات إعطاء اللقاحات للأطفال المستهدفين ومتابعة التنفيذ الميداني لمراحل الحملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تقدم 866 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان الإمارات تقدم 866 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates