الاتحادية العليا تستمع للدفاع في قضيتي بوعسكور وتاجر التطرف
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء محاكمة ثلاثة بريطانيين بتهمة تصوير أماكن حيوية

"الاتحادية العليا" تستمع للدفاع في قضيتي "بوعسكور" و"تاجر التطرف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية العليا" تستمع للدفاع في قضيتي "بوعسكور" و"تاجر التطرف"

المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية
أبوظبي - سعيد المهيري

تبدأ دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا اليوم محاكمة ثلاثة بريطانيين بتهمة تصوير مواقع حيوية، كما تستكمل محاكمة خمس خليجيين في قضية الإساءة لرموز الدولة عبر "تويتر" والمعروفة إعلاميا بقضية "بوعسكور"، وفي القضية الثالثة تستمع المحكمة لمرافعة محامي المتهم العربي في قضية "تاجر الإرهاب".

وتترقب المحكمة رد سفارة الدولة الخليجية التي ينتمي لها المتهمون في قضية "بوعسكور"، بعد أن شهدت الجلسة السابقة تأكيد النيابة العامة تسليمها لإعلان المتهمين الأربعة في القضية، وكان المتهم الخامس الموقوف أقر في مداخلة تلت تلاوة لائحة الاتهام الموجه له بتلقي أوامر من مديره المباشر بشراء خمس شرائح للهواتف المتحركة وتعبئتها بـ خمسة آلاف درهم لكل شريحة، واصفا ذلك بتنفيذ أمر عسكري من مديره المباشر، إلا أنه أنكر الإشراف على أي من حسابات "بوعسكور" في "تويتر" و" إنستجرام". وشهدت الجلسة توكيل المحامي حمدان الزيودي للترافع عن المتهم.

من جهتها أعلنت النيابة العامة لائحة الاتهام الموجهة في حق المتهمين الخمسة، وشملت اتهامهم بنشر معلومات وأخبار وشائعات وصور، على المواقع الإلكترونية المعرفة بالاسم المستعار " بوعسكور" بقصد السخرية والإضرار بسمعة وهيبة ومكانة رموز الدولة، ليرتكبوا بأفعالهم الجرائم المؤثمة بالمادتين 29 و41 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات والمادتين102 و103 من قانون العقوبات الاتحادي وتعديلاته.

وفي قضية منفصلة تستكمل المحكمة جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ " تاجر الإرهاب" والتي يواجه فيها عربي تهمة تزوير أختام جهتين حكوميتين لاستيراد عتاد عسكري وتصديره إلى مركز أبحاث سوري، واعترف المتهم في الجلسة السابقة بتزوير الأختام إلا أنه أنكر استخدامها في المراسلات الخاصة باستيراد العتاد العسكري من الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا إلى أنه اصطنع الأختام لـ "التجربة".

وبعثر اعتراف المتهم مرافعة دفاعه الذي أكد أن موكله أنكر الاتهامات خلال لقائه به، إلا أنه تفاجأ بالاعترافات الجديدة، مطالبا بإمهاله أجلاً جديدا لإعادة تحضير مذكرته، وهو ما وافق عليه رئيس دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية،المستشار فلاح الهاجري  وحدد جلسة اليوم الاثنين للترافع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية العليا تستمع للدفاع في قضيتي بوعسكور وتاجر التطرف الاتحادية العليا تستمع للدفاع في قضيتي بوعسكور وتاجر التطرف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates