الرئيس هادي يرجع إلى عدن قريبًا والأمير فهد بن تركي يقود القوات في مأرب
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن العمليات العسكرية الرامية إلى استعادة الشرعية في اليمن

الرئيس هادي يرجع إلى عدن قريبًا والأمير فهد بن تركي يقود القوات في مأرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس هادي يرجع إلى عدن قريبًا والأمير فهد بن تركي يقود القوات في مأرب

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
صنعاء - عبد الغني يحيى

أكدت مصادر قريبة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أنه سيعود إلى مدينة عدن المحررة في غضون أيام، لمتابعة العمليات العسكرية الرامية إلى استعادة الشرعية ودحر قوات الحوثيين في كل المدن ومرافق الدولة، كما أفادت مصادر حكومية في عدن بوصول نجل هادي إلى المدينة تمهيدًا لعودة الرئيس اليمني.

وكان نائب الرئيس رئيس الحكومة خالد بحاح عاد قبل أيام من الرياض إلى عدن، يرافقه سبعة وزراء، لمزاولة نشاط الحكومة من عدن والعمل لتطبيع الأوضاع فيها وتثبيت الأمن، والبدء بالإعمار.

وتعزّزت توقعات بأن معركة استعادة صنعاء باتت وشيكة جدًا، مع وصول نائب قائد القوات البرية السعودية اللواء الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز إلى مأرب، وهو توقع حسم سريع للمعارك.

ميدانيًا، دمّر طيران التحالف العربي مواقع في اليمن يسيطر عليها الحوثيون ومنزلاً للرئيس السابق علي صالح، في غارات هزت صنعاء ليل الجمعة، فيما تواصلت المعارك غرب مدينة مأرب وشمالها، ضمن العمليات التي بدأتها قبل ستة أيام وحدات الجيش الموالية للحكومة اليمنية الشرعية، والمدعومة بقوات ضخمة من دول التحالف ضد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم.

وتحدّثت مصادر عن مواجهات في مناطق الجفينة وذات الراء والفاو، في ظل قصف لطيران التحالف طاول مواقع جماعة الحوثيين في مديرية صرواح غرب مأرب، وأوقع خسائر كبيرة في صفوفهم.

وفي صنعاء، تحدثت مصادر طبية عن إصابات، وذلك إثر غارات كثيفة طاولت مبنى وزارة الداخلية ومعسكر شرطة الدوريات، والمقر السابق لقيادة حزب "المؤتمر الشعبي"، وكلها في منطقة الحصبة، إضافة إلى منزل لعلي صالح.

واستهدفت الغارات معسكر حرس الشرف والتموين العسكري في شارع الزبيري وسط العاصمة، وموقعاً للحوثيين قرب جولة آية في شمالها ومنزلاً وسط صنعاء القديمة (المدينة التاريخية) في حي الفليحي.

وفي حين تواصلت المعارك في مدينة تعز، وذكر شهود أن الحوثيين والقوات الموالية لهم قصفوا بعنف أحياء المدينة بالقذائف الصاروخية والدبابات، بعد فشلهم في التقدُّم إلى المواقع التي تسيطر عليها المقاومة الشعبية والوحدات العسكرية الموالية لهادي.

إلى ذلك، فرّق مسلحو جماعة الحوثيين في صنعاء بالقوة وقفة احتجاجية أمام مقر جهاز المخابرات، شارك فيها ناشطون للمطالبة بإطلاق معتقلين سياسيين وإعلاميين، كما اعتقلوا عدداً من المحتجين.

وشهدت صنعاء نزوحًا كثيفًا السبت، وفيما عزّز التحالف القوات اليمنية الموالية للشرعية المرابطة في مأرب، دارت اشتباكات عنيفة قرب الحدود السعودية بين القوات السعودية ومسلحي الحوثيين.

وفي شأن ما تردد عن وساطة روسية لحل الأزمة اليمنية ووقف القتال، أوضح مستشار الرئيس اليمني عبد العزيز الجباري، أن الحكومة الشرعية لم تتلقَّ أي مبادرة رسمية من موسكو في شأن تسوية النزاع، وإن المبادرة المعلنة حتى الآن هي مبادرة الأمم المتحدة بموجب قرار مجلس الأمن الرقم "2216"، وأضاف: "في حال طرح مبادرة من جانب روسيا وغيرها ستُدرس بعناية، في إطار كل ما يصب في مصلحة الشرعية".

وأفاد نائب قائد القوات البرية السعودية في مأرب السبت، بأن قوات التحالف تعمل كل ما في وسعها لتفادي أي أخطاء، ولتفادي سقوط ضحايا أبرياء، وأؤكد أن الحوثي وأعوانه هم من يقوم بذلك، ويحوِّر الأمور، ويحاول خداع الشعب اليمني.

وتعليقًا على استهداف المدنيين والمستشفيات والمنازل، قال: "هم لا يوفّرون شيئًا، وليس لهم مبدأ في أخلاق الحرب". ولفت إلى أن "التحالف يتقدم بخطوات مدروسة والأمور ستحسم سريعًا".

إلى ذلك، عاودت المدفعية السعودية السبت قصفها مواقع حدودية داخل اليمن، ردًا على قذائف حوثية أُطلقت من داخل الأراضي اليمنية وطاولت بعض المواقع الحدودية السعودية، لكنها لم تتسبب بأضرار، وشمل القصف المدفعي عددًا من المواقع، ودُمِّرت مبانٍ استخدمها الحوثيون نقاط انطلاق لاستهداف النقاط الحدودية السعودية.

وشنت طائرات التحالف السبت وليل الجمعة غارات استهدفت مواقع لتجمعات مسلحين، ومواقع لتخزين الذخائر، في حجة وحرض ورازح والنظير.

ودارت اشتباكات عنيفة السبت قرب حرض المتاخمة للحدود السعودية، بعد اكتشاف مجموعات مسلحة، ومواقع لإطلاق القذائف، وقتل عشرات من الانقلابيين المسلحين في معارك بين القوات السعودية وقوات تابعة لعلي صالح. وكشفت مصادر أن المسلحين غرروا بالأطفال وألبسوهم أحزمة ناسفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس هادي يرجع إلى عدن قريبًا والأمير فهد بن تركي يقود القوات في مأرب الرئيس هادي يرجع إلى عدن قريبًا والأمير فهد بن تركي يقود القوات في مأرب



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates