الشرطة الأميركية توقف ستة رجال صوماليين قبل التحاقهم بتنظيم داعش
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاولوا الذهاب إلى الأراضي سورية باستخدام جوازات سفر مزورة

الشرطة الأميركية توقف ستة رجال صوماليين قبل التحاقهم بتنظيم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة الأميركية توقف ستة رجال صوماليين قبل التحاقهم بتنظيم "داعش"

النائب الأميركي أندرو لودغر
واشنطن ـ يوسف مكي

صرَّح النائب الأميركي أندرو لودغر، أمس الاثنين، بأنَّ السلطات الفيدرالية دانت ست رجال من ولاية مينسوتا بالتآمر وتقديم الدعم لتنظيم "داعش" والتخطيط للانضمام في صفوفه للقتال في سورية، موضحًا أنَّ الاعتقالات التي جرت الأحد في مينيابوليس وسان دييغو، كانت ضمن تحقيقات موسعة عن شباب سافروا أو في سبيلهم للسفر للانضمام إلى التنظيمات المتطرفة.

وأكد لودغر أنَّ الرجال الستة الذين تم عليهم تتراوح أعمارهم بين التاسعة عشرة والواحد والعشرين، مشيرًا إلى أنَه تم توجيه تهمة التآمر بتقديم الدعم المادي لمنظمة أجنبية متطرفة لأكثر من عشرة أشهر.

وأوضح أنَّ التحقيقات التي أجرتها مكافحة "الإرهاب" كانت قد وسعت من دائرة الاشتباه لتشمل مجموعات كبيرة من الأصدقاء والأقارب ممن هم في سبيلهم للانضمام لـ"داعش" مستخدمين "Isel" اختصارًا للتعريف بالتنظيم، مضيفا "هؤلاء الشباب جميعًا منتمون للجالية الصومالية في أميركا؛ ولكن لا توجد شواهد تؤكد عزمهم على تنفيذ هجوم متطرف في مينسوتا".

وأضاف "في العام الماضي فقد استغرق هؤلاء الشباب الستة المعتقلين وقتًا طويلًا في التفكير نحو كيفية الخروج من الولايات المتحدة والذهاب إلى سورية وقد كانت هناك محاولات عدة سواء من خلال مطار نيويورك أو مطارات مينسوتا ولكن باءت جميعها بالفشل حيث تم وضعهم ضمن لائحة الممنوعين من السفر".

وأشار لودغر إلى أنَّ اثنين ممن تم اعتقالهم تم إلقاء القبض عليهم في كاليفورنيا أثناء عمل جوازات سفر مزورة للمجموعة، بينما على جانب آخر فإنَّ ثلاثة منهم تم اعتقالهم أمس الاثنين، هم محمد فرح، زكريا يوسف، عبد الرحمن وهناد مصطفى موسى والذين كان قد تم توقيفهم في مطار نيويورك سيتي في تشرين الثاني/ نوفمبر وبرفقة حمزة أحمد صاحب التسعة عشر عامًا ولكن لم يتم القبض عليهم حينها.

وأبرز أنَّ الشباب الست الذين تم القبض عليهم أخيرًا هم آخر أشخاص من ولاية مينسوتا من المتهمين ضمن تحقيقات التجنيد لتنظيم "داعش" في الغرب، لافتًا إلى أنَّ هناك بعضًا منهم نجحوا في الوصول إلى سورية من بينهم عبدي نور أحد الأعضاء الرئيسيين من مينسوتا ومتهم بتجنيد الشباب للانضمام لـ"داعش" منذ وصوله إلى منطقة الشرق الأوسط.

واسرسل لودغر "من ثم وفي سبيل مواجهة مثل هذه الظواهر فلا بد من الجالية الصومالية في ولاية مينسوتا التي تمثل تواجد أكثر من نصف عدد الصوماليين في البلاد ومن خلال رجال الدين وأصحاب المال والأعمال بالتدخل لتقديم الخدمات للأسر والأصدقاء الذين يخشون من أعمال التطرف".

واستدرك "إلا أنه وعلى الجانب الآخر تأتي الجالية الصومالية وممثلوها ليقولون إنَّ حل المشكلة لا يكون بضخ المال، فهناك ممن هم مقبوض عليهم ومعتقلين ليس لهم علاقة بتلك الأعمال المتطرفة، فضلًا عن أنَّ الولايات المتحدة لا تقدم الدعم الكافي للصوماليين في الولايات المتحدة سواء أكانوا مهاجرين أم مقيمين".

وأعلنت السلطات الفيدرالية أنَّ حوالي خمسة عشر شخصًا تقريبًا من ولاية مينسوتا قد سافروا إلى سورية العام الماضي من أجل الانضمام لـ"داعش" وأن العديد منهم يعتقد بأنهم قد لقوا حتفهم خلال المواجهات الدائرة مع الجماعات المسلحة الأخرى هناك.

وأكد المدير التنفيذي لإتحاد الجالية الصومالية في مينسوتا محمد  نور، أنَّ "الجالية الصومالية في نهاية هذا الأسبوع في مينسوتا مصدومة وحزينة حينما علمت بأنَّ عدد من أبنائنا تم القبض عليهم ومتهمين بمحاولة الانضمام لتنظيم "داعش".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الأميركية توقف ستة رجال صوماليين قبل التحاقهم بتنظيم داعش الشرطة الأميركية توقف ستة رجال صوماليين قبل التحاقهم بتنظيم داعش



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates