الشرقي يوجه بترميم منطقة سوق الجمعة في الفجيرة ومساعدة المتضررين
آخر تحديث 11:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وقف على الأضرار واستمع من أصحاب المحال عن حجم الخسائر

الشرقي يوجه بترميم منطقة سوق الجمعة في الفجيرة ومساعدة المتضررين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرقي يوجه بترميم منطقة سوق الجمعة في الفجيرة ومساعدة المتضررين

منطقة سوق الجمعة في الفجيرة
الفجيرة - صوت الإمارات

تفقد عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، صباح أمس الاحد، منطقة سوق الجمعة في الفجيرة، للوقوف على الأضرار التي تسبب فيها الحريق الذي شب أمس الأول السبت في عدد من المحال التجارية في السوق.

ووجّه الشيخ حمد بن محمد الشرقي المسؤولين في حكومة الفجيرة بضرورة تقديم المساعدة لكل الذين تضرروا من جراء هذا الحريق، والتحرك السريع لترميم الجزء المتضرر منه، وإعادة تشغيله، لما يشكّله من أهمية تجارية وسياحية في المنطقة، مشدداً سموه على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي أسباب الحريق، وتحقيق شروط الأمن والسلامة في المرافق العامة كافة.

وتعرف إلى الأضرار التي ترتبت على الحريق وأسبابه، واستمع من أصحاب المحال المتضررة عن حجم خسارتهم المادية، شاكرا رجال إدارة الدفاع المدني على الجهود التي بذلوها من أجل السيطرة على الحريق.

رافقه في جولته مدير الديوان الأميري في الفجيرة محمد سعيد الضنحاني، ومدير بلدية الفجيرة المهندس محمد سيف الأفخم، ، وعدد من المسؤولين في إمارة الفجيرة.

من جهة أخرى، كشفت إدارة الدفاع المدني في الفجيرة عن أن عناصرها الذين شاركوا في إخماد حريق سوق الجمعة استطاعوا إنقاذ محطة البترول المقابلة للسوق، ومنعوا وصول النيران إليها، ما قلل من حجم الخسائر، وأبعد شبح كارثة بيئية، وجارٍ حالياً حصر الأضرار وتقديرها من قبل لجنة مشكلة.
وذكر  مدير الإدارة العقيد علي عبيد الطنيجي، أن عملية المراقبة قائمة على الموقع، لكون الحريق كان كبيرا جدا، تحسبا لأي طارئ قد يحدث، حيث إن هناك بعض الأدخنة لا تزال تتصاعد من المكان، نتيجة انصهار الحديد، إلى جانب وجود كميات كبيرة من البضائع المتكدسة القابلة للاشتعال، ويصعب رفعها من الموقع (السجاد والموكيت).

حيث تم إخماد الحريق الذي انطلق منذ الساعة الخامسة و45 دقيقة عصر أول من أمس السبت، وتمت الســــيطرة عليه في تمام الساعة العاشرة و45 دقيقة مساءً، وأنهيت عملية التبريد في الوقت ذاته، وأسفر الحريق عن أضرار مادية بليغة دون خسائر بشرية تذكر.

وأشاد مدير الإدارة بالتعاون الذي تم في عملية الإطــــفاء من قبل أربعة مراكز دفاع مدني الفجيرة من وحدة إطفاء وفرق التدخل السريع، وكذلك مشاركة 4 مراكز دعم خارجي (مركز دفاع مدني عجمان/ المنامة، ومركز دفاع مدني الذيد، وأيضاً مركز دفاع مدني رأس الخيمة/ كدرا، فضلاً عن مركز دفاع مدني كلباء).

ومساعدة فرقة "ساند" من الناحية اللوجستية، وكذلك بإشراف وتعاون كل من دائرة الزراعة والأشغال العامة بالفجيرة وبلدية الذيد، موضحاً أن عملية إخماد الحريق تمت بطريقة مدروسة من خلال تكاتف الجميع، ومشيراً إلى أن الوقت الذي استغرقته يعتبر قياسياً مقارنة بحجم الحريق والمواد المشتعلة.

وكان الحريق اندلع في سوق الجمعة في القسم الخاص بالسجاد والموكيت، وكذلك مواد أخرى قابلة للاشتعال السريع، وامتد إلى مســـــاحة تصل إلى نحو ألف متر مربع، وأجهز على منشآت السوق ومخازنها، وتم تسليم الحادث إلى لجنة للتحقيق في الأسباب الفعلية لاندلاع الحريق، تضم متخصصين في الحرائق من المختبر الجنائي بالشرطة وأجهزة التحقيق في الدفاع المدني، حيث يتوقع أن يقدموا تقريرهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعد الحادث هو الأكبر من نوعه بحجم الخسائر والأضرار وطبيعة الوقت المستغرق في السيطرة عليه وإخماده، والثاني من ناحية حوادث الحرائق الكبيرة في الإمارة بعد الحادث الذي اندلع في حزيران/ يونيو 2008 بمجموعة من المصانع التابعة للمنطقة الحرة بالفجيرة دون وقوع خسائر بشرية، فيما قُدّرت الخسائر المادية بالملايين.

ودعا الطنيجي إلى سرعة الاستعجال في الإبلاغ عن الحرائق، وخصوصا في المواقع الكبيرة والمفتوحة التي تتضمن مواد قابلة للاشتعال لمجرد فقد السيطرة الذاتية عليها، وضرورة التقيد بالتعليمات المبلغة لمثل هذه المواقع الحيوية التي تشمل مراعاة السلامة العالية، وكذلك إيجاد مخارج للطوارئ والسلامة، إضافة إلى توفير وسائل الإطفاء اليدوية، لافتا إلى أهمية تطبيق أفضل التدابير والأنظمة الأمنية اللازمة للمناطق الصناعية والتجارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرقي يوجه بترميم منطقة سوق الجمعة في الفجيرة ومساعدة المتضررين الشرقي يوجه بترميم منطقة سوق الجمعة في الفجيرة ومساعدة المتضررين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates