الشيخ سيف بن زايد يستقبل دانة الإمارات ويطّلع على منجزاتها
آخر تحديث 20:02:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوصفها أصغر رائد فضاء في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"

الشيخ سيف بن زايد يستقبل "دانة الإمارات" ويطّلع على منجزاتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سيف بن زايد يستقبل "دانة الإمارات" ويطّلع على منجزاتها

الشيخ سيف بن زايد يستقبل "دانة الإمارات"
أبوظبي - فهد الحوسني

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، في مكتبه الاثنين، في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الطفلة الإماراتية دانة سليمان البلوشي، والتي تعتبر أصغر رائد فضاء تتدرب في برامج رائدة بمجال علم الطيران وإدارة الفضاء في وكالة "ناسا" في الولايات المتحدة الأميركية.

الشيخ سيف بن زايد يستقبل دانة الإمارات ويطّلع على منجزاتها

 

  وقدمت الطفلة المبدعة دانة للشيخ سيف بن زايد بدلتها الفضائية، مطرزة عليها اسمه، والميداليات التي حصلت عليها، كهدية لدعمه اللامحدود لها؛ وتبنيه الكامل لموهبتها منذ بداية ظهورها؛ وتقبل وزير الداخلية الإهداء، مؤثرا أن تبقيه معها ليشكل دافعاً  لها للاستمرار في مسيرة تفوقها وإبداعاتها المتميزة.

 وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتز بإنجازات أطفالها، وتفوقهم  العلمي ووصولهم  إلى المحافل  العالمية  في  المجالات كافة؛ مثمنا دعم القيادة العليا  لـ"الطفولة" وتمكينهم ليكونوا بناة المستقبل؛ والأمل المنشود لهذا الوطن.
والتقى الشيخ سيف بن زايد، سليمان محمد إسماعيل البلوشي، يرافقه ابنه المخترع أديب، وابنته دانة ذات التسعة أعوام، وأصغر رائدة  فضاء تتدرب  في "ناسا"، حيث عرضت على الشيخ زايد 9 شهادات متميزة حصلت عليها في دورات   تدريبية جوية وبحرية وأرضية في علم  الفضاء والصواريخ،  وميداليتين  ذهبيتين  للتفوق والتميز.
 ووعد المخترع أديب بأن يحقق المزيد من التميز في خططه المقبلة، وأن يحصد إحدى جوائز جائزة نوبل؛ باعتبارها هدفه المستقبلي، لرفع اسم البلاد عالياً .
وأشاد والد الطفلة المتميزة دانة سليمان  البلوشي، باهتمام ودعم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، قائلاً إن "لقاءه يحفزنا أكثر على المزيد من العطاء ومباركة سموه لابنَيْ، أديب ودانة، تزيدنا إصراراً على المزيد في نقل صورة مشرقة عن الإمارات في ميادين العلم والمعرفة بتحقيق أحلام ابنته، لافتا إلى أن الشيخ صيف أطلق عليها  اسم "دانة الإمارات"، تأكيدا على تحفيزها لتحقيق تطلعات جيلها من شباب الإمارات للتفوق والتميز في المحافل العالمية .
 وأضاف أن ابنته عبرت عن مشاعرها الفياضة، وسعادتها البالغة بلقاء الشيخ سيف بن زايد، مؤكدة أن ثقته فيها بأن تكون  مثل أخيها المخترع أديب البلوشي جاءت في محلها تمامًا، مشيرا إلى أن دعم الشيخ سيف لابنته دانة بث فيها روح  الحماس لتحقيق أحلامها؛  والوصول إلى تطلعاتها العلمية المنشودة.

 يذكر أن دانة أخذت من أخيها أديب مثالاً يُحتذى به، وتشبثت به ودخلت إلى عالم التدريب الفضائي بصحبته، وأنهيا رحلة علمية حافلة بالإنجازات المشرفة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

 ونشأت دانة في أسرة عنوانها الموهبة والابتكار والإبداع والتميز، فوجدت كل ما يحلم به الطفل من دعم وتوجيه ومؤازرة لتحقيق أحلامها، ورأت النجاح في أخيها اديب البلوشي؛ أصغر مخترع إماراتي الذي يكبرها بنحو عامين، وقدم  إسهامات في مجال  الرعاية  الصحية  رغم صغر سنه، وانتهج مناهج العلماء وأصبح يعمل ليلاً ونهاراً وبرزت لديه ملكة الابتكار، وتعلقت همته بصناعة اختراعات علمية تلبي احتياجات المجتمع.

وخضعت دانة وأديب لتدريبات عملية متقدمة في علوم الفضاء (تدريبات حقيقية ومحاكاة) تصميم وبرمجة وإطلاق الصواريخ، حيث أبهر تصميم الصاروخ الإدارة العليا (بهنتسفيل) وكذلك الروبوت الفضائي (تصميم وبرمجة وتحكم) في ولاية ألاباما، ومن ثم انتقلا إلى مدينة هيوستن للفضاء، وحصلت دانة وأخوها أديب على الميدالية الذهبية من جامعة الفضاء لإبداعهما وتفوقهما، وخصوصاً في تدريبات رواد الفضاء داخل الماء في محاكاة لبيئة الفضاء الخالية من الجاذبية، وتطمح دانة إلى أن ترفع علم دولتها عالياً على مستوى جميع مشاركاتها وأعمالها، وتثبت أن أطفال الإمارات، هم أبناء المستقبل؛ قادرون على التميز والابتكار .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سيف بن زايد يستقبل دانة الإمارات ويطّلع على منجزاتها الشيخ سيف بن زايد يستقبل دانة الإمارات ويطّلع على منجزاتها



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates