العميد العسيري يؤكد نجاح عاصفة الحزم في تحقيق معظم أهدافها
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفى ورود أي معلومات عن مقتل زعيم الحوثيين عبد الله الحوثي

العميد العسيري يؤكد نجاح "عاصفة الحزم" في تحقيق معظم أهدافها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العميد العسيري يؤكد نجاح "عاصفة الحزم" في تحقيق معظم أهدافها

أثار عاصفة الحزم
صنعاء - عبدالغني يحيى

أعلن تحالف "عاصفة الحزم" أمس الاثنين، أن جزءا كبيرا من العمليات العسكرية التي رسمتها دول قوات التحالف منذ بدء عملياتها الجوية والبرية والبحرية، تم تحقيقها، وأن المتمردين يتعرضون للكمائن التي تنفذها اللجان الشعبية، وأيضا رجال القبائل، ما أدى إلى صعوبة تحركاتهم، مشيرًا إلى أن طائرات قوات التحالف استهدفت ملعبا رياضيا ثانيا في مدينة إب، مؤكدًا أن الأعمال خلال الأيام المقبلة إيجابية في عدن، وتصبح تلك الميليشيات معزولة، ويعود المواطن إلى حياته الطبيعية.

 وأكد المتحدث باسم قوات التحالف والمستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري، أن مصير عبد الملك الحوثي، زعيم المتمردين، مثل بقية أفراد الميليشيا التي يقودها.

وأوضح العميد عسيري أن جزءا كبيرا من الأهداف التي وضعتها قوات التحالف تحققت، وأن عمليات التحالف تسير وفق ما خطط له، إذ شهدت الفترة الماضية تحركات مستمرة لميليشيا الحوثي، لمحاولة نقل الإمداد والتموين تجاه عدن، مشيرًا إلى أن قوات التحالف عملت على عزل مدينة عدن من هذا النوع من الإمداد، والقضاء على تحركات الميليشيات الحوثية على الطرق المؤدية إلى عدن.

وبيّن خلال الإيجاز الصحافي اليومي في مطار القاعدة الجوية في الرياض، أن الميليشيات الحوثية اضطرت إلى نقل تحركاتها على الطرق الوعرة وفي بطون الأودية، ولذلك أصبحت حركتهم بطيئة، وأصبحوا عرضةً لضربات قوات التحالف، كما يتعرضون للكمائن التي تنفذها اللجان الشعبية ورجال القبائل، الأمر الذي أدى إلى جعل تحركاتهم على الأرض أكثر صعوبة.

وأشار إلى أن العمليات الجوية استمرت في استهداف مخازن تجمع الآليات والذخيرة والمعدات العسكرية، في المقابل يتم استهداف تجمعات الميليشيات الحوثية في صعدة وعمران وصنعاء، إذ عمدت الميليشيات الحوثية لاستخدام المدارس والمستشفيات والملاعب الرياضية لتخزين المعدات والآليات.

وأضاف العميد عسيري أن طائرات التحالف "استهدفت ملعًبا رياضيًا في مدينة إب، حسب توفر معلومات عن وجود غرفة قيادة للمتمردين داخل الملعب، وكذلك عدد كبير من الذخائر والمعدات بداخله، وتحرص قوات التحالف على المحافظة على البنية التحتية في اليمن في سبيل استفادة المواطن اليمني منها"، مبينًا أن "الوضع يحتم ألا تترك قوات التحالف الفرصة للميليشيات الحوثية للاستفادة من هذه الإمكانيات واستخدامها".

ولفت المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي إلى أن قوات التحالف استمرت في استهداف الكهوف في صنعاء وصعدة، لضمان عدم استخدام ميليشيا الحوثي لهذه الكهوف في تخزين الذخائر والمعدات، واستخدامها كمراكز لتجمعاتهم، وأن الطلعات الجوية التي تجريها قوات التحالف وصلت إلى 120 طلعة جوية، مؤكدًا على القدرة والإمكانات لقوات التحالف على زيادة عدد الطلعات لأكثر من ذلك، لضمان استهداف الميليشيات.

وذكر أن استهداف الميليشيات الحوثية للمواطنين يعكس مدى الحالة السيئة التي وصلوا إليها، إذ لم تعد لديهم أي أهداف على الأرض، مبينًا أن قوات التحالف ركزّت ضرباتها على المستودعات والأنفاق والمراكز التي توجد فيها الميليشيات في محيط عدن، والتي دأبوا خلال الفترة الماضية منذ الانقلاب على الشرعية على إيجادها داخل عدن، إذ يتم الآن القضاء عليها لضمان قطع الإمدادات عنهم لعزل الميليشيات حتى لا يكون أمامها أي خيار إلا أن تسلم نفسها للجان الشعبية والسلطة المحلية الشرعية.

وبيّن المتحدث باسم قوات التحالف أن الأعمال في عدن محصورة في بعض الأحياء المدينة، و"يزعجنا أن المواطن اليمني يتعرض للأذى في معيشته اليومية"، مؤكدًا أن "الأعمال إن شاء الله في الأيام المقبلة ستكون إيجابية، وتصبح تلك الميليشيات معزولة، ويعود المواطن اليمني إلى حياته الطبيعية".

وأضاف «"نحن نشعر بالمسؤولية تجاه المواطن اليمني، لأن هذه العملية ما عملت إلا لنجدتهم ورفع الظلم عنهم سواء العسكري والإنساني، وتبذل جهود كبيرة خلال الوقت الحالي في عملية الإغاثة في عدن أو بقية الأراضي اليمنية، بحيث تكون حاضرة على الميدان، ونضمن وصولها إلى المواطن اليمني، وليس للجماعات المتطرفة، إذ وصلت أعمال الإغاثة من منظمة أطباء بلا حدود إلى صنعاء، وسيكون لها إضافة في عمل المستشفيات وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في اليمن".

وأوضح المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي حول العمليات البرية، أن الأمور لا تزال مستقرةً على كامل الحدود الجنوبية للمملكة، ولا يخلو الأمر من بعض المناوشات التي تفتعلها الميليشيات الحوثية، مثل استخدام قذائف الهاون باتجاه المراكز الحدودية وفي مقدمتها قطاع نجران، وتقوم القوات البرية السعودية بالتعامل معها وفق ما تقتضيه الحالة، مع حرص القوات على استهداف مصادر النيران، وتجنب قصف المنطقة لوجود كثير من القرى والساكنين بها الذين لا علاقة لهم بهذه الميليشيات.

وأشار العميد عسيري إلى أن عمليات الحظر البحري مستمرة على جميع السفن المتجهة من وإلى الموانئ اليمنية، إذ وصلت سفينة تابعة للحكومة الروسية أول من أمس لإجلاء بعض الرعايا من ميناء عدن.

وذكر أن هناك وسائل الإعلام تنقل الحدث من داخل اليمن مشوشة ومتخبطة وليس لديهم توجه واضح، فتارة نسمع عن سقوط عدن ثم الضالع وشبوة ثم عتق، وجميعها مزايدات إعلامية، مؤكدًا أن قوات التحالف لديها خطة عمل وأهداف واضحة سوف تتحقق بإذن الله، كما أن المواطن اليمني يعي اليوم من هو الذي يقتله ويضيق عليه حياته ويحول البلد إلى مستودعات ذخيرة.

ولفت النظر إلى أن "ما يراه المواطن اليمني يوميًا على الأرض هو التوجيه الإعلامي الحقيقي، أما ما يروج في وسائل الإعلام الكاذبة من محللين ومنظرين بعيدين كل البعد عن الساحة اليمنية، فهو محاولة يائسة بعد أن شاهدوا مشروعهم، الذي استثمروا فيه لتدمير المواطن اليمني وبنيته التحتية، يدمر الآن أمام أنظارهم ولن تقوم له قائمة إن شاء الله".

وأكد العميد العسيري حول الوضع الإنساني في عدن، أن "عاصفة الحزم ما وجدت إلا لتحقيق كل ما فيه مصلحة اليمن شعبًا وحكومة شرعية، وعلى الذين ينادون بطلب هدنة إنسانية أن يطالبوا الميليشيات الحوثية وأعوانهم بهدنة إنسانية للمواطن اليمني والتوقف عن قتلهم كل يوم، وأن يكفوا أذاهم عن المواطن اليمني"، لافتًا النظر إلى أن الأعمال الإنسانية والمساعدات الإغاثية تسير بوتيرة متواصلة يوميًا دون أي تعقيدات.

وأضاف أن "قيادة التحالف تعي مسؤولياتها تجاه المواطن والشعب اليمني، ولذلك تهيئ التوقيت المناسبة والمواعيد المنسقة مع الجهات الإغاثية والدول لتسهيل وصولها إلى موانئ ومطارات الجمهورية اليمنية".

وأوضح حول الأنباء التي تحدثت عن مقتل عبد الملك الحوثي، زعيم المتمردين الحوثيين، أنه ليس لدى قوات التحالف أي معلومات مؤكدة، ولكن "إن تأكد الخبر فمصيره كمصير بقية أفراد الميليشيا التي يقودها، وما يقدره الله سوف يقع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العميد العسيري يؤكد نجاح عاصفة الحزم في تحقيق معظم أهدافها العميد العسيري يؤكد نجاح عاصفة الحزم في تحقيق معظم أهدافها



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates