المغامسي يدعو إلى استثمار شهر رمضان بالإكثار من الطاعات
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر

المغامسي يدعو إلى استثمار شهر رمضان بالإكثار من الطاعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغامسي يدعو إلى استثمار شهر رمضان بالإكثار من الطاعات

ملتقى دبي الرمضاني
دبي - صوت الإمارات

أقيمت أمس الأول  الاربعاء محاضرة باللغة العربية بعنوان "كل يومٍ هو في شأن"، للشيخ صالح المغامسي ضمن فعاليات ملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر، والذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي برعاية كريمة من رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، .

وقد أعرب المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة، عن سعادته بالمشاركة في ملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر، حيث شارك في العديد من دورات الملتقى السابقة، متوجها بالشكر لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي على هذه الدعوة الكريمة التي وصفها بالعزيزة على قلبه.

وتحدث الشيخ المغامسي في محاضرته عن سورة الرحمن في القرآن الكريم، وأوضح إنه لمعرفة المقصود بالآية الكريمة "كل يومٍ هو في شأن" لا بد من معرفة ما تتضمنه الآيات التي تسبقها. وتناول فضيلته شرحا مفصلا لآيات سورة الرحمن، ولفت إن الهدف الرئيسي لخلق الله تعالى الإنس والجان هو العبادة والطاعة، وأن الله سبحانه وتعالى يسمع لعباده ويجيب دعاءهم، فالملائكة في السماء يستغفرون لأهل الأرض، والإنس والجان يسألون الله تعالى من فضله ونعمه ويطلبون الرزق، كما يطلبون أيضاً خير الآخرة، والله تعالى يستجيب لمن يشاء، يعجل لمن يشاء ويؤخر لمن يشاء.

وأكد أن المسلمين يصومون شهر رمضان بتوفيق الله وحوله ويفطرون على رزقه. وأن المسلمين لا بد من أن يستغلوا هذا الشهر الكريم للإكثار من العبادات والطاعات وعمل الخير للفوز بفضل الله وجزائه في الدنيا، والجائزة الأكبر، وهي النظر إلى وجهه الكريم في الجنة.

وأوضح  إن الغلو في الدين يضر بالإسلام والمسلمين، فلا بد للمسلم من أن يكون ليناً وألا يتشدد أو يغالي في الدين.وسبقت المحاضرة الرئيسية للشيخ صالح المغامسي محاضرة قصيرة للتثقيف الصحي ضمن برنامج "صحة صائم4"، والتي ألقاها الدكتور محمد عزام قياسه، أخصائي الكبد والجهاز الهضمي والتنظير الهضمي. قدم الدكتور قياسه خلال المحاضرة عرضا تقديميا لبرنامجه "من العناية إلى الشفاء"، والتي عرض فيها تشريحا للجهاز الهضمي والكبد.

 وأكد فيها على أن نوعية الطعام التي يتناولها الإنسان هي ما تحدد حالة كبده، فالكبد بمثابة الدماغ الكيميائي للجسم، يعمل على إزالة السموم وإعادة التدوير وإعادة التوليد، مشدداً على أن الكبد هو مفتاح الصحة المستدامة لجسم الإنسان، كما أن الكبد هو بمثابة المفتاح السحري للعناية والشفاء من كل الأمراض الجسمية والعقلية والروحية.

وذكر الدكتور قياسه أهمية السنة النبوية في تناول الطعام، لاسيما في شهر رمضان ومع الصيام، حيث أكدت الدراسات أن إفطار الصائم على التمر له فائدتان عظيمتان، فهو يحتوي على مواد سكرية بسيطة قابلة للامتصاص من جميع أجزاء الجهاز الهضمي بسرعة ووصولها إلى الدم، ومنه إلى أجزاء الجسم الحيوية كالقلب والدماغ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغامسي يدعو إلى استثمار شهر رمضان بالإكثار من الطاعات المغامسي يدعو إلى استثمار شهر رمضان بالإكثار من الطاعات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates