بلدية أبوظبي تبحث تعزيز التواصل المباشر والخدمات لسكان الفلاح الجديدة
آخر تحديث 09:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

في ملتقاها الثامن عشر ضمن "الملتقى" وبحضور الشركاء الاستراتيجيين

بلدية أبوظبي تبحث تعزيز التواصل المباشر والخدمات لسكان "الفلاح الجديدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية أبوظبي تبحث تعزيز التواصل المباشر والخدمات لسكان "الفلاح الجديدة"

بلدية مدينة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

عقدت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين ملتقاها الثامن عشر ضمن مبادرة "الملتقى" مع سكان مدينة الفلاح بهدف تعزيز التواصل المباشر مع مختلف شرائح المجتمع في أماكن معيشتهم، والاطلاع على احتياجاتهم من الخدمات الأساسية، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول تطوير العمل البلدي.

وتأتي هذه الملتقيات تجسيدا لرؤية النظام البلدي في أبوظبي وحرصه على التواصل الدائم مع المجتمع، ومواصلة المشاريع التطويرية التي تساهم في دعم التنمية المنشودة وتعزيز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي بما يتفق مع رؤية حكومة أبوظبي 2030.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية بالإنابة المهندس عيسى مبارك المزروعي،في الكلمة الافتتاحية لأعمال الملتقى حرص القيادة الرشيدة على حث المسؤولين على أهمية اللقاء بالمواطنين وسماع مطالبهم، وعرض رؤية الحكومة بشكل عام والبلدية بشكل خاص.

وأكد المزروعي أن البلدية تؤمن بأن تضافر الجهود ومشاركة السكان في هذه الملتقيات هو السبيل الحقيقي للوصول إلى نتائج تحقق رؤية حكومتنا الرشيدة وتلبي متطلبات أهالي المناطق السكنية، وتساهم في الارتقاء بالخدمات والبنى التحتية والمرافق المجتمعية ، والترفيهية ومتطلبات الحياة الكريمة، لذا تتطلع البلدية إلى مساندة المجتمع بكل اهتمام ومتابعة.

على الصعيد ذاته قدمت بلدية مدينة أبوظبي للسكان عرضا مفصلا لأهم مشاريع التنمية والتطوير والخدمات العامة الحالية والمستقبلية في المنطقة ومن ضمنها مشاريع تطوير مكونات البنية التحتية والخدمات العامة.

تم تقديم عرض من قبل البلدية للمشاريع التطويرية المنجزة ومن ضمنها تطوير شبكة الطرق والبنية التحتية ومشروع جسر الفلاح والذي يشمل إنشاء تقاطعات علوية وسفلية وأعمال الإنارة ومخارج الطوارئ وقد انتهت أعمال هذا المشروع في مارس الماضي من العام الحالي.

كما تم استعراض الأعمال المنجزة في مدينة الفلاح خلال الأعوام 2012- 2013 ومنها على سبيل المثال أعمال صيانة الطرق الداخلية للمشاريع المستلمة من المطورين وقد بدأ العمل بها في تشرين الأول/ أكتوبر 2013 وتستمر حتى تشرين الأول /أكتوبر 2015.

وحول الأعمال التطويرية المستقبلية في مدينة الفلاح فإن الخطة تتضمن تطوير شبكة الطرق والبنية التحتية لتشمل توسعة الطريق Aوالطريق C، وإضافة دوار وتقاطع مروري على الطريق Dوإنشاء إشارات ضوئية، وتقاطعين مروريين، وتبدأ أعمال المشروع في آب/أغسطس 2015 وتنتهي تموز/ يوليو 2016.

وأكدت البلدية أنها نفذت استبيانا استباقيا في المنطقة للوقوف على أهم رؤى وتطلعات سكان الفلاح لمعرفة مستوى الخدمات والمرافق البلدية وتبين أن أكثر الطلبات تركزت على الحدائق العامة والأماكن الترفيهية في المدينة، حيث أوضح مؤشر الاستبيان أن توفير الأماكن الترفيهية حقق نسبة 40% من المستطلعة آراؤهم، والحدائق العامة 40%، وإنشاء مركز للبلدية 33%، وملاعب الأطفال 27%، مراكز توزيع المواد الغذائية 26%، وإقامة ناد للسيدات 20%، وصيانة المساكن الشعبية 19%، ومركز لخدمة العملاء 19%، وتشييد ممشى 17% وحدائق صغيرة دال الأحياء السكينة 17%، وصالات رياضية داخلية 16% ، وحضانة أطفال 14%، وصالة أعراس 13%، وصيانة اللوحات المرورية والإرشادية 11 % ، وإقامة مركز مجتمعي 11%، وملاعب خارجية 11%.

وتم استعراض الواقع الراهن والمستقبلي للمدينة، حيث إن مدينة الفلاح الجديدة تضم 15 مسجدا قائما، والعمل جار لإنشاء 6 مساجد جديدة بصورة عاجلة، وهناك خطة مستقبلية لبناء 21 مسجدا إضافيا، وفي مجال المحلات التجارية فتضم المدينة حاليا 7 محلات قائمة وهناك خطة مستقبلية لبناء محلين آخرين، بالإضافة إلى وجود 10 مراكز تجارية قائمة وسيتم مستقبلا بناء مركزين جديدين، وحاليا يتم تنفيذ خطة عاجلة لإنشاء عيادة طبية، بالإضافة إلى عيادتين اثنتين كخطة مستقبلية ، وفي المدينة مدرسة قائمة، وروضة، وهناك خطة عاجلة لبناء ثلاث مدارس، بالإضافة إلى خطة مستقبلية تستهدف بناء 8 مدارس، وقد تم وضع خطة مستقبلية لبناء مجلس أهالي وصالة أفراح في الفلاح، وبناء محطة بترول كخطة عاجلة، ومركز للدفاع المدني كخطة مستقبلية.

وتم تقديم عرض مفصل حول مستجدات مشروع نظام العنونة ضمن إطار الملتقى، وقدمت البلدية نبذة حول العناصر الرئيسية للنظام، مؤكدة أنه تم حتى الآن تركيب 185 لوحة للشوارع الرئيسية المعلقة في الإشارات الضوئية من أصل 268 لوحة بنسبة إنجاز وصلت إلى 69%، كما تم تركيب 11488 قاعدة عمودا داخليا للوحات أسماء الشوارع بنسبة إنجاز 95%.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية أبوظبي تبحث تعزيز التواصل المباشر والخدمات لسكان الفلاح الجديدة بلدية أبوظبي تبحث تعزيز التواصل المباشر والخدمات لسكان الفلاح الجديدة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates