بلدية رأس الخيمة تقرر إزالة مساكن العمال من الأحياء السكنية
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تخصص مناطق بديلة والأهالي يشيدون بقرار النقل

"بلدية رأس الخيمة" تقرر إزالة مساكن العمال من الأحياء السكنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بلدية رأس الخيمة" تقرر إزالة مساكن العمال من الأحياء السكنية

بلدية رأس الخيمة
رأس الخيمة - جمال أبو سمرا

أعلنت بلدية رأس الخيمة أمس عزمها تخصيص مساحة لإنشاء مساكن العمال عليها بعيدا عن المناطق السكنية الخاصة بالأهالي، التي تأتي ضمن الخطط المستقبلية لحفظ الأمن والأمان في المناطق المختلفة من الإمارة.

وأكدت الدائرة أن هذه الخطوة سيتم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في الإمارة، التي ستعمل على تحديد المهام المختلفة لكل منها تحقيقا، وتماشياً مع توجيهات حاكم رأس الخيمة لتعزيز الأمن ومكافحة الجريمة، وتقليل لآثارها المترتبة.

وأوضح مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة منذر محمد بن شكر الزعابي  أن الدائرة ستزيل جميع مساكن العمال من الأحياء السكنية، بعد حصرها بهدف جعل المناطق أكثر أمانا خاصة للقاطنين فيها من الأسر المواطنة والمقيمة.

وأضاف ابن شكر هذه المبادرة تتطلب تخصيص مساحة في الإمارة لإقامة المساكن العمالية عليها لتكون خاصة بهم، الأمر الذي سيلزم القائمين على شركات البناء استئجار هذه المساكن للعاملين لديها بعيدا عن التجمعات السكنية الخاصة بالأهالي والمقيمين.

وكشفت البلدية مؤخرا عن وضع مخطط لبنايات سكنية ستخصص للعمال العزاب بالإمارة، وذلك تنفيذا لقرار المجلس التنفيذي، الذي كلفت به وفقاً للمواصفات والمعايير الإنشائية والبيئية المتعارف عليها.

من جهتهم، أشاد أهالي رأس الخيمة بتوجيهات حاكم رأس الخيمة بشأن تشكيل لجان خاصة لإزالة مساكن العُمّال التابعة لمشاريع المباني قيد الإنشاء في المناطق السكنية، وبين أحمد الشحي أحد ساكني منطقة الظيت في رأس الخيمة، إلى أن القرار يصب في مصلحة المواطن، فهو سيعمل على إبعاد المساكن العمالية من التجمعات السكنية للأهالي، مؤكدا أن وجودهم بين هذه السكنات قد يهدد أمن القاطنين ويسهم في تخوفهم من إمكانية وقوع أي خطر قد يحل بهم.

وأشار المواطن علي أحمد، إلى أن مشكلة حضور مساكن العمال ضمن مساكن الأهالي والأخرى التي تأتي بالقرب من المباني قيد الإنشاء تحتاج إلى قرارات حازمة تمنع من خلالها وجودهم في هذه المواقع خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل.

وذكر المواطن حسن الطنيجي، إلى توجه بعض من شركات البناء والمقاولة نحو استئجار سكنات العمال المنفذين للمباني المختلفة وسط تجمعات الأهالي، الأمر الذي يشكل، ويوجد بعض من التخوف خاصة في حال حضور عدد كبير منهم في سكن واحد، مشيراً إلى أنه يتوجب الاتفاق مع هذه الشركات بشأن تجنب القيام بهذه الأمور حفاظاً على الأهالي، وتوفيرا للراحة التامة خاصة أنهم قد يتسببون في تعكير صفو القاطنين في حال وجود أي خلافات بينهم قد تمتد آثارها في المنطقة.

وأشار عبدالله الدنكي من منطقة خور خوير، إلى أن قرار إزالة سكنات العمال من المناطق السكنية يعد بالخطوة الصائبة.

وأوضح سلطان الشحي من سكان منطقة غليليه، إلى أن هذه الخطوة تأتي استجابة لمطالبات الأهالي، وذلك لتفادي الآثار السلبية التي يمكن أن يخلفها بعض العمال خاصة في حال نشوب أي خلاف بينهم، وذكر أن العمال ونتيجة لاختلاف الثقافات لديهم قد تبدر منهم بعض السلوكيات والتصرفات غير المتماشية مع العادات والتقاليد في الدولة، مؤكدا أن هذه القرارات ستعمل على حفظ الأمن وتوفير الراحة للأسر كافة القاطنة في المناطق السكنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية رأس الخيمة تقرر إزالة مساكن العمال من الأحياء السكنية بلدية رأس الخيمة تقرر إزالة مساكن العمال من الأحياء السكنية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates