تستقبل طلبات المواطنين والمقيمين والجهات المعنية على مدار الساعة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستقبل طلبات المواطنين والمقيمين والجهات المعنية على مدار الساعة

تستقبل طلبات المواطنين والمقيمين والجهات المعنية على مدار الساعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تستقبل طلبات المواطنين والمقيمين والجهات المعنية على مدار الساعة

وزارة الداخلية الإماراتية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تستقبل وزارة الداخلية طلبات المواطنين والمقيمين؛ والجهات المعنية لاستصدار إذن تأشيرة الزيارة القصيرة؛ عبر موقعها الإلكتروني www.moi.gov.ae، وتطبيقها UAE-MOI على الهواتف الذكية على مدار الساعة في إطار حرصها على تبسيط الإجراءات، ويتم توفير الخدمة إلكترونياً بشكل آمن عبر استخدام بطاقة الهوية، ضمن منظومة العمل المتطورة التي تشهد تحسين مؤشرات الأداء وتحديث التطبيقات الذكية.

وأكد المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية؛ المقدم فيصل محمد الشمري، حرص الوزارة على اتباع نهج الإبداع والتطوير في تقديم الخدمات الحكومية تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا التي تحث القطاع الحكومي على الإبداع والابتكار، باعتبار الحكومة المبدعة حكومة متطورة تسير بخطوات واثقة إلى الأمام.

ودعا الشمري المتعاملين إلى متابعة حملة وزارة الداخلية الإعلامية للترويج والتعريف بالخدمات الإلكترونية عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي؛ للتذكير بطرق الحصول عليها سواء عبر الموقع الإلكتروني للوزارة أو عبر تطبيقها الذكي، وصولاً لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها حكومة الإمارات في تقديم نوعية متميزة من الخدمات وعالية الكفاءة والفاعلية، وتقليل نسبة المراجعين للمراكز الحكومية بنسبة 80% حتى العام 2018، بما يمكن الجميع من إنجاز معاملاته من بيته وعبر هاتفه الذكي بصورة مبسطة ودقيقة في آن واحد.

وجدد دعوة الجمهور إلى تقديم مقترحاتهم وآرائهم للإسهام في الارتقاء بالخدمات الإلكترونية المقدمة لهم على الهاتف 8005000، والبريد الإلكتروني smart@moi.gov.ae، مشيراً إلى أن المقترحات تتم دراستها واعتمادها للارتقاء بالخدمات ومستوى تقديمها وفق أفضل المعايير المتقدمة.

وأوضح رئيس فريق دعم التحول الإلكتروني والذكي لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ الإلكترونية، المقدم مطر خرباش، أن خدمة استصدار إذن دخول إلى الدولة «تأشيرة الزيارة» لمدة قصيرة يتم من خلالها إصدار إذن دخول للدولة لزيارة صديق أو قريب يقيم في الدولة، أو لزيارة شخص معنوي خاص أو عام، ويجيز إذن الدخول للزيارة لحامله دخول أراضي الدولة لمدة محددة وتكون لسفرة واحدة أو لعدة سفرات.

وأشار إلى أن الخدمات التي يقدمها قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ تتنوع من حيث إصدار إذن زيارة قصيرة للترفيه لسفرة واحدة 30 يوماً بكفالة القطاع العام والمناطق الحرة، ويشترط إرفاق خطاب رسمي من الجهة الكفيلة موضحاً به أسباب الزيارة، والبيانات الشخصية للمكفول «الاسم والجنسية والمهنة» وضمان صحي للمكفول واعتماد الطلب بختم وتوقيع الكفيل، وبالنسبة للطلب الإلكتروني يرفق معه صورة جواز المكفول بحيث لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر، والتأكد من توقيع وختم المنشأة وبطاقة المنشأة والمندوب.

وأضاف: أما بالنسبة لإصدار إذن زيارة قصيرة للترفيه لسفرة واحدة 30 يوماً بكفالة القطاع الخاص فيتوجب مع تقديم الطلب الإلكتروني إرفاق صورة جواز المكفول؛ بحيث لا تقل صلاحيته عن 6 شهور، والتأكد من توقيع وختم المنشأة وبطاقتها ورخصة المندوب، ويشترط في هذه الحالة توفير ضمان بنكي قدره 1000 درهم، يتم استرداده عند المغادرة، وتأمين صحي وخطاب رسمي من الجهة الكفيلة موضحة أسباب الزيارة، والبيانات الشخصية للمكفول وإثبات مقر السكن والعنوان، أثناء التواجد في الدولة؛ وفي حالة إصدار إذن زيارة قصيرة للترفيه لسفرة واحدة 30 يوما بكفالة المواطن فيتوجب إرفاق صورة جواز الكفيل والمكفول مع الطلب، بحيث لا تقل الصلاحية عن 6 شهور وضمان بنكي قدره 1000 درهم يتم استرداده عند المغادرة وتأمين صحي

وأشار إلى أنه بالنسبة لإصدار إذن زيارة قصيرة للترفيه لسفرة واحدة 30 يوماً بكفالة مواطني مجلس التعاون الخليجي يجب إرفاق صور جواز سفر الكفيل والمكفول؛ بحيث لا تقل الصلاحية عن 6 شهور ودفع رسوم الطلب 100 درهم والإصدار 100 درهم، وفي حال كان الطلب لعدة سفرات تبلغ رسوم الطلب 100 درهم والإصدار 400 درهم.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تستقبل طلبات المواطنين والمقيمين والجهات المعنية على مدار الساعة تستقبل طلبات المواطنين والمقيمين والجهات المعنية على مدار الساعة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates