حمدان بن محمد يؤكد أنَّ الأيام أظهرت قوة تلاحم القيادة مع الشعب
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس التنفيذي لإمارة دبي يعتمد استراتيجيات تطويرية

حمدان بن محمد يؤكد أنَّ الأيام أظهرت قوة تلاحم القيادة مع الشعب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يؤكد أنَّ الأيام أظهرت قوة تلاحم القيادة مع الشعب

المجلس التنفيذي لإمارة دبي
دبي - صوت الإمارات


عقد المجلس التنفيذي لإمارة دبي اجتماعه برئاسة ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مقر المجلس في أبراج الإمارات، بحضور نائب حاكم دبي النائب الأول للمجلس التنفيذي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، والمديرين العموم الأعضاء في المجلس.

وتضامناً مع الدور العظيم الذي تقوم به القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الحقبة التاريخية للدولة من التضحية والفداء، فقد اُستهل الاجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الواجب البواسل الذين استشهدوا ضمن قوة التحالف العربي في عملية "إعادة الأمل" في جمهورية اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وقد ثمّن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الدور الرجولي الذي قام به الشهداء ويقوم به أفراد القوات المسلحة حالياً، وأن الموقف الذي شهده المجتمع خلال الأيام الماضية أظهر قوة تلاحم القيادة مع الشعب، وتعاضد أفراد الشعب مع بعضهم البعض بمواساة أهالي الشهداء ودعمهم، وشدّد سموه على أن كل شخص في الدولة هو جندي في موقعه من خلال أدائه وعطائه وانتمائه للوطن الغالي.

ومن ثم، بدأت مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، حيث بدأت بلدية دبي بعرض سياسة حماية المياه الجوفية في الإمارة، وشمل العرض دراسة الوضع الحالي للمياه الجوفية في الإمارة والتي تتمثل في محدودية مصادر المياه الجوفية المتجددة، وتعرضها للاستنزاف في ظل عدم وجود نظام لتقنين استخدام المياه الجوفية والممارسات غير المستدامة في ري الزراعة، عوضاً عن مصادر التلوث المختلفة، وبناء على ذلك تم اعتماد "سياسة حماية المياه الجوفية في إمارة دبي" والتي حددت من خلالها الأولويات لسياسة الإدارة المستدامة للمياه الجوفية والتي تهدف إلى الحد من استنزاف هذه المياه وحمايتها من التلوث بالإضافة إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي للمياه الجوفية في الإمارة.

ومن ثم تطرّق الأعضاء إلى مناقشة منظومة الرقابة المدرسية التابعة لهيئة المعرفة والتنمية البشرية، والتي تم من خلالها تطوير إطار لمعايير الرقابة والتقييم.

كما اعتمد الأعضاء المنظومة المتوائمة مع أهداف الأجندة الوطنية والاستراتيجية الوطنية للابتكار، والتي تشمل معايير أداء تقيس جودة إنجازات الطلبة والتطور الشخصي ومهارات الابتكار، وجودة عمليات التدريس والتقييم والمناهج وقيادة المدرسة، بالإضافة إلى جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم. وكانت المنظومة قد حددت مقياساً موحداً لتقييم جودة أداء المدارس في ضوء التصنيفات المطبقة في مؤسسات وهيئات الرقابة والتقييم المدرسية.

اطلع أعضاء المجلس على نتائج دراسة احتياجات وتوقعات متعاملي خدمات حكومة دبي، الذي عرضه مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، وهي الدراسة الثالثة من نوعها حول ما يتوقعه الأفراد والشركات من الخدمات الحكوميّة في دبي، والتي شملت نتائج السعادة والتوقعات وأولويات التحسين بالإضافة إلى قنوات الاتصال المناسبة التي تشمل القنوات الإلكترونية ومراكز المتعاملين والهواتف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يؤكد أنَّ الأيام أظهرت قوة تلاحم القيادة مع الشعب حمدان بن محمد يؤكد أنَّ الأيام أظهرت قوة تلاحم القيادة مع الشعب



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates