خيرية محمد بن راشد ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بزيادة 102% عن العام الماضي

"خيرية محمد بن راشد" ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خيرية محمد بن راشد" ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان

مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية
دبي - صوت الإمارات

رصدت مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، 71,49 مليون درهم للمشاريع الرمضانية محليا وخارجيا بزيادة تصل لنحو 102% عن ميزانية العام الماضي، الذي أنفق فيه 35 مليونا و500 ألف درهم، وخصصت المؤسسة من المبلغ الإجمالي للمشاريع الرمضانية لهذا العام 49 مليونا و500 ألف درهم لمشاريعها داخل الدولة، فيما بلغت ميزانية المشاريع خارج الدولة 22 مليونا و960 ألف درهم.
وتنفذ المؤسسة خلال شهر رمضان المقبل، 58 مشروعا داخل الدولة، وفي 39 دولة من الدول الشقيقة والصديقة في آسيا وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية وأوروبا، يستفيد منها عشرات الآلاف من المحتاجين والمستحقين.

وأعلنت المؤسسة، أنها خصصت أكثر من 13 مليونا و200 ألف درهم ليوم زايد للعمل الإنساني، احتفلا بذكرى رحيل الشيخ زايد بن سلطان، مشيرة إلى أنها قررت تنفيذ 5 مشاريع في هذا الإطار منها مشروع داخل الدولة وهو تسيير ست رحلات للشواب الذين عاصروا مؤسس الدولة، بالإضافة إلى تنفيذ 4 مشاريع كبرى في ثلاث دول.

وأشار مستشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة المستشار إبراهيم بوملحة ، في مؤتمر صحافي عقد أمس الاثنين في مقر المؤسسة، بحضور رئيس مجموعة متاجر اللولو هايبر ماركت يوسف علي ، و مدير المؤسسة صالح زاهر صالح، "هناك زيادة بنحو 16% في مشروع المير الرمضاني لهذا العام" .
وأشار بوملحة، إلى انه تم رصد مبلغ 3 ملايين و657 ألف درهم للمير الرمضاني منهم مليونا درهم تبرعا من حرم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، ومليون و500 ألف درهم من ميزانية مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الإنسانية والخيرية، و157 ألف درهم مساهمة من اللولو هايبر ماركت.

ويستفيد من مشروع المير الرمضاني، نحو 5 آلاف أسرة بزيادة في قيمة مبلغ البطاقة بلغ 25% من قيمتها في العام السابق ونسبة 22% في الميزانية المعتمدة لهذا المشروع عن العام الماضي، ويتم توزيع فئتين من البطاقات الممغنطة، إحداهما بقيمة 1000 درهم، والأخرى بقيمة 500 درهم.

وأشار إلى أن المؤسسة تنوي توزيع 34 مليون درهم من أموال الزكاة المجمعة لدى المؤسسة من المؤسسات والشركات ورجال الأعمال، بزيادة بلغت 9.7% من المبالغ المجمعة عن العام السابق، وستستفيد 8 آلاف أسرة من هذه الزكوات بزيادة نسبتها 1,16% في عدد المستفيدين عن العام السابق.

وأكد أن التعاون سيستمر مع المحسنين والخيرين ورجال الأعمال من أجل خدمة الفقراء والمساكين.

ونوه بوملحه، إلى أن من مشاريع المؤسسة داخل الدولة كذلك مشروع توزيع المنتجات الاستهلاكية من مادة السكر التي يحتاجها الناس خلال الشهر الكريم، مشيرا إلى أن مصنع الخليج للسكر تبرع وللسنة الخامسة على التوالي بنحو 135 طنا موزعة على 5400 جوال زنة 25 كيلو، منوها إلى انه تم توزيع كميات منها على الجمعيات الخيرية العاملة في الإمارات الأخرى، حرصاً من المؤسسة على وصول هذه السلعة المهمة إلى بيت كل مستفيد، وبلغت قيمة هذه الكميات الموزعة نحو 340 ألف درهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيرية محمد بن راشد ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان خيرية محمد بن راشد ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates