داعش يغادر عين العرب إلى تل أبيض بعد مجزرة مروعة ويتقدم في الحسكة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

174عدد الضحايا المدنيين في "كوباني" ومقتل 40 جنديًا من القوات الحكومية

"داعش" يغادر عين العرب إلى تل أبيض بعد مجزرة مروعة ويتقدم في الحسكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يغادر عين العرب إلى تل أبيض بعد مجزرة مروعة ويتقدم في الحسكة

تنظيم "داعش"
دمشق ـ نور خوَام


توقفت الاشتباكات في مدينة عين العرب "كوباني"، بعد تمكن وحدات حماية الشعب الكردي من السيطرة على ثانوية البنين في المدينة، إثر تفجير استهدفها صباح السبت، فيما تستمر عمليات التمشيط من قبل مقاتلي الوحدات وقوات الأسايش، بحثا عن عناصر من تنظيم "داعش" قد يكونون متوارين عن الأنظار داخل المدينة، وتواردت أنباء عن اتجاه عناصر التنظيم إلى منطقة تل أبيض الحدودية مع تركيا.

ولا يزال عناصر التنظيم يحاصرون العشرات من مقاتلي الوحدات الكردية في قرية "الشيوخ" شرق عين العرب، وتواردت أنباء عن اتجاه عناصر التنظيم إلى منطقة تل أبيض الحدودية مع تركيا .

وشهدت المدينة اشتباكات استمرت منذ فجر أمس الأول وحتى صباح السبت، بين مقاتلي الوحدات الكردية وقوات الأسايش من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر، حيث كان الأخير قد تمكن من التسلل إلى داخل المدينة مرتديًا لباس الوحدات الكردية ولواء مقاتل مساند له.

وارتفع إلى 174 عدد القتلى المدنيين في المجزرة التي نفذها تنظيم "داعش" في المدينة، إثر إطلاق النار عليهم وقتلهم، حيث قتل 148 مواطنًا مدنيًا بينهم عشرات الأطفال والمواطنات، إثر إطلاق النار عليهم وقتلهم من قبل تنظيم "داعش"، إضافة لمقتل 26 مواطنًا مدنيًا بينهم أطفال ومواطنات، إثر قتلهم على يد التنظيم الذي هاجم القرية الواقعة في الريف الجنوبي للمدينة.

كما ارتفع إلى 16 عدد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش" ومقاتلين محليين الذين قتلوا خلال الاشتباكات مع عناصر تنظيم "داعش" الذين ارتفع إلى 54 عدد الذين قتلوا من عناصره في الاشتباكات ذاتها.

وقُتِل 40 على الأقل من عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها وأصيب آخرون بجراح، إثر هجوم عنيف نفذه عناصر تنظيم "داعش"  على حواجز في منطقة الشيخ هلال، قرب طريق أثريا – حماة في ريف حماة الشمالي الشرقي، حيث تمكن عناصر التنظيم من السيطرة على حواجز للقوات الحكومية في المنطقة، ومن ثم الانسحاب منها.

واعترفت الفصائل المعارضة في جنوب البلاد بمقتل 27 عنصرًا منها بعد أن وقعوا في كمين للقوات الحكومية في محيط "حاجز السرو"  في محيط مدينة درعا.

وطالب ناشطون قيادة "عاصفة الجنوب" بوقف المعركة بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها فصائل المعارضة، وتستمر الطائرات الحربية بقصف مواقع الفصائل في ريف درعا، ما أدى إلى رفع حصيلة القتلى والجرحى منذ بدء معركة عاصفة الجنوب إلى أكثر 300 قتيل، حسب مصدر حكومي، حيث قصف الطيران الحربي مستودعات للأسلحة والذخيرة في بلدات نصيب واليادودة وأنخل.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى، عند أطراف أحياء النشوة الغربية وغويران وبالقرب من السجن المركزي في مدينة الحسكة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وسط معلومات أولية عن تقدم للتنظيم في المدينة، كذلك تدور اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر تنظيم "داعش" في الريف الجنوبي لبلدة تل براك.

كما وردت معلومات بأنَّ عناصر من تنظيم "جند الأقصى" أعدموا 3 قضاة، اعتقلوهم لدى سيطرة "جيش الفتح" المؤلف من "جبهة النصرة وتنظيم جند الأقصى وفيلق الشام وحركة أحرار الشام وأجناد الشام وجيش السنة ولواء الحق" على مدينة إدلب في الـ28 من آذار / مارس الفائت من العام الجاري، حيث كان القضاة يعملون في المحاكم الحكومية، وقام تنظيم "جند الأقصى" باستلامهم من الهيئة الإسلامية لإدارة المناطق المحررة في مدينة بنش في ريف إدلب.

كما اغتال مسلحون مجهولون مسؤولًا قضائيًا في حركة إسلامية، في قرية بابيص في ريف حلب، بينما استمرت الاشتباكات إلى ما بعد منتصف ليل أمس بين القوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من جهة، والكتائب الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في أطراف حي الخالدية ومحور الليرمون والشيحان شمال حلب.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يغادر عين العرب إلى تل أبيض بعد مجزرة مروعة ويتقدم في الحسكة داعش يغادر عين العرب إلى تل أبيض بعد مجزرة مروعة ويتقدم في الحسكة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates