دبلوماسيون يشيدون بدور الإمارات الرائد في عاصفة الحزم لحماية أمن المنطقة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنها جاءت لإنقاذ اليمن الشقيق من الأطماع الفارسية الإيرانية

دبلوماسيون يشيدون بدور الإمارات الرائد في "عاصفة الحزم" لحماية أمن المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبلوماسيون يشيدون بدور الإمارات الرائد في "عاصفة الحزم" لحماية أمن المنطقة

القوات المشاركه في "عاصفة الحزم"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكد  سفير المملكة الأردنية الهاشمية في أبوظبي نايف الزيدان أن تصريحات ومبادرة ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعتبر مبادرة طيبة وليست بغريبة عليه، مشيرا إلى أن عاصفة الحزم جاءت في وقت مناسب لإنقاذ اليمن الشقيق من الأطماع الفارسية الإيرانية، ولوضع حد لحركة القوات الحوثية في اليمن، كما أن الضربة المفاجئة تعتبر قوية وجاءت في وقتها المناسب، إذ ساعدت في إفساد المخططات وإرباك حركة الحوثيين، حيث تم ردعهم والحد من أطماعهم.

وأثبتت أن القوة العربية قادرة على حماية الجمهورية اليمنية، بناء على طلب الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي‏ ، وترك اتخاذ القرار بيد الشعب اليمني لتحديد مصيره. وأضاف " إن زيارة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لأبنائه الإماراتيين في المملكة العربية السعودية، تؤكد صلة العلاقة الوطيدة والوثيقة بين القائد وأبنائه البواسل المرابطين في الدفاع والذود عن أشقائهم في اليمن، كما أنه دائم التطلع لرفع معنويات وعزيمة أبنائه أثناء المعارك والحروب.

إضافة إلى أن زيارته دليل على قوة ومتانة العلاقة الأخوية بين البلدين، كما أن الإمارات دائما تأتي في الصدارة والسبق والأولى في الوقوف مع أشقائها العرب، وأكد أن هذا الموقف يدل على ثبات الموقف العربي والأمن العربي، لافتا إلى أن الكل متعاون، إلى جانب أن هذا يعتبر بداية طريق لاستعادة أمن ومجد وقوة الدول العربية في المنطقة.

وأكد سفير مملكة البحرين لدى الإمارات محمد بن حمد المعاودة ، أن الزيارة التي قام بها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف، تنم عن حرصه على المشاركة مع أبنائه فيما يدور في المنطقة من أحداث تتطلب الاهتمام بمشاكلنا الإقليمية والأخطار التي تستوجب الإعداد والتنسيق مع دول المنطقة لإدراء هذه المخاطر، وذلك بتسخير إمكانياتنا البشرية والعسكرية لحماية منطقتنا من الأطماع الإقليمية التي تتعرض لها.

وأضاف المعاودة أنه بهذه الزيارة أكد الدور الرائد الذي بذله رجال القوات المسلحة في حماية اليمن والذي يمثل أحد أجزاء البعد القومي العربي، وما تحقق من انتصار في اليمن فهو انتصار لكل عربي في هذه الأمة ولابد من الإشادة بهذه الزيارة والتي تمثل الشكر لخادم الحرمين الشريفين على إطلاق عاصفة الحزم ومساندة أصحاب الجلالة وقادة دول مجلس التعاون والتي هي بحق خطوة مباركة في المسار العربي وخاصة في الظروف الحالية التي تمر بها الأمة العربية وما تتعرض لها من أخطار إقليمية وأخطار إرهابية.

من جانبه أكد  الفقيه القائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية عبدالله عبدالله أن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة واحدة من أهم الدول الداعمة للجمهورية اليمنية في مراحلها التاريخية والسياسية والتنموية المختلفة، حيث تتميز علاقات البلدين الشقيقين بأواصر الإخاء والدين وصلة القربى والتي عكست نفسها على التعاون المثمر في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية، تجسد ذلك في عهد الشيخ زايد بن سلطان واستمرت بنفس النهج في ظل القيادة الحكيمة برئاسة رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  وقد جاءت كلمة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خلال زيارته يوم أمس الاثنين للمملكة العربية السعودية الشقيقة لتؤكد على هذا النهج الثابت والراسخ في سياسة دولة الإمارات تجاه الدولة الشقيقة.

وأكد أن دولة الإمارات ستواصل دعمها لإعادة الأمل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والتنمية ليعود اليمن سعيدا آمنا، مشيراً إلى أن التحرك لإنقاذ اليمن لن يقتصر على الجانب العسكري والأمني فقط، بل سيمتد إلى الجوانب التنموية والاقتصادية والإنسانية والاجتماعية.

كما تنتهز السفارة اليمنية في أبوظبي هذه المناسبة لتقدم خالص الشكر والتقدير والامتنان للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعبا على مواقفهم النبيلة تجاه الشعب اليمني، ودعمهم ورعايتهم لإخوانهم اليمنيين المقيمين على أرضها الطيبة، والذين يقابلون هذه الرعاية وذلك الاهتمام بكل الحب والإخلاص والوفاء، متمنين لها دوام التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادتها الحكيمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبلوماسيون يشيدون بدور الإمارات الرائد في عاصفة الحزم لحماية أمن المنطقة دبلوماسيون يشيدون بدور الإمارات الرائد في عاصفة الحزم لحماية أمن المنطقة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates