رئيس وزراء بريطانيا يستخدم سلاحًا سريًا ضد التطرف في بلاده
آخر تحديث 09:39:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أميت جيل مستشار ينحدر من أسرة فقيرة ويكتب خطاباته المثيرة

رئيس وزراء بريطانيا يستخدم سلاحًا سريًا ضد التطرف في بلاده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس وزراء بريطانيا يستخدم سلاحًا سريًا ضد التطرف في بلاده

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ كاتيا حداد

أطلق رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، خطابًا شديد اللهجة نحو معالجة التطرف والفشل في الاندماج، واعتبر الكثير من المراقبين أنَّ خطاب، الأسبوع الماضي، من أقوى وأهم الخطابات التي ألقاها كاميرون منذ توليه رئاسة الوزراء.

والحقيقة أنَّ الكلمات المثيرة للجدل، قد عكف على كتابتها مساعده البريطاني من أصول آسيوية والذي يعترف بأنَّه يكافح مع هويته العرقية في الماضي، آميت جيل المولود من أبوين وصلا إلى بريطانيا كمهاجرين فقراء قادمين من منطقة ريفية في الهند.

وأصبح جيل واحدًا من مستشاري كاميرون والذين يحظون بثقة كبيرة منذ انضمامه إلى فريق المستشارين قبل تسعة  أعوام، وتم ترقية كاتب الخطابات السابق البالغ من العمر 32 عامًا إلى المدير رقم 10 لوضع الإستراتيجية بعد الانتخابات العامة ما جعله على اتصال يومي برئيس الوزراء وبالتالي من أكثر الشخصيات تأثيرًا في السياسة البريطانية وبما يملكه من خلفية الأقليات العرقية.

ويقول جيل لأصدقائه بأنه يتفهم جيدًا مسائل الهوية والتلاحم نظرًا إلى ما اكتسبه خلال نشأته في بريطانيا والتعامل مع المواطنين، مضيفًا أنه كان يشعر في بعض الأوقات بأنه بريطاني وأوقات أخرى يشعر بأنه هندي في حين لا يشعر نشئ في بعض الأحيان، بحيث إذا كان يحيطه وقت أن كان مراهقًا أيديولوجية مثل تلك التي يتمتع بها تنظيم "داعش"، فلا شك بأن بعض الأصدقاء يمكن أن يتأثروا حينها وينجذبون إلى هذه الأيديولوجية.

ويلاحظ أن ذلك التأثير قد بدا واضحًا خلال خطاب دايفيد كاميرون الأسبوع الماضي، والذي تحدث فيه عن أنه كيف باستطاعة المتطرفين توفير الشعور بالانتماء لبعض الشباب ما يجعلهم عرضة للعنف ضد بريطانيين آخرين ممن لا يشعرون بالولاء الحقيقي.

ونشـأ جيل في ابنبري، أوكسفوردشاير لأبوين تزوجا في الهند حينما كانت تتراوح أعمارهما 15 عامًا، ووصل والده دارشان الذي لم يكمل تعليمه إلى بريطانيا للحصول على وظيفة في مصنع لقطع الغيار ثم قضى بعد ذلك 35 عامًا هو وزوجته بارمايندر يعملان في مصنع للكرتون.

وكافح الزوجان من أجل إرسال آميت وواحدة من أخواته الثلاث إلى إحدى المدارس الخاصة، وانتهى من دراسة التاريخ على منحة دراسية في جامعة اكسفورد قبل العمل كباحث للمؤرخ التليفزيوني نيال فيرغسون في حين ذهبت أخواته للعمل في مجالي الطب والقانون.

وبعد أن كان شاهدًا على كفاح عائلته فقد كان جيل يقف وراء خطاب كاميرون الشهر الماضي والذي هاجم خلاله مسألة فرض ضرائب على ذوي الدخل المنخفض ثم منحهم المال في صورة فوائد وأعقب ذلك انتقاد موازنة جورج أوزبورن فيما يتعلق بالإعفاءات الضريبية.

وتسبب الراتب الشهري الأول الذي حصل عليه جيل بقيمة 1,500 جنيه إسترليني نظير عمله كباحث بعد تخرجه من الجامعة صدمة له بعدما جاء أكبر من مجموع الراتب الشهري لوالدته بعد ما يقرب من أربعة عقود نظير عملها في المصانع.

واعتاد مستشار رئيس الوزراء على مواعدة ثيا روغرز وهي منتجة سابقة داخل "بي بي سي"، والتي تشغل الآن منصب مستشار مدير الموظفي، وقد انفصلا العام الماضي على الرغم من استمرار الصداقة بينهما وكونهما تحالفًا قويًا في قلب داونينغ ستريت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء بريطانيا يستخدم سلاحًا سريًا ضد التطرف في بلاده رئيس وزراء بريطانيا يستخدم سلاحًا سريًا ضد التطرف في بلاده



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates