روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يستعدُّ لشن هجمات جديدة في دير الزور

روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها

مناورات ضخمة أمام سواحل سورية
موسكو - أسعد كرم

رفعت روسيا سقف تدخلها في سورية بالإعلان عن سلسلة مناورات ضخمة بالذخيرة الحية لسفنها الحربية أمام الساحل السوري، في مؤشر جديد إلى تمسكها بسياستها القاضية بدعم الجيش الذي يواجه سلسلة نكسات في أرجاء البلاد. وفيما أكّد مصدر دبلوماسي فرنسي أن أي دعم تقدمه موسكو للرئيس بشار الأسد "يشكّل عاملاً مفاقماً للأزمة"، يُتوقع أن يحاول وزراء خارجية دول غربية الحصول على توضيحات من الروس في شأن حقيقة ما يقومون به في سورية على هامش لقاء مُخصص للأزمة الأوكرانية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في برلين، السبت.

 واستبق لافروف الاجتماع بالتأكيد على أن بلاده تريد استئناف التنسيق مع وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" لتفادي "حادث عرضي" يمكن أن يحصل فوق سورية حيث تغير الطائرات الأميركية يوميًا على مواقع لتنظيم "داعش"، فيما يُعتقد أن الروس يحضرون بدورهم قاعدة جوية قرب اللاذقية تشارك بدورها في ضرب هذا التنظيم المتشدد الذي يسيطر على أجزاء واسعة من سورية والعراق.

وتمكن "جيش الإسلام" في الغوطة الشرقية من السيطرة على منطقة تل كردي واقتحام جزء من "سجن دمشق المركزي" الواقع في عدرا شرق العاصمة السورية، فيما سُجّلت حشود ضخمة لـ"داعش" في أحياء دير الزور وحول مطارها العسكري استعداداً لشن هجوم يُمكن أن يُنهي آخر وجود للنظام في محافظة دير الزور على حدود سورية الشرقية مع الأردن.

وأوضحت تقارير أن روسيا كثّفت مناوراتها التدريبية لقواتها البحرية قبالة السواحل السورية خلال الشهور الماضية وتستعد لإجراء مزيد من المناورات خلال الفترة المقبلة، في تصرف اعتبره مراقبون أن يمكن أن يعزز الاتهامات الأميركية بأن الروس يعززون قواتهم في المنطقة. وبيّن مصدر قريب من البحرية الروسية، أن أسطولاًمن خمس سفن حربية روسية مزودة بصواريخ ذكية "موجهة" انطلق في طريقه لتنفيذ مناورات في المياه الوطنية السورية، قائلاً إن المناورات يمكن أن تتضمن إطلاق صواريخ. وأوضح أن التدريب سيكون "على صد هجوم من الجو والدفاع عن الساحل، ما سيعني إطلاق قذائف مدفعية وتجريب أنظمة دفاع جوي قصيرة المدى"، موضحاً أن المناورات تتم بالاتفاق مع الحكومة السورية.

وأشارت إلى أن البحرية الروسية تكثّف نشاطها قرب السواحل السورية منذ شهور، إذ إنها أجرت مناورات منذ أيار/ مايو الماضي أكثر مما قامت به خلال كل العام 2014، وفق ما قالت وزارة الدفاع الروسية.

وأضاف مصدر قبرصي متابع للتحركات البحرية والجوية، "رأينا الكثير من النشاطات الروسية في المنطقة هذه السنة". ووفق السلطات القبرصية، قدّمت روسيا في 3 أيلول/ سبتمبر تنبيهاً إلى أن بحريتها ستجري سلسلة مناورات تتضمن تجارب على إطلاق الصواريخ في البحر قرب طرطوس حيث للروس قاعدة بحرية، وقرب اللاذقية أيضاً. وستدوم هذه المناورات من 8
أيلول إلى 7 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وهي ستؤدي إلى إغلاق ثلاثة مسارات جوية لفترة قصيرة "خلال المناورات".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها روسيا تجري مناورات ضخمة أمام سواحل سورية تعزيزًا لتواجدها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates