صاروخ إسرائيلي على حي الشجاعية في غزة يقتل منشقًا سعوديًا عن داعش
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترك التنظيم بعد مشاهدته الجرائم المرتكبة في مناطق سيطرته

صاروخ إسرائيلي على حي الشجاعية في غزة يقتل منشقًا سعوديًا عن "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صاروخ إسرائيلي على حي الشجاعية في غزة يقتل منشقًا سعوديًا عن "داعش"

العدوان الاسرائيلي على حي الشجاعية في غزة
الرياض- عبد العزيز الدوسري

إستهدفت صواريخ إسرائيلية سيارة في قطاع غزة الأسبوع الماضي، وقضت على شاب سعودي انشق عن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ليلتحق عبر الأنفاق بالقتال في غزة، إلى جانب الفلسطينيين، أثناء العدوان الأخير على غزة.

وأكد مراقبون أن سلطان الحربي انشق عن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بعد مشاهدته الجرائم التي تُرتكب في المناطق التي تسيطر عليها، وبعد معايشته القتال بين الفصائل التي تدّعي أنها "جهادية". وأشاروا إلى أن ادعاء "داعش" أن الحربي من مقاتليه، غير صحيح، إلا أنه ربما انضم إلى التنظيم ثم تركه، إذ نعى مغردون محسوبون على "داعش"، الحربي، مؤكدين أنه أحد مقاتلي التنظيم. وشارك الحربي في القتال في دول عدة تشهد صراعًا، قبل وصوله أخيرًا إلى قطاع غزة حيث أكد شقيقه مقتله هناك.

وقالت صحيفة الحياة إن الشاب السعودي سلطان فرحان راجح الحربي، من سكان محافظة حفر الباطن، عُرف باسم "خلاد الجزراوي" و"أبومعاذ الحربي"، كان موقوفًا في السجون السعودية أكثر من خمسة أعوام، بعدما حاول الانضمام إلى المقاتلين في العراق من طريق الكويت، وتم توقيفه على حدودها. وأن الحربي ساند الاعتصامات للمطالبة بالإفراج عن متهمين في قضايا التطرف، وسبق التحقيق معه.

وودّع الحربي أهله للذهاب في رحلة برية مطلع العام الهجري الحالي، لكنه غاب أيامًا، ما أثار قلق أهله، فسارعوا إلى إبلاغ "الدفاع المدني"، إلا أنه تأكد وجوده في اليمن. وتنقل الحربي بين دول عدة، قبل أن يصل إلى قطاع غزة.

وبدأ "هجرته" - بحسب زملائه - مقاتلًا في اليمن، ثم الصومال، ثم ليبيا، ومن ثم تركيا، ليتسلل إلى سورية، حيث شارك في القتال مدة شهرين، إلا أنه فوجئ بقتال بين الجماعات "الجهادية"، فخرج من سورية إلى تركيا، ومنها إلى مصر، ليتسلل إلى قطاع غزة مطلع رمضان الماضي.

وعُرف الحربي في غزة باسم "سلمة"، وأصيب في ساقه أول أيام القصف على القطاع، وأصيب ببعض الشظايا في رأسه، إلا أن ذلك لم يمنعه من التنقل والمشاركة في القتال، غير أنه قتل بعد استهداف سيارة كانت تقله في الشجاعية بصاروخ إسرائيلي الإثنين الماضي.

وأكد شقيقه أنه فوجئ بخبر مقتل أخيه الغائب منذ أشهر، إذ تم تأكيد ذلك من زملائه، لافتًا إلى أنهم تعرفوا عليه من خلال صوره المتداولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صاروخ إسرائيلي على حي الشجاعية في غزة يقتل منشقًا سعوديًا عن داعش صاروخ إسرائيلي على حي الشجاعية في غزة يقتل منشقًا سعوديًا عن داعش



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates