عبدالله بن زايد يؤكد أن إنشاء مجلس رجال أعمال لإيجاد فرص استثمارية
آخر تحديث 19:08:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترأس وفد الدولة في أعمال الاجتماع الوزاري الثاني للجنة المشتركة

عبدالله بن زايد يؤكد أن إنشاء مجلس رجال أعمال لإيجاد فرص استثمارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بن زايد يؤكد أن إنشاء مجلس رجال أعمال لإيجاد فرص استثمارية

وزير الخارجية،الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
لشبونة - صوت الإمارات

أكد وزير الخارجية،الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان،  أن دولة الإمارات وجمهورية البرتغال ترتبطان بعلاقة تاريخية متميزة، مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة في تطوير هذه العلاقة، بما يعكس طموحات وتوجهات قيادتي البلدين، وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

جاء ذلك، خلال ترؤسه وفد الدولة في أعمال الاجتماع الوزاري الثاني للجنة المشتركة بين دولة الإمارات والبرتغال أمس  الأول الاثنين في لشبونة، فيما ترأس الجانب البرتغالي نائب رئيس الوزراء،باولو بورتاس بحضور مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية،  خالد غانم الغيث، وسفيرة الدولة لدى البرتغال،الشيخة نجلاء القاسمي  وعدد من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات في البلدين.

وفي بداية الاجتماع، أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن سعادته بالوجود في لشبونة، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الاجتماع الوزاري الثاني للجنة المشتركة بين دولة الإمارات والبرتغال.

ولفت " إنه التقى نائب رئيس الوزراء البرتغالي،باولو بورتاس،  حيث جرى مناقشة عدد من المواضيع التي تخص المنطقة والتحديات في كل من أوروبا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط".

وأضاف " إن هناك تشابها بين دولة الإمارات والبرتغال من ناحية الآراء حول الأوضاع في المنطقة، وحث على أهمية التركيز على الأمن الغذائي والاستعانة بطرف ثالث في جانب دولة الإمارات والبرتغال لاكتساب الخبرة والمعرفة منه".

وأشاد سبالاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها أمس الأول الاثنين والتي سوف تعمل على دعم وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

وفي ختام كلمته، وجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الشكر إلى رؤساء وأعضاء اللجنة التحضيرية على ما بذلوه من جهد لإنجاح أعمال هذا الاجتماع، والتأكيد على ضرورة استمرارية عمل اللجنة المشتركة ومتابعة تنفيذ توصياتها، كما شكر نائب رئيس الوزراء البرتغالي باولو بورتاس لاستضافة بلاده أعمال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين دولة الإمارات والبرتغال.

من جانبه، رحب باولو بورتاس، بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، مشيدا بالجهود التي تم بذلها من قبل أعضاء وفد بلاده وأعضاء وفد دولة الإمارات لإنجاح أعمال الاجتماع الوزاري الثاني للجنة المشتركة بين البلدين.

وأعرب باولو عن سعادته بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، ما سيسهم في تطوير العلاقات الثانية بين البلدين. وأضاف "إن البرتغال ودولة الإمارات يتشابهان في العديد من المجالات".

وبعد الانتهاء من أعمال الاجتماع الوزاري الثاني للجنة المشتركة بين البلدين، وبحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الوزراء البرتغالي، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وهي: مذكرة تفاهم بين أكاديمية الإمارات الدبلوماسية والمعهد الدبلوماسي البرتغالي، وقعت عليها من الجانب الإماراتي سفيرة الدولة لدى البرتغال، الشيخة نجلاء القاسمي ومن الجانب البرتغالي وقع عليها مدير معهد الدبلوماسي البرتغالي السفير جوزيه فريتاش فيراز ، ومذكرة تفاهم في مجال التعاون وتحفيز الصادرات بين مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ووكالة التجارة والاستثمار الخارجي البرتغالية، وقع عليها من الجانب الإماراتي  المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات ساعد العوضي، ومن الجانب البرتغالي عضو مجلس إدارة الوكالة،بيدرو أورتيغاو كوريا  ومذكرة تفاهم بين اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات واتحاد رجال الأعمال البرتغالي، وقع عليها من جانب الإمارات  الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة، حميد محمد بن سالم ومن الجانب البرتغالي نائب رئيس اتحاد رجال الأعمال البرتغالي رافايل كامبوش بيريرا .

كما تم توقيع مشروع مذكرة تفاهم للتعاون السياحي بين المجلس الوطني للسياحة والآثار في الدولة، ووزارة السياحة البرتغالية، وقع عليها من جانب الإمارات مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار،محمد خميس المهيري،  ومن جانب البرتغال أدولفو مشكيتا نونش وزير الدولة للسياحة، كما تم توقيع رسالة نوايا بين وزارة التعليم والعلوم في البرتغال ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات في مجال الاعتراف المتبادل بالشهادات الجامعية واتفاقية خدمات النقل الجوي ومحضر اجتماع أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة مع الجمهورية البرتغالية، وقع عليها كل من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، و نائب رئيس الوزراء البرتغالي باولو بورتاس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يؤكد أن إنشاء مجلس رجال أعمال لإيجاد فرص استثمارية عبدالله بن زايد يؤكد أن إنشاء مجلس رجال أعمال لإيجاد فرص استثمارية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates