قرقاش يؤكد أن حل الأزمة السورية لا بد أن يكون سياسيًا
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعتبر التحرك الروسي مقلق وسيعقد المشكلة

قرقاش يؤكد أن حل الأزمة السورية لا بد أن يكون سياسيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن حل الأزمة السورية لا بد أن يكون سياسيًا

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش
أبوظبي- فهد الحوسني

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، إنه في أتون الأزمة السورية وتطوراتها الدراماتيكية المخيفة، تميز الموقف الإماراتي بعقلانيته السياسية وتعاضده مع الشعب السوري.

     وأضاف: منذ الأيام الأولى للثورة (السورية) نصحنا بالتوافق السياسي وتجنب العنف وضرورة صياغة إطار سياسي لمرحلة جديدة في ضوء مطالب الشارع السوري لتجنب السقوط.

    وأكد أنه مع العنف وعسكرة الصراع نبهت الإمارات مراراً من خطر دعم وتمويل الجماعات التكفيرية والمتطرفة، مدركين أن لهؤلاء أجندة خاصة بعيدة عن هموم سوريا، سقطت ثورة السوريين ومطالبهم المشروعة بين سندان الإرهاب والتكفير ومطرقة النظام، رأت الإمارات هذا المصير بعين بصيرة، ولكن لا حياة لمن تنادي.

    وتابع قائلاً: "شهدنا الاستقطاب الحزبي والإقليمي الحاد للسيطرة على المعارضة المعتدلة، ونجح الإخوان وحلفائهم في تدجين هذه المعارضة على حساب فقدانها لتأثيرها.

    وقال تتابعت الأزمة السورية المروعة من هجوم البراميل ووحشية داعش وإرهاب فرق القاعدة لنرى التطورات المأساوية في أزمة اللاجئين، والنفق مازال معتم، وساهم تقاعس المجتمع الدولي في التصدي لتطورات الأزمة في تعقيداتها ووحشيتها والركام الإنساني والبشري الذي يدمي القلوب، حساب التاريخ سيكون عسير".

    وأضاف في الإمارات أدركنا مبكراً أن الحل السياسي هو الحل الوحيد الممكن، ونقر بأن الوضع لا يدعو للتفاؤل والتحرك الروسي الحالي مقلق وسيعقد الأمور، مستغربا بعض الانتقادات الغربية لدول الخليج في التعامل الإنساني مع الأزمة السورية، معتبرا أنه بلا شك نابع من تأنيب الضمير والخوف من موجة اللجوء القادم".

    وأكد قرقاش أن "الإمارات مستمرة في واجبها الأخلاقي والقومي والإنساني، مضيفا : استقبلنا مائة ألف سوري منذ بداية الأزمة واستثمرنا أربعة مليارات درهم للتصدي لتداعياتها، والأهم أن رأينا السياسي العاقل و المعتدل دعا للحل السياسي منذ الأيام الأولى وسعى إلى التحذير من استغلال الإرهابيين والتكفيريين للفوضى".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرقاش يؤكد أن حل الأزمة السورية لا بد أن يكون سياسيًا قرقاش يؤكد أن حل الأزمة السورية لا بد أن يكون سياسيًا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates