قضاء أبوظبي تؤكد انخفاض شكاوى العمال خلال 2014 بنسبة 50
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

محكمة مستقلة في مصفح تبدأ عملها قبل نهاية العام 2017

"قضاء أبوظبي" تؤكد انخفاض شكاوى العمال خلال 2014 بنسبة 50%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قضاء أبوظبي" تؤكد انخفاض شكاوى العمال خلال 2014 بنسبة 50%

دائرة القضاء في أبوظبي
أبوظبي - صوت الأمارات

أكدت دائرة القضاء في أبوظبي انخفاض النزاعات العمالية أمام المحاكم، في إمارة أبوظبي، العام الماضي 2014، بنسبة تزيد عن 50%، عن سنوات سابقة، مرجعةً ذلك إلى ارتفاع معدلات الوعي سواء بالنسبة إلى العمال، أو أصحاب الأعمال، لافتة إلى نجاح لجان التوفيق والمصالحة في المحكمة العمالية في أبوظبي في تسوية 2485 نزاعا بشكل ودي، فيما تمت إحالة 4447 نزاعا إلى المحكمة العام الماضي.

وانتهت الدائرة من تجهيز مبنى المحكمة العمالية في مدينة مصفح، وهو مبنى مستقل بذاته، ومن المقرر البدء بالعمل فيه خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى النجاح في تسوية 971 نزاعا، فيما أحيل 3877 نزاعا إلى المحكمة في العام 2013، وفي العام 2012 نجحت في تسوية 1836 نزاعا، فيما أحيل 4732 نزاعا إلى المحكمة.

وأضافت: قيدت المحكمة العمالية العام الماضي 3671 قضية، فيما قيدت 3935 خلال العام 2013، و4214 خلال العام 2012، وقيدت 4634 قضية خلال 2011.

وكشف المدير الإداري للمحكمة العمالية في أبوظبي، حسن أحمد الحامد، عن زيادة عدد لجان التوفيق والمصالحة في المحكمة إلى أربعة لجان خلال الفترة المقبلة بهدف تعزيز دور الحول البديلة للنزاعات العمالية وتقليص عدد القضايا المحالة إلى المحكمة والتوصل إلى تسويات ودية.

ولفت  خلال ملتقى "المحكمة العمالية.. الواقع والتطلعات" الذي نظمته الدائرة في مقرها في أبوظبي، الأربعاء، إلى دراسة مشروع إنشاء مكاتب للمحكمة العمالية في المناطق الصناعية والقريبة من تجمعات العمال لتقديم خدمات التوعية والتثقيف وبحث الشكاوى ومحاولة التوصل إلى تسويات ودية للنزاعات العمالية.

وأشار إلى أنَّ خطة دائرة القضاء في أبوظبي لتطوير المحكمة العمالية، في إطار إستراتيجية 2014- 2018، تتضمن إنشاء مبنى جديد للمحكمة العمالية بمنطقة المصفح في أبوظبي قبل نهاية العام 2017.

وأوضح أنَّ المحكمة بصدد التنسيق مع أحد المصارف العاملة في الدولة لافتتاح فرع لها في المحكمة العمالية الجديدة بغرض تسهيل تسلم العمال لمستحقاتهم.

وأرجع الحامد أسباب انخفاض القضايا المقيدة أمام المحكمة العمالية إلى الأنظمة والقوانين والقرارات التي أقرتها الدولة وساهمت في تعزيز ضمان حقوق العمال وأصحاب العمل وتحقيق الاستقرار في العلاقة بين الطرفين، فضلا عن تعزيز دور التوفيق والمصالحة.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قضاء أبوظبي تؤكد انخفاض شكاوى العمال خلال 2014 بنسبة 50 قضاء أبوظبي تؤكد انخفاض شكاوى العمال خلال 2014 بنسبة 50



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates