قوات الحكومة تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر
آخر تحديث 15:10:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 11 شخصًا إثر هجوم مسلح شرق مطار خلخلة العسكري

قوات الحكومة تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الحكومة تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر

القوات الحكومية السورية
دمشق - نور خوام

قصف الطيران السوري المروحي، السبت، أماكن في منطقة عز الدين في ريف حمص بالبراميل المتفجرة، وأماكن أخرى في منطقة دير فول في الريف الشمالي.

كذلك فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

وتدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب المقاتلة من جهة أخرى قرب الرستن في ريف حمص الشمالي، وسط فتح القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق الاشتباك، كما ارتفع إلى اثنين عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة الرستن.

وفتحت القوات الحكومية، السبت، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة داريا في الغوطة الغربية، كما قتل طبيب من مدينة دوما في الغوطة الشرقية جراء قصف من قِبل القوات الحكومية على مناطق في بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، كذلك قتل رجل من منطقة الكسوة، جراء إصابته بطلق ناري.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر في حي جوبر، كذلك سقطت قذيفة على منطقة القابون، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتدور اشتباكات عنيفة، السبت، بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بكتائب مقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط معمل لافارج الفرنسي للأسمنت شمال غرب بلدة عين عيسى في محافظة الرقة.

يأتي ذلك عقب تمكن الوحدات الكردية من التقدم والسيطرة على 3 قرى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة خلال الـ36 ساعة الماضية، والتي شهدت هجومًا معاكسًا من التنظيم في محاولة لاستعادة السيطرة على القرى هذه، ترافق مع تفجير مقاتلين اثنين نفسيهما في المنطقة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرًا من تنظيم "داعش"، وأنباء عن أن عددًا من مقاتلي الوحدات الكردية قضوا في الاشتباكات ذاتها.

هذا وشهدت محافظات سورية عدة اشتباكات دامية، الجمعة، وقُتل 11 مسلحًا في هجوم على منطقة تل ضلفع الواقعة شرق مطار خلخلة العسكري في ريف السويداء، مما أدى إلى مقتل 12 على الأقل من القوات الحكومية.

كما قتل عنصر من القوات الحكومية متأثرًا بجراح أصيب بها إثر اشتباكات مع الكتائب المقاتلة في منطقة الضمير في ريف دمشق.

وتم توثيق مقتل مقاتل من الكتائب إثر اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

كما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي تنظيم "داعش" وفصائل أخرى من جهة ثانية في منطقة الزبداني، كذلك تستمر القوات في قصفها مناطق في بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، وسط فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدتي أم ولد والكرك الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة داعل في ريف درعا، بينما تعرضت أماكن في بلدة "اليادودة" لقصف من القوات الحكومية.

وقصفت القوات الحكومية بقذائف "الهاون" مناطق في مدينة الزبداني، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في المدينة، وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية حتى اللحظة، بينما تعرضت أماكن في جرود القلمون لقصف من القوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات.

وأصيب رجل من مدينة رأس العين "سري كانيه" جراء إطلاق النار عليه، واتهم نشطاء حرس الحدود التركي بإطلاق النار عليه اثناء تواجده عند أطراف المدينة، بالقرب من الحدود، كما قصفت القوات الحكومية مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في الريف الجنوبي الغربي لمدينة الحسكة.

وشنَّت القوات الحكومية هجومًا بالقذائف على مناطق في حي جوبر، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، ويشهد الحي قصفاً منذ عدة أشهر، سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في قرية بداما في ريف جسر الشغور، وغارتين أخرتين على مناطق في قريتي منطف وشنان في ريف إدلب، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في قرية شنان.

كما قتل طفل جراء قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في أطراف مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، كذلك قصفت القوات مناطق في بلدة دركوش بريف جسر الشغور.

في حين نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق بالقرب من شارع الثلاثين في مدينة إدلب، دون معلومات حتى الآن عن خسائر بشرية.

وقُتل أحد عناصر المجموعات المسلحة متأثرًا بجراحٍ أصيب بها في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مدينة إدلب.

وسقط صاروخ، السبت، أطلقته القوات الحكومية على منطقة في حي الحويقة في مدينة دير الزور، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

ونفذ الطيران الحربي غارة استهدفت منطقة قرب معمل "كونيكو" للغاز في بلدة خشام، بينما قصف الطيران الحربي أماكن في بلدة البوليل في ريف دير الزور، وقُتل أحد عناصر المجموعات المناصرة لتنظيم "داعش" متأثراً بجراحٍ أصيب بها في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في حي الرصافة في مدينة دير الزور في وقت سابق.

هذا وارتفع إلى 10 أشخاص على الأقل عدد القتلى الذين قضوا جراء سقوط قذائف محلية الصنع وصواريخ على مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية في مدينة حلب خلال الـ24 ساعة الماضية، وعدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة ووجود أنباء عن قتلى آخرين.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من طرف آخر في عدة مناطق في أحياء حلب القديمة، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

كما سقطت قذائف عدة أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في أحياء الأشرفية ومساكن السبيل والمشارقة وبستان الزهرة والخالدية، ومناطق أخرى تسيطر عليها القوات الحكومية في مدينة حلب.

وتدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من طرف آخر في مناطق بأحياء حلب القديمة، وقصف الطيران الحربي مناطق في حيي اغيور وباب الحديد في مدينة حلب.

في حين سقطت قذيفتان أطلقتهما القوات الحكومية على مناطق في حي الكلاسة غرب حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، بينما قتل مواطنان اثنان جراء قصف من الطيران المروحي ببرميل متفجر على منطقة في حي الشيخ لطفي جنوب حلب، أيضًا قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة دير حافر والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والمجموعات المسلحة من طرف آخر، في محيط منطقة الجديدة في مدينة حلب، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على منطقة الاشتباك، أيضاً دارت اشتباكات بين المجموعات المسلحة، والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني، على أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب شرق حلب.

وسقط صاروخ على منطقة قرب حي السليمانية ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى ومعلومات أولية عن شهداء ومفقودين، بينما سقطت قذائف على مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية في مدينة حلب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الحكومة تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر قوات الحكومة تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates