محامي شبح الريم يطلب إعادة فحص الحالة العقلية لموكلته في مستشفى مختص
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاتحادية العليا" منحته الفرصة الأخيرة لتقديم مرافعته

محامي "شبح الريم" يطلب إعادة فحص الحالة العقلية لموكلته في مستشفى مختص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محامي "شبح الريم" يطلب إعادة فحص الحالة العقلية لموكلته في مستشفى مختص

المحكمة الاتحادية العليا
أبوظبي - صوت الإمارات

أرجأت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا خلال جلستها أمس الاثنين برئاسة المستشار فلاح الهاجري النظر في أربع قضايا تتعلق بالإساءة لرموز الدولة وإهانة قضاء الإمارات، والانضمام لتنظيم متطرف، وأخيرا القضية المعروفة جماهيريا بـ"شبح الريم" والتي كان من المقرر أن يقدم فيها محامي المتهمة مرافعته، إلا أنه فاجأ المحكمة بطلب إرجاء المرافعة وعرض موكلته مجددا أمام مستشفى نفسي مختص في دبي للتأكد من سلامة حالتها العقلية، وقد قررت المحكمة إمهاله لجلسة الأسبوع المقبل في الخامس عشر من الشهر الجاري لتقديم مرافعته في القضية.

استهلت المحكمة القضايا المنظورة بالاستماع للمحامي العام لنيابة أمن الدولة أحمد راشد عبدالله الظنحاني وهو يتلو أمر الإحالة في القضية رقم 3 /‏‏‏ 2015 جزاء أمن الدولة، والذي تتهم فيه نيابة أمن الدولة، المدعو مبارك فهد علي فهد الدويلة، كويتي الجنسية، أنه وبتاريخ 20 - 12 - 2014 في دائرة دولة الإمارات العربية المتحدة:

1- ادعى على خلاف الحقيقة في حديث له أذيع على قناة المجلس الكويتية (المتلفزة) المشاهدة في الدولة بأن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، يعادي مذهب الإسلام السني مما يعد ذريعة للمتطرفين لتعريض سلامته للخطر وتهديد حياته، وذلك على النحو المبين بالأوراق. 2- أهان بإحدى طرق العلانية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بأن نعته بأنه يعادي المذهب الإسلامي السني، ويفرض هذا التوجه على سلطات الدولة بما ينال من حيدة سموه تجاه كل طوائف الناس، وسلطات الدولة على أرضها وذلك على النحو المبين بالأوراق.

3- استغل الدين في الترويج بالقول لأفكار من شأنها إثارة الفتنة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، بما ادعاه كذباً في حديثه المتلفز موضوع الاتهامين السابقين ما من شأنه أن يقف في وحدة النسيج الوطني للدولة ويضر باستقرارها والسلم الاجتماعي فيها، وذلك على النحو المبين بالأوراق.

4- استعمل وسيلة من وسائل تقنية المعلومات هي قناة المجلس الكويتية "المتلفزة" في نشر معلومات من شأنها تعريض أمن الدولة للخطر هي ما ذكره بحديثه سالف الذكر والذي من شأنه تعريض موظفي الدولة في الخارج والداخل، والجهات التي تمثلها إلى اعتداءات بما يجعل أمنها عرضة للخطر وذلك على نحو المبين بالأوراق.

5- أذاع عمدا أخبارا وشائعات كاذبة وبث دعاية مثيرة مغرضة بأن أدلى بحديثه المتلفز موضوع الاتهامات السابقة والذي من شأنه إثارة الفتنة بين طوائف المجتمع في الدولة بما يكدر الأمن العام ويضر بالمصلحة العامة، وذلك على النحو المبين بالأوراق.
6- أخل علانية بمقام أعضاء السلطة القضائية في الدولة بأن ادعى كذباً في حديثه المتلفز سالف الذكر بأن المحكوم عليهم المقضي بإدانتهم في القضية رقم 79 لسنة 2012 جنايات أمن الدولة "تم تلبيسهم" أي تلفيق الاتهامات التي نسبت إليهم في القضية سالفة الذكر رغم القضاء بإدانتهم بحكم بات، مما ينال من حيدة ونزاهة أعضاء السلطة القضائية في الدولة، وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وقالت النيابة في ختام أمر الإحالة إنه، وبناء عليه - يكون المتهم قد ارتكب جناية وجنحة طبقا للمواد 8، 1/‏‏‏175، 176، 182 مكرر (1)، 197 مكرر (2)، 198 مكرر، 262 من قانون العقوبات الاتحادي. لذلك نأمر بإحالة القضية إلى المحكمة الاتحادية العليا - دائرة أمن الدولة جنايات لمعاقبة المتهم عن التهمة المسندة إليه طبقاً لمواد الاتهام وقائمة أدلة الثبوت، مع إعلان المتهم في موعد الجلسة المحددة.

وقدمت النيابة نسخة من إعلان المتهم، واشارت عليه المحكمة بالنظر والاطلاع عليها، وقال المستشار فلاح الهاجري إن المتهم لم يحضر، والمحكمة تستمع لأمر الإحالة لوجود الإعلان، إلا أنها قررت في ختام الجلسة إرجاء النظر في القضية لحين إعلان المتهم مجددا.

وفي القضية الثانية أمام دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا خلال جلستها أمس الاثنين، تلت النيابة أمر الإحالة في القضية رقم 69 لسنة 2014، جنايات أمن دولة، والتي تتهم فيها ن.م. ع. م. ا - 27 سنة - إماراتي الجنسية - موقوف. بأنه في تاريخ سابق على يوم 30 - 03 - 2014م في دائرة الإمارات العربية المتحدة:

1- أنشأ وأدار موقعا إلكترونيا (حساب) على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" باسم ن.ا. ا، ونشر عليه إشاعات وأفكار ومعلومات من شأنها إثارة الكراهية والإخلال بالنظام العام والسلم الاجتماعي، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

2- نشر معلومات وأخبار على موقعه الإلكتروني (المبين بوصف التهمة الأولى) بقصد السخرية والإضرار بسمعة وهيبة إحدى مؤسسات الدولة، بأن نعت فيها قضاة المحكمة الاتحادية العليا - دائرة جنايات أمن الدولة (بالمهزلة القضائية)، وذلك بمناسبة نظرهم القضية رقم 2012/‏‏‏79 جنايات أمن الدولة الخاصة بمحاكمة التنظيم السري الإماراتي على النحو المبين في التحقيقات.
3- أهان رئيس الدولة والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورموز الدولة - بإحدى الطرق العلانية عن طريق موقعه الإلكتروني المبين بوصف التهمة الأولى بأن نعتهم بعبارات تحط من قدرهم بقصد السخرية والإضرار بسمعة وهيبة ومكانة الدولة، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وبناء عليه، وبحسب أمر الإحالة يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المؤثمة بالمواد 8، 1/‏‏‏9، 176 من قانون العقوبات الاتحادي المعدل والمواد 24، 29، 41 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
ولذلك، أمرت بإحالة القضية إلى المحكمة الاتحادية العليا - دائرة أمن الدولة - لمعاقبة المتهم عن التهم المسندة إليه طبقا لمواد الاتهام وقائمة أدلة الثبوت المرفقة مع استمرار توقيفه.

وعندما واجهت المحكمة المتهم الذي كان حاضرا مع محاميه "ي.ا"، أنكر التهم المنسوبة اليه، احترامه لولاة الأمر وادعى أن حسابه الإلكتروني قد تم اختراقه، ولا يعرف شيئا عما جرى، وطلب استدعاء خبير لبيان اختراق الحساب من عدمه.
من جهته طلب المحامي استدعاء شهود الإثبات بمن فيهم الفاحصة الفنية "ه. ا" لتقوم بتبيان ما اذا كان هناك اختراق للحساب من عدمه.

من ناحيته أكد ممثل نيابة أمن الدولة إن المتهم اعترف خلال التحقيق بأنه المسؤول عن الحساب ويتولى ادارته.
وهنا قرر رئيس الجلسة إرجاء القضية إلى جلسة الخامس عشر من حزيران/ يونيو الجاري واستدعاء شهود الإثبات بمن فيهم الفاحصة الفنية "ه.ا" و"ع.س" الضابط بجهاز أمن الدولة مع استمرار حبس المتهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامي شبح الريم يطلب إعادة فحص الحالة العقلية لموكلته في مستشفى مختص محامي شبح الريم يطلب إعادة فحص الحالة العقلية لموكلته في مستشفى مختص



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates