محمد بن راشد يصدر قانون حماية الشبكة العامة للكهرباء والمياه في دبي
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يخوّل للهيئة وضع نظام خاص بالنقاط الخضراء والسوداء للمصرّح لهم

محمد بن راشد يصدر قانون حماية الشبكة العامة للكهرباء والمياه في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يصدر قانون حماية الشبكة العامة للكهرباء والمياه في دبي

هيئة كهرباء ومياه دبي
ابوظبي- فهد الحوسني

أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته حاكمًا لإمارة دبي قانونًا بشأن حماية الشبكة العامة للكهرباء والمياه في دبي.

ويهدف القانون - رقم / 6 / لسنة 2015 - الذي يطبق في جميع مناطق الإمارة بما فيها مناطق التطوير الخاصة والمناطق الحرة ومركز دبي المالي العالمي، إلى حماية البنية التحتية لقطاع الكهرباء والمياه في الإمارة من الأضرار التي قد تلحق بها والمحافظة على جاهزية الشبكة العامة لمواجهة الطلب على الكهرباء والمياه.

وحدد القانون، مهام وصلاحيات هيئة كهرباء ومياه دبي لتنفيذ أحكامه والتي تضم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الشبكة العامة في الإمارة وإصدار التصاريح وفقًا للضوابط والشروط والإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون والقرارات الصادرة بموجبه والتشريعات السارية في الإمارة.

وخوّل الهيئة وضع نظام خاص بالنقاط الخضراء والسوداء للمصرّح لهم وتحديد معايير واشتراطات احتساب هذه النقاط والامتيازات والتدابير المقررة على احتسابها والرقابة على التزام المصرح لهم بشروط التصريح.

كما خوّل الهيئة، تلقي البلاغات المقدمة إليها بشأن أية اعتداءات على الشبكة العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية في الأحوال التي تستدعي ذلك إضافة إلى وضع المعايير اللازمة لتقدير قيمة الأضرار التي تلحق بالشبكة العامة نتيجة الاعتداءات التي تتعرض لها من الغير.

وحدد القانون التزامات المصرّح لهم من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي وكذلك التزامات ملّاك وشاغلي العقارات والحائزين لها في المناطق التي تقرر الهيئة تزويدها بخدمات الكهرباء والمياه .

ونصّ القانون في مادته الثامنة على الأفعال المحظورة التي من شأنها الإضرار بالشبكة العامة أو ممتلكاتها على أن تستوفي الهيئة نظير إصدار التصاريح والخدمات التي تقدمها الرسوم التي يصدر بتحديدها قرار من رئيس المجلس التنفيذي.

كما نصّ القانون على العقوبات التي تطبق على المخالفين لمواده إذ يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن 10آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص سرق بأية صورة من الصور الكهرباء أو المياه أو الممتلكات أو الأصول الخاصة بالشبكة العامة، على أن تضاعف قيمة الغرامة في حال معاودة ارتكاب المخالفة ذاتها خلال سنة واحدة من تاريخ ارتكاب المخالفة السابقة لها بما لا تزيد على  100 ألف درهم ..

ويجوز للرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أو من يفوضه اتخاذ أي من التدابير التالية بحق المخالف وهي.:الإيقاف عن العمل لمدة لا تزيد على ستة أشهر أو إلغاء التصريح أو الحرمان من الحصول على تصريح جديد خلال الفترة التي تحددها الهيئة .

كما يجوز للرئيس التنفيذي للهيئة التصالح بشأن الغرامة المفروضة على الشخص المخالف وفقًا للضوابط التي يحددها في هذا الشأن.

ويلزم القانون الشخص المتسبب بإلحاق الضرر بالشبكة العامة بتعويض الهيئة عن تلك الأضرار ويتم تحديد مبلغ التعويض من قبل الهيئة مضافا إليه ما نسبته 10 في المائة من قيمة التعويضات كمصاريف إدارية ويعتبر تقدير الهيئة لهذه التعويضات نهائيًا.

ووفقًا للقانون تكون لموظفي الهيئة - الذين يصدر بتسميتهم قرار من الرئيس التنفيذي - صفة مأموري الضبط القضائي في إثبات الأفعال التي ترتكب بالمخالفة لأحكامه والقرارات الصادرة بموجبه ويكون لهم في سبيل ذلك تحرير محاضر الضبط اللازمة والاستعانة بأفراد الشرطة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يصدر قانون حماية الشبكة العامة للكهرباء والمياه في دبي محمد بن راشد يصدر قانون حماية الشبكة العامة للكهرباء والمياه في دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates