محمد بن راشد يصدر قرارًا بشأن الرقابة على الأدوات الملامسة للأغذية
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حدد القرار آلية النظام الإماراتي للرقابة على المشتقات النفطية

محمد بن راشد يصدر قرارًا بشأن الرقابة على الأدوات الملامسة للأغذية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يصدر قرارًا بشأن الرقابة على الأدوات الملامسة للأغذية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي - راشد الظاهري

أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قرار مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2015 بشأن النظام الإماراتي للرقابة على الأدوات الملامسة للأغذية.

وتسري أحكام هذا القرار على كافة الأدوات الملامسة للأغذية التي يتم استيرادها أو طرحها أو تصنيعها أو توزيعها داخل الدولة والمبينة مواصفتها القياسية في الملحق رقم 1 المرفق بهذا القرار، على أن تستثنى من أحكامه المواد التي يتم طرحها وتسويقها بوصفها تحفًا أو قطعًا أثرية، ومواد الحماية أو التغطية للأغذية والتي تشكّل جزءًا من المادة الغذائية، والمعدات والتمديدات الثابتة للمياه، ومواد التعبئة والتغليف الثانوية التي لا تلامس الغذاء بشكل مباشر، والمواد التي يتم استخدامها في خطوط الإنتاج ومواد التعقيم، والمواد المعدة لإعادة التصدير.
وحدد القرار آلية الرقابة ومسح الأسواق حيث يحق لكل من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وأي جهة حكومية اتحادية أو محلية مختصة بتطبيق أحكام هذا القرار وسحب عينات من الأدوات الملامسة للأغذية وذلك لإجراء الفحوصات اللازمة و التأكد من مطابقتها للمتطلبات والشروط المنصوص عليها في هذا القرار.

ويحظر القرار على جميع منافذ البيع في الدولة عرض أو بيع المنتجات الخاضعة لأحكام هذا القرار، ما لم تكن هذه المنتجات مسجلة وفقًا لنظام تقويم المطابقة الإماراتي (إيكاس)، وفي حال عدم تمكن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس أو الجهة المختصة من تحديد حالة عدم المطابقة، تعتبر الجهة التي تم ضبط المخالفة لديها مسؤولة عن هذه الحالة، ما لم يثبت المخالف عكس ذلك، خلال الفترة التي تحددها الهيئة أو الجهة المختصة لهذه الغاية.

ونصّ القرار على مجموعة من المخالفات والجزاءات بحق المخالفين، ففي حال تم ضبط أي مخالفة لأحكام هذا القرار فعلى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس أو الجهة المختصة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة هذه المخالفة وأثارها من السوق ولها في سبيل ذلك أن تكلف الجهة المخالفة المسؤولة عن المنتج المخالف بسحبه من السوق بهدف تصويب وضعه أو إعادته إلى بلد المنشأ أو إتلافه خلال المهلة الزمنية التي تحددها الهيئة أو الجهة المختصة بحسب الأحوال.

ويحق للهيئة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المنتجات التي لا تتطابق مع متطلبات هذا القرار، بما في ذلك سحب أو إلغاء شهادة المطابقة للمنتجات المخالفة، أو إزالة المنتجات غير المطابقة من السوق.

ويعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالعقوبات المنصوص عليها في القانون الاتحادي رقم 28 لسنة 2001 بإنشاء هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس أو أي تشريع آخر يحل محله.
ويُنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

كما أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قرار مجلس الوزراء رقم 21 لسنة 2015 بشأن النظام الإماراتي للرقابة على المشتقات النفطية، وتسري أحكام هذا القرار على كافة المشتقات النفطية التي يتم استيرادها أو تصنيعها أو طرحها أو تخزينها داخل الدولة، وتستثنى من تطبيق أحكام هذا القرار المشتقات النفطية المعدة بغرض إعادة التصدير، والمشتقات النفطية المصنعة بغرض التصدير إلى خارج الدولة فيما عدا زيوت التزييت.

وأشار القرار إلى مجموعة من الشروط التي يجب أن تستوفيها البيانات الإيضاحية الخاصة بالمنتجات، ومنه أن تكون مطابقة للمتطلبات الفنية الواردة في المواصفات القياسية المعتمدة المبينة في الملحق المرفق بهذا القرار، وأي متطلبات إضافية لكل مشتق نفطي واردة في تلك المواصفات، وألا تكون الصور والعبارات المستخدمة على عبوات المنتج مخالفة للنظام العام والآداب العامة والقيم الإسلامية السائدة في الدولة، وأن تتضمن إرشادات الاستعمال والتحذيرات وأن تكون بخط واضح وطريقة تصعب إزالتها، أن تكون كافة المعلومات المستخدمة في البيانات الإيضاحية صحيحة ومثبتة عمليًا ومخبريًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يصدر قرارًا بشأن الرقابة على الأدوات الملامسة للأغذية محمد بن راشد يصدر قرارًا بشأن الرقابة على الأدوات الملامسة للأغذية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates