محمد بن راشد يعتمد 36 مليار لإنشاء 3113 مسكنًا للمواطنين في دبي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الإنسان الأسعد هو الأقدر على العمل والإنتاج

محمد بن راشد يعتمد 3,6 مليار لإنشاء 3113 مسكنًا للمواطنين في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يعتمد 3,6 مليار لإنشاء 3113 مسكنًا للمواطنين في دبي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

أكد  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن كافة الاستراتيجيات والخطط والمشاريع التي يتم إطلاقها في دولة الإمارات تضع مصلحة المواطن وراحته واستقراره في مقدمة أهدافها، مشددا على أهمية تسخير كافة الإمكانات الممكنة لتلبية احتياجات المجتمع وتكريس الجهود لإسعاد أفراده، لكون الإنسان السعيد هو الأقدر على العمل والإنتاج والمشاركة الإيجابية في ترسيخ مقومات وأسباب هذه السعادة ومضاعفة العمل من أجل الحفاظ على ركائز التقدّم وتنميتها في صورة إنجازات تضمن لنا استدامة الريادة وتؤهلنا للانتقال إلى مراحل جديدة من الرفعة والازدهار.

وشدّد على أن تقديم نوعية متميزة من الخدمات عالية الكفاءة والفاعلية يأتي في قلب استراتيجيات العمل الرامية إلى استدامة التطوير في شتى القطاعات الخدميّة، وفي مقدمتها التعليم والصحة والإسكان وغيرها من القطاعات الحيوية، مؤكدا أنه يتابع بصفة مستمرة مستويات رضا الناس عن الخدمات التي تقدمها الحكومة، والتي تشكّل المعيار الأول في تقييم الأداء ومدى نجاحه في تلبية احتياجاتهم، ما يوجب الاهتمام بالتفاصيل وتطبيق أفضل الممارسات العالمية بهدف مزيد من التطوير وصولاً إلى الأفضل دائما بما يحقق سبل السعادة والراحة للناس.

جاء ذلك خلال زيارة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى مقر مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، يرافقه  ولي عهد دبي  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم،  مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان.
وكان في استقباله ومرافقيه رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، محمد إبراهيم الشيباني، والمدير التنفيذي للمؤسسة سامي عبد الله قرقاش ، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة وكبار مسؤوليها.

وتفقّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بداية الزيارة منطقة استقبال وخدمة العملاء وتعرّف إلى سبل وأساليب تقديم الخدمة للمراجعين، حيث وجّه بتوفير كافة المقومات التي تكفل سرعة انحاز المعاملات والاستعانة بأحدث الحلول الذكية التي تخدم تحقيق أعلى مستويات كفاءة الأداء وجعل الخدمات في متناول المراجعين بسهولة ويسر بما يسهم في إتمام أكبر قدر من المعاملات دون الحاجة إلى مراجعة مقر المؤسسة كلما أمكن ذلك.

واعتمد خلال ترؤسه لاجتماع ضم أعضاء مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان وكبار مسؤوليها التنفيذيين، مشاريع جديدة للمؤسسة شملت 3113 وحدة سكنية بقيمة إجمالية 3.6 مليار درهم، وأطلع سموه على التصاميم والخرائط الخاصة بها.

كما اطلع على المشاريع المُنجزة خلال الفترة من العام 2007 إلى 2014 وعددها 16 مشروعا بتكلفة إجمالية 4.8 مليار درهم، وشاهد عرضا مفصلاً للخدمات التي تقدمها المؤسسة وتشمل المساكن الجاهزة، ومنح الصيانة والأراضي، وقروض البناء، وقروض المساكن الجاهزة، والصيانة والإضافة، وغيرها من الخدمات المُكملة، في حين ضم العرض أيضاً مُلخصا لأهم المشروعات التي نفذتها المؤسسة والخطط المستقبلية التي تعكف على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

واستمع لشرح حول مشاريع قروض البناء خلال الفترة من العام 2007 وحتى 2014، وبلغ إجمالي الدفعات المصروفة من خلالها إلى (2.9) مليار درهم، بينما وصلت قيمة خدمات أعمال الصيانة والإضافات السكنية المُنجزة إلى (46.5) مليون درهم، كما استمع إلى ملخص لمبادرات المؤسسة في صيانة المجمعات السكنية التي مرّ على إنشائها 10 سنوات أو أكثر، وإعادة تأهيل المساكن المتضررة جراء حالات طوارئ متفرقة.

وقدّم القائمون على المؤسسة خلال الاجتماع شرحا حول الدراسات والبحوث المُنجزة من قبل إدارتها المختصة بالمشاريع الهندسية خلال الفترة من العام 2010 حتى 2014، وشملت أنظمة الأبنية الخضراء، وتوفير الطاقة، والأنظمة الإنشائية ومواد البناء، بإجمالي 16 دراسة من أجل الوصول إلى أرقى مستويات تصميم الأبنية الصديقة للبيئة، دعما لتوجهات التنمية المستدامة في دبي.

وتضمّن الشرح تفصيلا لموافقات القروض والمنح التي أصدرتها المؤسسة للمواطنين خلال الفترة من 2007-2014، وبلغ عددها (14,855) موافقة تنوعت بين شراء مسكن بالكامل، وقروض ومِنَح صيانة وإضافة، ومِنَح مسكن حكومي، ومِنَح أرض سكنية، وقروض بناء، وقروض مساكن جاهزة، فضلاً على المبادرات المالية التي أطلقتها المؤسسة تيسيرا على متعامليها، مثل مبادرة التوفير السكنيّ "مذخور" والهادفة إلى تثقيف المتعاملين بأهمية الادخار قبل شراء المسكن ومساعدتهم على إيجاد مدخرات تساعدهم على سداد جزء من قيمة المسكن أو تكلفة بنائه.

ومن المبادرات المالية التي تضمّنها العرض مبادرة "التمويل الذاتي" ومبادرة "المنحة الجزئية".

وفي ختام الزيارة، التقطت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الصور التذكارية مع العاملين في المؤسسة الذين ودّعوه بذات الحفاوة التي استقبلوا بها مؤكدين أن الزيارة الغالية وما شملتها من توجيهات سديدة تمثل دفعة جديدة للمؤسسة لمواصلة التطوير في نهج تحقيق رسالتها عبر تقديم خدمات إسكان نوعية وراقية.
15 ألف موافقة سكنية متنوعة أصدرتها المؤسسة خلال 7 سنوات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يعتمد 36 مليار لإنشاء 3113 مسكنًا للمواطنين في دبي محمد بن راشد يعتمد 36 مليار لإنشاء 3113 مسكنًا للمواطنين في دبي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates