محمد بن زايد يؤكد أنّ الإمارات ماضية في التحالف العربي للدفاع عن اليمن
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال استقباله الرئيس عبد ربه منصور هادي في إمارة أبو ظبي

محمد بن زايد يؤكد أنّ الإمارات ماضية في التحالف العربي للدفاع عن اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أنّ الإمارات ماضية في التحالف العربي للدفاع عن اليمن

جانب من لقاء الشيخ محمد بن زايد والرئيس اليمني
ابوظبي- سعيد المهيري

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أنّ دولة الإمارات ماضية في مقدمة التحالف العربي مع الشقيقة المملكة العربية السعودية؛ للدفاع عن اليمن والمنطقة؛ حتى يعود الأمن والاستقرار والسلام إلى اليمن الشقيق، وجاء ذلك خلال استقباله مساء السبت، في أبو ظبي، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي يزور البلاد؛ لتقديم العزاء في شهداء الحق والواجب.

وأعرب الرئيس اليمني، عن خالص تعازيه وصادق مواساته في شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الذين قدموا أرواحهم دفاعًا عن أمتهم العربية، وأشقائهم اليمنيين من بغي الظلم والعدوان؛ وذلك ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الأمل في الجمهورية اليمنية.

ونقل الرئيس هادي للشيح محمد بن زايد آل نهيان تعازي وتضامن الحكومة اليمنية والشعب اليمني مع أشقائهم في الإمارات، مشيرًا إلى أنّ هذه الوقفة التاريخية والعظيمة علامة فارقة في مسيرة المنطقة، وتجسد التلاحم والتضامن الأخوي العربي في أبهى صوره وسيظل هذا الموقف محفورا في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني.

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد، عن شكره وتقديره للرئيس اليمني على ما أبداه من مشاعر أخوية نبيلة، مؤكدًا أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ثابتة في نهجها الأصيل لمد يد العون والمساعدة نصرة للقضايا العربية وصونا للأمن القومي الخليجي والعربي.

وشدد على أنّ "مثل هذه الأحداث لن تثنينا عن تأدية واجبنا الأخوي والإنساني تجاه أشقائنا؛ بل ستزيدنا إصرارا وعزيمة وقوة لتحقيق الأهداف الأمنية والإنسانية في المنطقة"، مبرزًا: "أبطالنا من أبناء القوات المسلحة في ميادين المعركة زادت عزيمتهم وتصميمهم بعد الحادث الأليم على تحرير وتطهير اليمن من الحثالة الموجودة".

وأضاف مخاطبا الرئيس اليمني: "إننا لن نتردد في قرارنا، ونحن ماضون معكم حتى آخر الطريق، فاليمن ليس بلدكم وحدكم؛ بل نشعر بتاريخ مشترك معكم، ونسأل الله تعالى أن يحقق لنا بعونه ومشيئته النصر القريب"، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وقدم الرئيس اليمني شكره وتقديره لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد لمبادراته الانسانية تجاه الشعب اليمني، وعمليات المساعدات التي تجري حاليًا؛ لإغاثة المتضررين، وتأهيل المرافق الحيوية في عدن خصوصًا الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات العامة.

وحضر اللقاء وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي وعدد من المسؤولين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يؤكد أنّ الإمارات ماضية في التحالف العربي للدفاع عن اليمن محمد بن زايد يؤكد أنّ الإمارات ماضية في التحالف العربي للدفاع عن اليمن



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates