محمد بن زايد يجدّد التزامه في اتصال مع بان كي مون بتخفيف آلام الشعب السوري
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أنَّ نهج دولة الإمارات ثابت في دعم جميع الأعمال الإنسانية حول العالم

محمد بن زايد يجدّد التزامه في اتصال مع بان كي مون بتخفيف آلام الشعب السوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يجدّد التزامه في اتصال مع بان كي مون بتخفيف آلام الشعب السوري

اللاجئين السوريين
أبوظبي - سعيد المهيري

أكد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أنَّ نهج دولة الإمارات العربية المتحدة ثابت في دعم الأعمال الإنسانية حول العالم.

وأوضح بن زايد، خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قائلًا "نحن شركاء أساسيون مع منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها المعنية في دعم الأعمال الإنسانية والخيرية في الكثير من الدول وخصوصًا إغاثة المنكوبين واللاجئين".

وأضاف "إنَّ دولة الإمارات وبتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سباقة في مد يد العون والمساعدة في القضايا ذات البعد الإنساني من خلال البرامج والمشاريع والمبادرات العديدة في مختلف بقاع الأرض، مشيرًا إلى أنَّ ذلك يأتي من منطلق تخفيف معاناة المتضررين وتوطيد مبادئ الأخوة والصداقة والتعاون بين الأمم والشعوب وترسيخ أسس السلام والتعايش بين البشر.

وأشار بن زايد إلى أنَّه بالتوازي مع دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمشاريع الأمم المتحد الإغاثية، فإنَّ دولة الإمارات لها مبادراتها الإضافية الخاصة بها التي تقدمها للمحتاجين والمنكوبين.

وجرى خلال الاتصال بحث تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والأمم المتحدة في مجالات تقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية للدول والشعوب المتضررة، ودار الحديث حول أزمة موازنة برنامج الغذاء العالمي في سورية والتداعيات المحتملة لهذه الأزمة على أوضاع اللاجئين والحصار الذي يمنع نحو 212 ألف شخص في داخل سورية من الحصول على المعونات من منظمات الإغاثة.

وتطرق الحديث حول المشاريع الدولية المعنية في إغاثة وتنمية وإعادة بناء غزة إلى جانب قضايا المنطقة وتطوراتها بما في ذلك مستجدات الوضع في اليمن وليبيا والذي يلقي بظلاله على أمن واستقرار المنطقة وأهمية الدور الذي يمكن أن تنفذه الأمم المتحدة في إيجاد الحلول المناسبة لحفظ الأمن ومحاربة التطرف والتشدد ونشر السلام والتسامح.

وأعرب بن زايد عن قلقه الشديد من تفاقم الأزمة الإنسانية في سورية الشقيقة في ظل تصاعد العنف واستهدافه الممنهج للمدنيين بما فيهم الشيوخ والنساء والأطفال ودون تمييز، وأكد أنَّ دولة الإمارات ملتزمة بدعمها للشعب السوري من واقع الشعور الإنساني والديني وستعمل كل ما بوسعها لتخفيف آلامه ومصابه.

كما أبدى قلقه من تطورات الأحداث المحيطة بالقدس الشريف خصوصًا في ظل الجمود الذي تشهده عملية السلام بسبب التعنت "الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أنَّ هذا التعنت وانسداد أفق الحل السياسي وعدم التعامل الإيجابي من قبل "الإسرائيليين" مع الجهود الساعية لإيجاده هو المسؤول بدرجة كبيرة عن تكرار العنف المدمر والذي يستهدف في مجمله البنية المدنية وشعب يعيش تحت التهديد والعنف وبشكل يومي.

وأكد أنَّ دولة الإمارات العربية المتحدة تجدد دعمها للقضية الفلسطينية وستستمر في دعمها للشعب الفلسطيني وبالزخم التاريخي الذي ميز سياستها تجاه هذا الملف، مشيدًا بمساعي الأمم المتحدة الهادفة إلى توفير التمويل المناسب لعدد من الملفات الإنسانية، معبرًا عن أمله في أن تسهم الدول جميعًا في تحقيق أهداف الأمم المتحدة النبيلة وأن تبادر إلى الوقوف إلى جانب الشعوب المنكوبة والمحتاجة للمساعدات الإنسانية.

من جانبه ثمن الأمين العام للأمم المتحدة دعم دولة الإمارات المتواصل لأنشطة الأمم المتحدة في سبيل تحقيق الطمأنينة والعيش الكريم للملايين من البشر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يجدّد التزامه في اتصال مع بان كي مون بتخفيف آلام الشعب السوري محمد بن زايد يجدّد التزامه في اتصال مع بان كي مون بتخفيف آلام الشعب السوري



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates