محمد بن زايد يعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان في أبوظبي لـ 1202 مستفيد
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفعاليات المجتمعية تبرز المردود الاقتصادي والاجتماعي المميز للقرار

محمد بن زايد يعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان في أبوظبي لـ 1202 مستفيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان في أبوظبي لـ 1202 مستفيد

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي - فهد الحوسني

اعتمد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، صرف دفعة جديدة من قروض الإسكان للمواطنين، وعددهم 1202 مستفيد من إمارة أبو ظبي، قيمته مليارين وأربعمائة وأربعة ملايين درهم، وذلك بناء على توجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 ووجه المجلس التنفيذي هيئة أبوظبي للإسكان إلى مباشرة صرف القروض وفق الإجراءات المتبعة وإعلام المستفيدين منهان وتغطي الدفعة الجديدة من القروض حاجات ومتطلبات المواطنين في بناء مساكنهم أو استكمالها، وذلك في مختلف مناطق إمارة أبوظبي حيث تتوزع القروض على 879 مستفيدا في أبو ظبي، و323 في المنطقتين الشرقية والغربية من الإمارة.

ويبلغ قرض الإسكان الحكومي في أبو ظبي، مليوني درهم يسدد على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد، ويعفي المواطن من دفع 25% من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد بناء مسكنه فضلًا عن الإعفاء لمرة واحدة، وبنسب محددة عند سداد المواطن المقترض مبكرًا، للقرض، فضلًا عن عدد من التسهيلات الأخرى.

وأشاد عدد من الفعاليات الاجتماعية في إمارة أبوظبي بتوجيهات رئيس الدولة، لصرف دفعة جديدة من قروض الإسكان للمواطنين، مؤكدين أنها تجسد حرص حكومة ابوظبي على متابعة مسيرة التنمية الإقتصادية والاجتماعية بما يحقق الاستقرار المجتمعي، ويرفع من مستويات الرفاهية التي يتمتع بها سكان الإمارة.

ونوهت الفعاليات إلى المردود الإيجابي لهذا القرار الذي سيدفع بعجلة النمو الاقتصادي في الإمارة إلى الأمام، من خلال فرص العمل التي سيخلقها في جميع المجالات المرتبطة بقطاع الإسكان.

وقال مصبح الكندي المرر، أنّ مشاريع البنية التحتية، وخصوصًا الإسكانية، في إمارة أبو ظبي؛ تعتبر المفتاح الأساسي لبناء اقتصاد قوي ومزدهر ومستدام ومندمج مع الاقتصاد الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أنّ قرارات حكومة أبوظبي ذات نظرة ثاقبة، وتصب في مصلحة الوطن والمواطن؛ لتحقيق أفضل مستويات الحياة المستدامة.

وأبرز أنّ القروض التي تم إعتمادها، أخيرًا، ستحرك عجلة الإقتصاد على نحو ملموس في إمارة ابوظبي، كما ستتيح مزيدا من فرص العمل في جميع المجالات المرتبطة بها، فضلًا عن أنّ هذه المساكن تشكل في المستقبل نواة لمناطق وأحياء جديدة تنمو في جنباتها دورة اقتصادية تعود بالنفع على الجميع.

بدوره، أشاد رجل الأعمال محمد بن ناصر بن مذكر آل شافي الهاجري، بقرار اعتماد صرف دفعة جديدة من قروض الإسكان للمواطنين في إمارة أبو ظبي؛ نظرًا للفوائد الإيجابية لهذا القرار على جميع المواطنين، ولما يشمله من جميع جوانب الحياة اليومية، مشددًا على أنّ تطوير البنى التحتية يؤمن الحياة الكريمة والمستقرة لجميع أفراد المجتمع.

 وبيّن آل شافي أنّ حكومة إمارة أبوظبي تنتهج سياسة تنموية شاملة تلحظ مختلف الحاجات والمطالب الملحة، وهذا بدوره يعزز من الترابط المجتمعي والأسري، ويوجد مناخا ملائما للإبداع والعمل في سبيل بناء وطن عزيز ومنيع.

وأفاد المحامي عمار الخاجة، أنّ اعتماد هذه القروض الإسكانية، وبهذه القيمة الكبيرة؛ دليل واضح على حرص واهتمام حكومة أبو ظبي، لترسيخ مفهوم التنمية الشاملة في مختلف مناطق الإمارة، مع التركيز على المناطق النائية والبعيدة، التي تستأثر بجل اهتمام القيادة العليا، قصد تحويلها إلى مدن عصرية تنعم بجميع المرافق والخدمات الضرورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان في أبوظبي لـ 1202 مستفيد محمد بن زايد يعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان في أبوظبي لـ 1202 مستفيد



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates