مقتل عناصر من داعش خلال هجوم نفذوه على مناطق في الحسكة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران المروحي يقصف بالبراميل المتفجرة حي بستان القصر

مقتل عناصر من "داعش" خلال هجوم نفذوه على مناطق في الحسكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل عناصر من "داعش" خلال هجوم نفذوه على مناطق في الحسكة

الطيران الحربي يقصف مناطق في محيط مدينة تدمر
دمشق – نور خوّام

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطيران الحربي قصف مناطق في محيط مدينة تدمر وأطرافها، والتي تشهد اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى منذ الأربعاء، إثر هجوم نفذه التنظيم تمكن من خلاله من السيطرة على مدينة السخنة ومحيطها ونقاط وتمركزات ومناطق في محيط مدينة تدمر.

وتعرضت منطقة مساكن الضباط في تدمر لقصف من تنظيم "داعش"، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك تشهد مناطق قرب سجن تدمر وأطراف المدينة اشتباكات بين الطرفين، بالتزامن مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين، وترافقت مع تفجير عربة لتنظيم "داعش"، في حين دارت اشتباكات قبيل ليل الخميس بين الفصائل المقاتلة والإسلامية من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، بينما ارتفع عدد القتلى إلى اثنين هما قياديين في جيش التوحيد وأحد رجال الدين في ريف حمص الشمالي في منطقة تلبيسة
 وتشهد ذات المنطقة، اشتباكات بين مقاتلي جيش التوحيد ومقاتلين موالين لتنظيم "داعش"، وكان  ثمانية مقاتلين موالين للتنظيم لقوا حتفهم قبل ثلاثة أيام إثر هجوم لمقاتلين من فصائل إسلامية على مناطق تواجدهم في منطقتي الزعفرانة والمكرمية في ريف حمص الشمالي.

 وفي محافظة حلب، استشهد مواطن على الأقل وسقط عدد من الجرحى، جرّاء قصف ببرميل متفجر من قبل الطيران المروحي على منطقة في حي المعادي صباح الجمعة، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، بينما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة خان طومان في ريف حلب.

 كما تعرضت مناطق في حي بستان القصر لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي، فيما قصف الطيران الحربي مناطق من قرية بردة في ريف حلب الجنوبي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، كما دارت اشتباكات يوم الخميس، بين مقاتلي الفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في أطراف حيي بني زيد والأشرفية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق سيطرة المقاتلين في حي جمعية الزهراء في مدينة حلب، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية إلى الآن، كذلك لقي ما لا يقل عن 18 عنصرًا من تنظيم "داعش" حتفهم خلال هجوم على مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل التنظيم في ريف حلب الشرقي، جرّاء استهدافهم من قبل طائرات النظام الحربية واشتباكات مع القوات الحكومية الموجودة في المطار، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

 وفي محافظة الرقة، سمع دوي انفجار بعيد ليل الخميس في مدينة الرقة، ناجم عن تنفيذ ضربات استهدفت مناطق بالقرب من منطقة الفروسية في مدينة الرقة، من قبل طائرات التحالف العربي - الدولي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية.
 وفي محافظة دير الزور، تجددت الاشتباكات عند منتصف ليل الخميس - الجمعة بين عناصر تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين، وقصف جوي لطائرات النظام استهدف المنطقة، ومعلومات مؤكدة عن مقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" خلال الاشتباكات والقصف.

 وفي محافظة ريف دمشق، سقطت عدة قذائف هاون ليل الخميس على مناطق في مدينة دوما، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما استهدف مقاتلون جرافة للقوات الحكومية في وادي بردي، ما أدى إلى إعطابها، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك استمرت الاشتباكات بين عناصر حزب الله اللبناني مدعمة بالقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من جهة، وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل إسلامية من جهة أخرى في جرود جبال الباروح بالقلمون، وسط تقدم لحزب الله والقوات الحكومية في المنطقة وسيطرتهم على تلال فيها.

 وفي محافظة الحسكة، لقي عدة عناصر من تنظيم "داعش" حتفهم خلال هجوم نفذوه بعيد ليل الخميس على مناطق في أطراف مدينة الحسكة، حيث دارت اشتباكات بينهم وبين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، تزامن مع قصف للأخير على منطقة الاشتباك، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين قصف الطيران الحربي مناطق في الريف الغربي لمدينة الحسكة، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها وعناصر التنظيم، بعد أن كانت قد تقدمت القوات الحكومية في المنطقة قبل أيام.

 وفي محافظة درعا، استشهد رجل وطفلته وأصيبت زوجته بجراح، جرّاء قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة درعا عند منتصف ليل الخميس.

 وفي محافظة حماة، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية زيزون في ريف حماة الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما استشهد قيادي في حركة إسلامية جرّاء إصابته في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محطة زيزون في ريف حماة قبل أيام.

 وفي محافظة إدلب، استمرت الاشتباكات بين الفصائل الإسلامية من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في منطقة الكفير ومحيط جبل الأربعين، بالتزامن مع قصف للطيران الحربي على مناطق الاشتباك، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة ريف دمشق، تدور اشتباكات بين الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة، وحزب الله اللبناني مدعمًا بالقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى في جرود رأس المعرة في منطقة القلمون، في حين دارت اشتباكات بين القوات الالحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى في محيط بلدة سعسع في ريف دمشق الغربي، ما أدى إلى خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

ونفذ الطيران الحربي 5 غارات استهدف مناطق في مدينة عربين وبلدة زبدين في غوطة دمشق الشرقية، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى في عربين، كذلك ارتفع عدد القتلى إلى 6 بينهم سيدة ومواطنتان قضوا جرّاء قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في الطريق الواصلة بين بلدتي زاكية وخان الشيح في الغوطة الغربية يوم الخميس.

 كما قتل 6 عناصر من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها جرّاء إصابتهم في اشتباكات سابقة مع الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة في محيط مخيم الوافدين، كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في غوطة دمشق الشرقية بالقرب من الطريق الواصل إلى مطار دمشق الدولي، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

وفي محافظة دمشق، قصف الطيران الحربي مناطق في حي جوبر، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، ويشهد الحي قصفًا جويًا مستمرًا منذ عدة أشهر، واشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وحزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني من طرف، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر.

 وفي محافظة دير الزور، قصف الطيران المروحي مناطق في حي الجبيلة في مدينة دير الزور، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما تعرضت مناطق في الريف الغربي لمدينة دير الزور لقصف جوي، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

 وفي محافظة حماه، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قريتي العنكاوي وقليدين في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، كما استهدفت الكتائب الإسلامية بعدة قذائف تمركزات للقوات الحكومية في تل القرقور في ريف حماه، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة القنيطرة، نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة سويسة في القطاع الأوسط في ريف القنيطرة، والذي يشهد قصفًا جويًا من قبل القوات الحكومية منذ عدة أشهر سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.

 وفي محافظة حلب، ألقى الطيران المروحي برميلًا متفجرًا على منطقة في حي جب القبة في حلب القديمة في مدينة حلب، فيما سقطت عدة قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة ليل الخميس على مناطق في شارع تشرين ودوار شيحان في مدينة حلب، أيضًا قصف الطيران الحربي مناطق في محيط مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي، والمحاصر من قبل تنظيم "داعش"، في حين دارت بعد منتصف ليل الخميس اشتباكات متقطعة بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط قريتي حجيرة غربية والرشادية بالقرب من خناصر بريف حلب الجنوبي، فيما دارت اشتباكات بعد منتصف ليل أمس في محيط حندرات وقرية باشكوي في ريف حلب الشمالي، بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، فيما ألقى الطيران المروحي برميلًا متفجرًا على منطقة في قرية كفر عبيد في ريف حلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد مواطن على الأقل وإصابة آخرين بجراح.

 وفي محافظة درعا، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة الفقيع في ريف درعا، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى في قرب بلدتي محجة والفقيع في ريف درعا، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق الاشتباك، ما أدى إلى استشهاد مقاتلين اثنين بينهما قيادي في كتيبة إسلامية، وأنباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، فيما استهدفت الكتائب الإسلامية بعدة قذائف تمركزات للقوات الحكومية في منطقة اللواء 15 وكتيبة جدية دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

 
وفي محافظة حمص، جدد الطيران الحربي قصفه لمناطق في محيط مدينة تدمر، والذي يشهد اشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، إثر هجوم نفذه التنظيم تمكن خلاله من السيطرة على مدينة السخنة ومحيطها ونقاط وتمركزات ومناطق في محيط مدينة تدمر، كذلك نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في محيط منطقة شاعر بريف حمص الشرقي، فيما تعرضت مناطق في مدينة السخنة، ومناطق أخرى في محيط مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، لقصف من الطيران الحربي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

 وفي محافظة إدلب، تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي فصائل إسلامية من جهة، والقوات الحكومية المدعمة بلواء الفاطميين الأفغاني ومقاتلين من كتائب عراقية من الطائفة الشيعية وقوات الدفاع الوطني وضباط إيرانيين وحزب الله اللبناني من جهة أخرى، قرب معمل السكر الواقع في جنوب شرق مدينة جسر الشغور، وسط قصف من الطيران الحربي على مناطق في محيط قرية المشيرفة، ومناطق أخرى في ريف مدينة جسر الشغور في ريف إدلب، أيضًا نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري، والمحاصر من قبل جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل الإسلامية منذ أكثر من عامين.

 كما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الفصائل الإسلامية من طرف آخر في محيط حاجز الفنار في جبل الأربعين، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قريتي مشمشان وعين السودا في ريف إدلب.

 واتهم نشطاء القوات الحكومية باستخدام غازات في القصف، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، كذلك قصف الطيران الحربي مناطق في قرية عين لاروز، ما أدى إلى إصابة أكثر من 12 مواطنًا بجراح.

 كما قصف الطيران الحربي مناطق في قرية كفرعويد ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى وأنباء عن شهيد على الأقل، فيما نفذ الطيران الحربي غارتين على أماكن في بلدتي كنصفرة وبليون ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى ومعلومات أولية عن شهداء إضافة لأضرار مادية في بليون، كما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كورين وقرية الرامي، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل عناصر من داعش خلال هجوم نفذوه على مناطق في الحسكة مقتل عناصر من داعش خلال هجوم نفذوه على مناطق في الحسكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates