ملتقى العين الأول يطرح عشرة مبادرات حكومية لتوظيف وخدمة ذوي الإعاقة
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها الوظائف ومنازل ذكية وحدائق خاصة وحزم اتصالات

ملتقى العين الأول يطرح عشرة مبادرات حكومية لتوظيف وخدمة ذوي الإعاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملتقى العين الأول يطرح عشرة مبادرات حكومية لتوظيف وخدمة ذوي الإعاقة

بلدية العين
العين - جمال أبو سمرا

طرح ملتقى العين الاول للأشخاص من ذوي الإعاقة اكثر من عشر مبادرات مختلفة لتوظيف وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بينها، توظيفهم وتحقيق نسبة 2% المشار اليها في القانون، وتحديد وظائف حصرا لهم، وكذلك انشاء المساجد في المستقبل بشكل يتناسب معهم، وبناء منازل ذكية لهم، وتوفير حزم اتصالات مخصصة لهم، وزيادة عدد المواقف المخصصة لهم، وكذلك انشاء حدائق خاصة بهم، وملصقات خاصة لذوي الإعاقة السمعية من شرطة أبوظبي، وتهيئة مباني المراكز التجارية والمحال لتسوق المعاقين.

وكشفت مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة خلال الملتقى الذي نظمته بلدية العين، بحضور أعداد كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الاعاقات المختلفة، و23 مؤسسة حكومية وخاصة، عن زيارة 46 مؤسسة حكومية وخاصة، على مستوى امارة أبوظبي لتوفير بيئة مناسبة للمعاقين داخل مبانيها، حيث بلغ نسبة المؤسسات التي هيأت مبانيها لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة 26%، فيما بلغ عدد الذين تم توظيفهم 94 معاقا خلال ست سنوات الماضية.

وأعلنت بلدية العين عن توظيف عدد من ذوي الإعاقة لديها بنسبة 2% وتهيئة مبانيها وخدمتها لهم بتخطيط مسارات خاصة بهم، وتحقيق ومبدأ المساواة بالحقوق وخدمات السيارة المتنقلة لهم مزودة بأجهزة حاسب إلى وطابعة وماسح ضوئي مرتبط بالشبكة الرئيسية للبلدية لتقديم الخدمات الشاملة.

وطالب المعاقون بتفعيل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة الصادرة منذ تسع سنوات، وتحقيق نسبة التوظيف البالغة 2% في جميع المؤسسات وتطوير وسائل التدريب والمؤتمرات في الجهات الحكومية حتى يستفيد منها اصحاب الاعاقات السمعية، وعدم ايقاف منحة بدل الإعاقة في وزارة الشؤون الاجتماعية والتي تبلغ أربعة آلاف درهم للمعاق بعد توظيفه حسب الاجراء الحالي، بالإضافة الى تخفيض الرسوم للمعاقين في التراخيص، وزيادة عدد المواقف.

وأوضح مدير عام بلدية العين الدكتور مطر النعيمي  " إن الملتقى الأول الذي يضم الأشخاص ذوي الإعاقة يعتبر فرصة ذهبية لمناقشة أصحاب الشأن ومعرفة مطالبهم، ورؤيتهم في الخدمات المقدمة لهم سوى كانوا موظفين أو مراجعين".

بدورها أعلنت هيئة الأوقاف الإسلامية عن تهيئة المساجد الجديدة والتي تجري لها صيانة كاملة، بتوفير مداخل لذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن الوضوء وفي جميع خدمات المسجد، ودراسة لعمل شاشة في بعض المساجد لخطبة الجمعة لذوي الإعاقة السمعية.

وكشف مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية فرع العين أحمد محمد العامري عن تخصيص وظائف محددة حصرا لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن الجهاز حقق نسبة 2% في توظيف المعاقين، من جانبها اعتبرت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ان اكبر معوقات التوظيف للمعاقين هي تهيئة بيئة العمل حيث أن أغلبية المؤسسات غير مهيأة استقبال المعاقين بالإضافة للمستويات الدراسية ومتطلبات العمل حيث يكون للمعاق مستوى دراسي معين وخبرة غير موجودة.

وبين اختصاصي التوظيف في المؤسسة إبراهيم حارب العلوي  " إن المؤسسة تقدم خدمات ما قبل التوظيف وما بعد التوظيف والدعم والمساعدة، حيث بلغ عدد الذين تمكنت المؤسسة من توظيفهم بالمؤسسات والدوائر الحكومية 94 معاقا منذ عام 2009 وحتى الآن، والغالبية العظمى من حملة الشهادة الثانوية ومن ثم الجامعية، وعدد قليل جداً من حملة المرحلة التأسيسية".

اعتبر محمد عبد الله البلوشي من ذوي الاحتياجات الخاصة، أن مبادرة الملتقى السنوي فكرة متميزة من بلدية العين، لافتا إلى أهمية تحديد جهة معينة أو مؤسسة لتكون حلقة الوصل بين المعاقين وجميع المؤسسات الحكومية والخاصة، ومتابعة وحل المشكلات التي تواجههم، لافتاً إلى أهمية وجود وزارة الشؤون في الملتقيات المقبلة، حيث إن كثيراً من التساؤلات التي طرحت كانت تختص بوزارة الشؤون لم تجد الإجابة لعدم مشاركتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى العين الأول يطرح عشرة مبادرات حكومية لتوظيف وخدمة ذوي الإعاقة ملتقى العين الأول يطرح عشرة مبادرات حكومية لتوظيف وخدمة ذوي الإعاقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates