موقع التواصل تويتر يوقف حساب حذر من وقوع حادث جارلاند
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُظهر الولاء للتطرف ونشر تغريدة قبل 15 دقيقة من الاعتداء

موقع التواصل "تويتر" يوقف حساب حذر من وقوع حادث "جارلاند"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موقع التواصل "تويتر" يوقف حساب حذر من وقوع حادث "جارلاند"

حادث الاعتداء الذي وقع في ولاية "تكساس" الأميركية
واشنطن ـ رولا عيسى

أوقف موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حسابًا نشر تغريدة قبل 15 دقيقة من حادث الاعتداء الذي وقع في ولاية "تكساس" الأميركية، الذي راح ضحيته أحد المعاديين للمسلمين إثر إصابته بطلق ناري في مدينة "جارلاند". 

وكان اثنان من المسلحين قتلا على أيدي رجال الشرطة في الحدث الذي كان يشجع المشاركين لعمل رسوم مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) مع رصد جائزة تقدر بنحو عشرة آلاف دولار تمنح لأفضل كاريكاتير.

 وكان الحساب ـ الذي تم إيقافه ـ يحمل صورة القيادي البارز في تنظيم "القاعدة"، المولود في الولايات المتحدة الأميركية، أنور العولقي، الذي قتل في غارة جوية بواسطة طائرة دون طيار، في أيلول/ سبتمبر العام 2011، وكان الحساب يحمل اسم "Shariah is Light" فيما كانت تشير التغريدة إلى إعطاؤه البيعة لأمير المؤمنين آملًا من الله أنَّ يتقبله من المجاهدين.

ونشر الحساب التغريدة في السادسة وخمس وثلاثون دقيقة مساءًا بالتوقيت المحلي لـ"تكساس"، قبل خمس عشرة دقيقة من تلقي قسم الشرطة في "جارلاند" أول تقرير عن حادثة وقوع إطلاق النار. 

وعُثر علي تغريدة أخرى لنفس الحساب نشرها قبل ثلاث ساعات من نشر التغريدة الأخيرة، تُرشح للمتابعين متابعة حساب  "AbuHu55ain"، الذي تم إيقافه أيضًا إثر الواقعة.

 وتُظهر التغريدات المنشورة من خلال الحساب قبل أن يتم إيقافه التأييد للأعمال التي يؤديها أفراد "داعش" في منطقة الشرق الأوسط، وتُعد الإشارة بتقديم البيعة لأمير المؤمنين هي إشارة واضحة لقائد التنظيم أبوبكر البغدادي.

 وفي سياق الأحداث؛ فإنَّه من المبكر التعريف رسميًا على المسلحين المتورطين في الاعتداء. ويعزي ذلك لأسباب من ضمنها عدم التمكن من رفع الجثث من مشهد الواقعة، بينما خرج المتحدث باسم شرطة "جارلاند" جو هارن، ليؤكد أنَّه جارٍ التحقق من السيارة التي كان يستقلها مرتكبي الاعتداء وعما إذا كانت تحوي متفجرات.

 وأوضح مسؤول مطلع في مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" أنَّ أحد المشتبه بهما هو إلتون سيمبثون، وهو من "آريزونا"، ومعروف لدى الوكالة الفيدرالية "FBI"، جراء تحقيق سابق تم إجراؤه عن عمل متطرف.

 وأضاف المسؤول ـ الذي لم يذكر اسمه ـ أنَّ مكتب التحقيقات الفيدرالي يؤمن بأنَّ الرجل الذي يقف خلف حساب "تويتر" الذي تم إيقافه هو سيمبثون، مشيرًا إلى أنَّه لم يعرف أي شيء بشأن المسلح الثاني الذي أطلق النار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موقع التواصل تويتر يوقف حساب حذر من وقوع حادث جارلاند موقع التواصل تويتر يوقف حساب حذر من وقوع حادث جارلاند



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates