نهيان مبارك يفتتح معرض ومؤتمر قادرون 2015 في أبوظبي
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لدﻋﻢ وتمكين ذوي الاﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ والإعاقات في الشرق الأوسط

نهيان مبارك يفتتح معرض ومؤتمر "قادرون 2015" في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان مبارك يفتتح معرض ومؤتمر "قادرون 2015" في أبوظبي

معرض ومؤتمر قادرون 2015 في أبوظبي
أبوظبي- سعيد المهيري

افتتح  وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، ورئيس مركز "المستقبل" لذوي الاﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ في أبوظبي الفخري، معرض ومؤتمر "قادرون 2015"، المنصة الرائدة لدﻋﻢ وتمكين ﻣﺠﺘﻤﻊ الحاﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ في منطقة الشرق الأوسط، بحضور قادة الفكر الصحي العالمي والمحلي في تخصصات طبية مختلفة.

ويقدم المعرض والمؤتمر السنوي، أحدث التطورات في مجال الحلول التنقلية وحلول الحياة المستقلة وإعادة التأهيل، ويجمع تحت عنوان "الدمج" حشدًا كبيرًا من المسؤولين الحكوميين وصانعي القرار، ومطوري البنية التحتية، والناشطين في مجال حقوق ذوي الاﺣﺘﻴﺎﺟﺎت الخاصة، والباحثين، والأطباء النفسيين، وأخصائي العلاج الطبيعي.

بدوره: قال الشيخ نهيان مبارك آل نهيان: "حضورنا وتواجدنا في معرض ومؤتمر "قادرون" يؤكد على أننا نعيش في دولة تحرص  على تمكين أبنائها وبناتها، وتوفر لهم الحياة الكريمة، إذ تتاح لهم فيها فرص التعليم والعمل والرعاية الصحية والإسهام الكامل في المجتمع".

وأضاف  نهيان مبارك، أنَّ رؤية معرض ومؤتمر "قادرون" تتماشى مع رؤية رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي يدعم ذوي الاﺣﺘﻴﺎﺟﺎت الخاصة، التي تجسد الدعم القوى والاهتمام الكبير لتأمين الحقوق الكاملة لهم من  دون معايير تفرقة أو تمييز.

وأكَّد وزير الثقافة والشباب، أنَّ أحد تحديات مجتمعنا الرئيسية هو تحويل وجهة النظر تجاه الأشخاص ذوي الاﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ من نمطية "الأشخاص المعوقين" إلى "أفراد ذوي قدرات مميزة"، وهذا هو السبب الأساسي لدعمنا لـ "قادرون".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب محمد إبراهيم المحمود: "تأتي مشاركتنا في معرض ومؤتمر "قادرون" كشريك إعلامي رسمي ضمن إلتزامنا بدعم جهود قيادتنا الرشيدة لتقديم أرقى الخدمات التعليمية والتأهيلية والعلاجية المساندة لفئة ذوي الحاجات الخاصة".

وتابع:  "هذه الفئة لا تقل أهمية عن غيرها في مجتمعنا، تقع علينا مسؤولية تطوير كفاءات أفرادها ومهاراتهم وتزويدهم بالمعارف اللازمة ليصبحوا أفرادًا فاعلين في المجتمع".

كما يقدم معرض ومؤتمر "قادرون" عددًا كبيرًا من المتحدثين الدوليين والمحليين وقادة الرأي لمناقشة المبادرات الحكومية والسياسات الجديدة والإدماج الاجتماعي وأحدث الإبتكارات في عالم التكنولوجبا المتخصصة في التكيف وإعادة التأهيل والتقنية المساعدة لذوي الاﺣﺘﻴﺎﺟﺎت الخاصة.

وستقام سلسلة ورش عمل وندوات وحلقات دراسية بجانب المؤتمر والمعرض، ليشملوا مواضيع متنوّعة لتحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة الشرق الأوسط.

كما ستشمل المواضيع ندوة عن "ما الذي تبحث عنه من خدمات ذوي الاﺣﺘﻴﺎﺟﺎت الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة" من قبل كيدز إن موشن المتخصصون في خدمات علاج الأطفال في اليوم الأول، و"اسأل المعالج المهني" من قبل مركز" الأطفال أولًا" الطبي في اليوم الثاني من الحلقات الدراسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان مبارك يفتتح معرض ومؤتمر قادرون 2015 في أبوظبي نهيان مبارك يفتتح معرض ومؤتمر قادرون 2015 في أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates