المكتب النسيقي   يؤكد إنجاز 86 من مشروع تشييد 100 مدرسة في مصر
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" المكتب النسيقي " يؤكد إنجاز 86% من مشروع تشييد 100 مدرسة في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " المكتب النسيقي "  يؤكد إنجاز 86% من مشروع تشييد 100 مدرسة في مصر

المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية
القاهرة - صوت الإمارات

أعلن المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية عن إنجاز 86 مدرسة ضمن المشروع الإماراتي لإنشاء 100 مدرسة، موزعة على 18 محافظة مصرية، وأن نسبة الإنجاز في المدارس المتبقية تتراوح ما بين 80% إلى 90% من أعمال الإنشاءات والتأثيث، وسيتم الانتهاء منها وتسليمها خلال الشهر المقبل.

 وأشادوزير دولة ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع الإماراتية في مصر،الدكتور سلطان أحمد الجابر،  بهذا التقدم منوها بأنه يأتي نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلها كافة القائمين والمعنيين بالمشروع، وأيضا بفضل تضافر الجهود، واتباع نموذج العمل يدا بيد، وبروح الفريق الواحد بين الجانبين الإماراتي والمصري، سعياً لإنجاز المشاريع كي يستفيد منها المجتمع المصري بأسرع وقت ممكن.

وأشار المكتب في بيان صحافي أمس الأربعاء إلى أن المدارس الجديدة تشمل مختلف المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى التعليم الثانوي، وأنها ستسهم في الحد من معدلات التسرب من التعليم، لاسيما بالمناطق الريفية والنائية من خلال تشييد 1668 فصلا دراسيا جديدا تستوعب أكثر من 67 ألف طالب، بما يسهم في تغطية ما يتجاوز 7% من الاحتياجات الحالية للمدارس في تلك المناطق.

وأوضح البيان أن المدارس الجديدة تقدم خدماتها لنحو 10% من المواطنين المصريين في القرى المستفيدة مباشرة من إنشائها، وكذلك مئات النجوع والمناطق التابعة لها، خصوصا النائية والمحرومة من الخدمات التعليمية المتميزة، حيث كان أبناء تلك المناطق يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى المدارس القريبة منهم للحصول على فرصة لاكتساب العلم بمعاناة شديدة أو يضطرون إلى التسرب من المدارس والانضمام لصفوف الأميين، مما كان يؤدي إلى زيادة نسب ومعدلات الأمية.

وتم إنشاء المدارس في مناطق ذات احتياجات تعليمية متنوعة، حيث يشهد بعضها كثافات كبيرة في الفصول، والأخرى كانت محرومة كلياً من المدارس، والبعض الثالث كانت في مناطق نائية وتم التركيز على إقامتها في قرى ونجوع تعاني مشكلة حقيقية خاصة في عدم توافر فصول دراسية.

وأكد البيان الصحافي أن المدارس الجديدة سوف تقوم بدور حيوي في دعم قدرات وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، في مواجهة تحديات نقص الفصول الدراسية، خصوصا وأن ثلث المباني المدرسية القائمة يعاني مشكلة الاكتظاظ، ويوجد في بعض الفصول ما يزيد على 120 طالبا، وأن هذه المدارس تسهم أيضا في الحد من الدوام بفترات صباحية وبعد الظهر، في العديد من القرى وتوابعها.

وأشار البيان، إلى أنه تم اختيار أماكن المدارس التي تم بناؤها ضمن المشروع الإماراتي بعناية فائقة بحيث تكون قادرة على أن تخدم أكبر عدد من التلاميذ المستهدفين، فقد كان أبناء القرى المستفيدة والنجوع والمناطق المجاورة لها يتحملون أعباء السفر الطويل للوصول إلى مدارسهم وكذلك معاناة الانتظام في فصول دراسية مكدسة بالتلاميذ، كما أن تلك المدارس موزعة على محافظات أكدت بيانات وزارة التربية والتعليم المصرية أن أعدادا كبيرة من قراها ومناطقها النائية تعاني نقصا ملحوظا ومشكلات حقيقية في الخدمات التعليمية، كما تم توزيع المدارس الجديدة على محافظات الوجهين القبلي (الجنوبي) والبحري (الشمالي)، حيث يتم بناء 44 مدرسة بقرى الوجه القبلي، و56 مدرسة في محافظات الوجه البحري.

يشار إلى أن المشروع الإماراتي للتعليم يوفر أكثر من 11,500 فرصة عمل بينها أكثر من 8 آلاف فرصة عمل مؤقتة في أعمال الإنشاءات والتشييد و3,200 وظيفة دائمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المكتب النسيقي   يؤكد إنجاز 86 من مشروع تشييد 100 مدرسة في مصر  المكتب النسيقي   يؤكد إنجاز 86 من مشروع تشييد 100 مدرسة في مصر



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates