آلاف الفلسطينيين  يتجهون إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأولى في رمضان
آخر تحديث 10:24:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة على الحواجز المؤدية إلى القدس

آلاف الفلسطينيين يتجهون إلى "الأقصى" لأداء صلاة الجمعة الأولى في رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آلاف الفلسطينيين  يتجهون إلى "الأقصى" لأداء صلاة الجمعة الأولى في رمضان

أداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان الكريم في المسجد "الأقصى"
رام الله - منى قنديل

يتجه عشرات آلاف الصائمين من كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، الجمعة، إلى مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان الكريم في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط تشديدات إسرائيلية عسكرية، كعادة دولة الاحتلال كل عام، فيما توقع مدير عام الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم "، وصول قرابة 150 ألف مصل إلى المسجد الأقصى في الجمعة الأولى من رمضان، في حين يتسع المسجد وساحاته لأكثر من 350 ألف مصل في الأيام العادية، منوها أن ذلك بسبب الإجراءات الإسرائيلية المشددة.
فمنذ ساعات الليل تم تشديد الإجراءات الإسرائيلية على المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس في حين دفعت سلطات الاحتلال بالآلاف من عناصر شرطتها وحرس حدودها للانتشار في المدينة لا سيما في بلدتها القديمة وفي الشوارع والأزقة والطرقات والأسواق المؤدية إلى المسجد الأقصى وعلى بواباته الخارجية، وفي الشوارع المتاخمة والمحاذية لأسوار المدينة.
و تشترط إسرائيل حصول الفلسطينيين على تصاريح لدخول القدس، و لقد سمح للنساء الدخول دون تصاريح والرجال فوق سن الأربعين أيام الجمعة، ومن سن الـ (35 وحتى سن 40) بتصاريح، بالإضافة إلى تصاريح الأقارب
وتوقع الشيخ عزام الخطيب مدير عام الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى المبارك في تصريحات خاصة ل"مصر اليوم"، وصول قرابة 150 ألف مصل إلى المسجد الأقصى في الجمعة الأولى من رمضان، في حين يتسع المسجد وساحاته لأكثر من 350 ألف مصل في الأيام العادية، منوها أن ذلك بسبب الإجراءات الإسرائيلية المشددة.
و أكد الخطيب أنه بالرغم من أن كافة المواثيق الدولية تكفل حرية العبادة إلا أن الاحتلال الإسرائيلي يضع قيودا على حرية العبادة في فلسطين و منها التحكم في الوصول إلى أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين.
و بمناسبة الجمعة الأولى في شهر رمضان المبارك، عممت الهيئة الإسلامية العليا في القدس بيانا تدعو فيه إلى شدّ الرحال إلى الأقصى مع ضرورة الحفاظ على هيبته وحرمته.
وجاء في البيان الذي تلقت مصر اليوم نسخة عنه: "وقد هلّ هلال شهر رمضان المبارك، شهر الخيرات والبركات، شهر الصلوات والدعوات، شهر القرآن والانتصارات، فإن لهذا الشهر الفضيل ميزة خاصة في المسجد الأقصى المبارك، والمعلوم أن أجور الأعمال تتضاعف في هذا الشهر الكريم، يُضاف إليها فضل المسجد الأقصى، فالصلاة فيه 500 صلاة أو بألف، ولعلّه أكثر، كيف لا وهو أولى القبلتين وثاني المسجدين واليه تشد الرحال".
واعتبر البيان أن المد والحماية البشرية للأقصى هو صمام الأمان للدفاع عنه وقال: "لا يخفى على أحد أن المسجد الأقصى ما زال منذ أكثر من 46 عاماً يرزح تحت الاحتلال الإسرائيلي، والذي يحاول جاهداً تقييد حركة الوصول إليه، لتفريغه من المصلين، فينصب الحواجز ويحدد الأجيال ويضيّق الخناق والحصار، ولكن بالرغم من ذلك، فإن عشرات الآلاف يصرّون على شد الرحال إليه يومياً، ممن يستطيعون الوصول إليه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف الفلسطينيين  يتجهون إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأولى في رمضان آلاف الفلسطينيين  يتجهون إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأولى في رمضان



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates