زيدان يؤكِّد الاستياء الليّبي من ظهورِ قذاف الدّم على القنواتِ المصريّة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدَّد على أن ليبيا لن تقطع علاقتها مع مصر الشقيقة

زيدان يؤكِّد الاستياء الليّبي من ظهورِ قذاف الدّم على القنواتِ المصريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيدان يؤكِّد الاستياء الليّبي من ظهورِ قذاف الدّم على القنواتِ المصريّة

ظهور أحمد قذاف الدم في إحدى المحطات التليفزيونية الخاصة في مصر
طرابلس - مصطفي سالم

عبرّ رئيس الحكومة الانتقالية الليبية الموقّتة، علي زيدان، عن انزعاجه من ظهور أحمد قذاف الدم في إحدى المحطات التليفزيونية الخاصة في مصر بعد تبرئته، فيما أشار  في تصريح مكتوب نشره الموقع الإلكتروني للحكومة الليبية، مساء الخميس، إلى أن البرلمان الليبي والحكومة الموقتة منزعجان من هذا الظهور، منوهًا إلى أن أحمد قذاف الدم يشكل مصدر قلق وإزعاج للدولة الليبية، وقال "إنه طلب من السفير المصري لدى ليبيا، الخميس، أن ينقل للحكومة المصرية هذا الإزعاج"، بينما شدَّد على أن ليبيا لن تقطع علاقتها مع مصر تحت أي ظرف وهذا هو الأساس، فمصر دولة جارة وشقيقة وتربطنا بها أواصر أخوية.
وأكّد زيدان أن ليبيا لديها "رغبة أكيدة في استلام عناصر النظام السابق الموجودة في مصر", لافتًا إلى أن معلومات بشأن أنشطة هؤلاء العناصر تصل إلى الحكومة وهي غير عادية وكثيرة, حسب وصفه.
وفي السياق ذاته لفَت زيدان إلى أن عناصر النظام السابق في مصر والنيجر والدول الأخرى سيجدون محاكمة عادلة في ليبيا وفق المواثيق الدولية وباحترامٍ لحقوق الإنسان من دون ظلم، كما هو الحال الآن للعناصر الموجودة في ليبيا حاليًا.
وأوضح زيدان أنه اتصل برئيس الوزراء المصري في هذا الخصوص, مؤكدًا أن الجانب المصري مهتم بهذا الشأن وينظر إليه بجدية، معربًا عن أمله بأن "تترجم هذه الجدية في إجراءات وفق القانون، تجاه الذين يمارسون أنشطة سياسية ضد الدولة الليبية من مصر".
وشدَّد زيدان على أن الدولة الليبية ترفض أن يُهدد أمنها من أي شخص في مصر، وكذلك الحال من أن يُهدَّد أمن مصر من أي شخص موجود فيها, مشيرًا إلى أن البلدين لا يسمحان "بإحداث أي أمر من شأنه أن يسيء إلى العلاقة بين الجانبين أو يؤثر عليها".
وأوضح زيدان: "نتمنى من مصر الشقيقة أن تأخذ الأمر بمأخذه, وتراعي مشاعر الليبيين حيال هؤلاء الناس الذين ساهموا في يوم من الأيام في دعم نظام الظلم في ليبيا", منوهًا إلى أن "ليبيا لن تتساهل في المطلق حيال هذا الموضوع".
وتجدر الإشارة إلى أن ليبيا طلبت من مصر في وقت سابق تسليمها أسماء وشخصيات ليبية موجودة على أرضها, من بينهم منسق العلاقات الليبية المصرية في النظام السابق أحمد قذاف الدم الذي أفرج عنه القضاء المصري، الأربعاء، بعد تبرئته في قضية مقاومة قوات الأمن المصرية، وظهر في مقابلة تليفزيونية على إحدى القنوات المصرية.
وفي وقت سابق، أكَّد رئيس الحكومة المؤقتة أن ليبيا لن تقطع علاقتها مع مصر، كما يشاع الآن، وأن علاقات ليبيا مع مصر أكبر من أي شيء، وأكبر من الأشخاص.
وأعلن زيدان "أن ليبيا لن تقطع علاقتها مع مصر تحت أي ظرف وهذا هو الاساس، مصر دولة جارة وشقيقة وتربطنا بها أواصر أخوية".
وأوضح رئيس الحكومة أن العلاقة بين البلدين ليست مرتبطة بنظام سياسي ولا بمن يحكم مصر وكيف تحكم مصر، هذا شأن داخلي يخص الشعب المصري وحده، كما نحن لا نقبل ان يتدخل أحد في شأننا الداخلي .
وأكَّد أن العلاقة بين ليبيا ومصر علاقة سالكة وراتبة وحميمة، وهناك تواصل بين الدولتين، وبين الحكومتين، وأن وزير الخارجية والتعاون الدولي كان في زيارة لمصر منذ أيام، والتقى المسؤولين المصريين أثناء حضوره اجتماع الجامعة العربية، التي تترأس ليبيا الآن مجلس وزراء خارجيتها.
وأعلن أن "السفير المصري موجود في طرابلس مكرم ومعزز ومرحب به، وكذلك سفارتنا في القاهرة والقنصلية في الاسكندرية موجودة في أتم وأكمل وضع، فلا ينبغي لأحد ان يصدق مثل هذا الأمر".
وأوضح "قد نختلف في بعض الاشياء فمصر لها ظروفها في عدم تلبية مطالب ليبيا في بعض الاشياء ، وهذه أشياء تحدث"، داعيًا إلى عدم استغلال أي ظرف للإساءة للعلاقة بين ليبيا ومصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيدان يؤكِّد الاستياء الليّبي من ظهورِ قذاف الدّم على القنواتِ المصريّة زيدان يؤكِّد الاستياء الليّبي من ظهورِ قذاف الدّم على القنواتِ المصريّة



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates