4 آلاف لاجىء يصلون إلى الحدود النمساوية قادمين من المجر
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبلهم عمال هيئات "الإغاثة" بالفاكهة والمياه

4 آلاف لاجىء يصلون إلى الحدود النمساوية قادمين من المجر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 آلاف لاجىء يصلون إلى الحدود النمساوية قادمين من المجر

تدفق اللاجئين إلى الحدود النمساوية
فيينا ـ عادل سلامة

أعلن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، السبت، أن بلاده ستنشر قوات شرطة على طول حدودها الجنوبية بعد 15 أيلول/سبتمبر للحد من تدفق اللاجئين، كما سترسل الجيش إذا وافق البرلمان على مقترح من الحكومة، في وقت وصل فيه نحو أربعة آلاف لاجئ إلى الحدود النمساوية آتين من المجر، غداة قرار بودابست نقلهم في حافلات إلى الحدود بين البلدين.

وبيذن أوربان، خلال مؤتمر صحافي، "التغيرات الكبيرة ستحدث بعد 15 أيلول/سبتمبر
سنضع الحدود تحت السيطرة خطوة بخطوة، سنرسل الشرطة ثم إذا حصلنا على موافقة من البرلمان سننشر الجيش".

وأضاف رئيس الوزراء اليميني "الأمر لا يقتصر على 150 ألف مهاجر يريد البعض توزيعهم وفقا لحصص. الأمر لا يقتصر على 500 ألف وهو رقم سمعته في بروكسل.. إنهم ملايين.. ثم عشرات الملايين لأن معين المهاجرين لا ينضب".
واصطف اللاجئون المرهقون في طوابير طويلة بعدما لفوا أجسادهم بالبطانيات وأكياس النوم لتحميهم من المطر. وكان بعضهم يحمل أطفالاً ونزلوا من الحافلات على الجانب المجري من الحدود ثم توجّهوا إلى النمسا سيراً على الأقدام واستقبلهم عمال الإغاثة بالفاكهة والمياه. وحمل بعض النمساويين الذين كانوا في انتظارهم لافتات كتب عليها "مرحبا أيها اللاجئون".
وقطع اللاجئون تحت المطر مسافة خمسة كيلومترات تقريباً، التي تفصل بين المركز الحدودي في نيكلسدورف ومحطة القطارات في القرية التي تحمل الاسم ذاته، من حيث سيقوم قطار خاص تابع لشركة القطارات الوطنية بنقل الراغبين منهم في مواصلة طريقهم حتى ألمانيا إلى سالزبورغ قرب الحدود الالمانية.

وأبرز قائد الشرطة في ولاية بورغنلاند هانس بيتر دوسكوزيل، "واقف على الحدود مع المجر وتدفق (اللاجئين) متواصل. إننا ننتظر 17 أو 18 حافلة بطابقين لنقلهم إلى فيينا وربما إلى ألمانيا".وبعد أيام من المواجهات، أرسلت الحكومة اليمينية في المجر عشرات الحافلات اللاجئين من العاصمة بودابست إلى النمسا. ورأى وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو أن نقل طالبي اللجوء غير المسجّلين من المجر إلى الحدود النمساوية يُبرز فشل سياسة الهجرة في الاتحاد الأوروبي.

وأوضح سيارتو، لدى وصوله لحضور اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لمناقشة أزمة الهجرة أن "ما حدث هو نتيجة سياسة الهجرة الفاشلة في الاتحاد الأوروبي والتصريحات غير المسؤولة التي يُدلي بها الساسة الأوروبيون".
وتُسيّر خدمة قطارات كل نصف ساعة لنقل الناس من الحدود إلى العاصمة فيينا، كما تقطع 20 حافلة الطريق ذهاباً وإياباً بين فيينا والحدود مع المجر.

ودُعي اللاجئون الراغبين في تقديم طلب لجوء في النمسا للتوجّه إلى صالة ضخمة للحفلات الموسيقية حيث سيتمّ استكمال الإجراءات والترتيبات قبل نقلهم إلى مراكز إيواء.

وتوقّعت الشرطة الالمانية تدفّق حوالي 10 آلاف نازح خلال السبت.وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن في إمكان برلين مواجهة تدفّق قياسي للاجئين واللاجئين هذا العام من دون زيادة الضرائب وتعريض هدفها بتحقيق ميزانية متوازنة للخطر.

وتابعت "لا نريد رفع الضرائب. ومازال هدفنا تسجيل ميزانية متوازنة من دون أخذ دين جديد"، مضيفة أن موقف برلين المريح بشأن الميزانية ييسّر عليها التغلب على مثل هذه "المهام غير المتوقّعة"، مشيرة إلى أن أزمة اللاجئين تُمثّل أولوية الحكومة الآن.

وعلى المستوى الأوروبي، كرّرت ميركل دعوتها إلى ضرورة توزيع اللاجئين بشكل أكثر تساوياً على دول الاتحاد الأوروبي في إطار استراتيجية مشتركة لمواجهة أزمة اللاجئين غير المسبوقة في أوروبا.
وأضافت "لا بد من إعادة تصميم المنظومة كلها. يجب توزيع المهام والأعباء بشكل أكثر عدلاً".
وذكرت أن كلفة استقبال ألمانيا لعدد قياسي من اللاجئين ستزيد على 10 مليارات يورو "11 مليار دولار"، أي أربعة اضعاف ما أنفقته على اللاجئين العام المنصرم.

ولكن، رغم أن ألمانيا تتوقع استقبال 800 ألف لاجئ هذا العام، قالت
المستشارة الألمانية ميركل السبت، إنها لا تزال تهدف إلى ضبط ميزانية البلاد.
وقدرت برلين أن السلطات المحلية ستتكلف ما بين 12 و13 ألف يورو لرعاية كل
لاجئ بما يشمل المأوى أثناء النظر في طلب اللجوء، والوجبات والرعاية الطبية ومبلغ الـ143 يورو الشهري الذي يمنح للاجئ للإنفاق الشخصي.

كما تحتاج سلطات الولايات إلى نحو نصف مليار يورو لتغطية تكاليف تعيين مدرسين إضافيين، ومبلغ غير محدد لتوظيف ألفي شخص في المكتب الفيدرالييللهجرة واللجوء وقوات الشرطة.

ويعقد الائتلاف الحكومي اجتماعاً، مساء الأحد، لمناقشة تقاسم التكاليف
بين سلطات الولايات والسلطات المحلية التي يجب الاتفاق عليها في حلول 24
أيلول/سبتمبر.
وفي تركيا، وجّه القضاء، الجمعة، التهمة رسمياً إلى أربعة سوريين يُشتبه في أنهم مهربو لاجئين وأُودعوا السجن إثر حادث الغرق الذي أدى إلى مقتل 12 لاجئاً بينهم الطفل ايلان كردي الذي أثارت صورة جثته ملقاة على شاطئ تركي موجة تأثر في العالم.

ووجّهت محكمة في مدينة بودروم الساحلية جنوب غربي تركيا التهمة رسمياً إلى الأشخاص الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و41 عاماً بالقتل غير العمد و"الاتجار باللاجئين" ووُضعوا قيد الاعتقال حتى محاكمتهم.
ويسعى عدد متزايد من اللاجئين معظمهم من السوريين والأفغان والأفارقة منذ
أشهر عدة لعبور بحر إيجه في ظروف بالغة الخطورة للوصول إلى الجزر اليونانية بوابة الاتحاد الاوروبي.
ويدفع طالبو الهجرة أكثر من ألف دولار لقاء الرحلة من بودروم إلى جزيرة كوس وهي من أقصر الرحلات البحرية بين تركيا وأوروبا. وتؤكد السلطات التركية أنها أغاثت أكثر من 42 ألف لاجئ قبالة سواحلها منذ بداية العام 2015.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 آلاف لاجىء يصلون إلى الحدود النمساوية قادمين من المجر 4 آلاف لاجىء يصلون إلى الحدود النمساوية قادمين من المجر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates